الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إصابات جديدة بفيروس كورونا في عُمان
إصابات جديدة بفيروس كورونا في عُمان

بعد أن تحولت إيران إلى بؤرة لفيروس كورونا المعروف أيضاً باسم "كوفيد 19"، في منطقة الشرق الأوسط، حيث كانت مصدراً لإصابة كثيرين في الإقليم بهذا الفيروس، الذي يسبب التهاباً رئويا حاداً، أعلنت وزارة الصحة العُمانية، اليوم الثلاثاء، ظهور ست حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.


وقالت الوزارة، في بيان على تويتر، إن جميع الإصابات الجديدة مرتبطة بالسفر إلى إيران وإن أربعة من المصابين من مواطني إيران واثنين من مواطني البحرين.


وأوضح البيان أن إجمالي عدد الحالات المصابة بالفيروس في عمان بلغ 12 حالة.


وارتفعت عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم إلى 90914 بينها 3116 وفاة في 76 بلدا بحسب حصيلة وضعتها فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية، الثلاثاء.


إقرأ المزيد: سلطنة عمان تعلن تسجيل أول اصابتين بــ “كورونا”


وكانت قد أعلنت سلطنة عُمان، الاثنين الفائت، تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا المستجد في البلاد، مشيرة إلى تعليق الرحلات الجوية إلى إيران، حيث يوجد أكبر عدد لحالات الإصابة بالفيروس خارج الصين.


وقال التلفزيون العماني، إن الحالتين لمواطنتين عمانيتين جاءتا من إيران، لافتا إلى أنهما في حالة مستقرة.


ووصل عدد الوفيات بفيروس كورونا في إيران إلى 12 شخصاً، بحسب الأرقام الرسمية، فيما تؤكد تقارير غير رسمية أن العشرات ماتوا بالمرض.


قررت وزارة الخارجية الإماراتية منع سفر مواطني الدولة، لكل من إيران وتايلاند، في الوقت الحالي، وحتى إشعار آخر، حرصا على سلامة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا.


ودعت وزارة الخارجية المواطنين المتواجدين في البلدين للتواصل مع السفارة أو مع مركز الاتصال بالوزارة، حسب ما أشارت وكالة أنباء الإمارات.


وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي فى بيان اليوم أنه “في ظل جهود الدولة لمواجهة انتشار فيروس الالتهاب الرئوي الجديد كورونا في عدد من الدول، وحرصا من وزارة الخارجية والتعاون الدولي على سلامة وصحة المواطنين تقرر منع سفر مواطني الدولة لكل من جمهورية إيران ومملكة تايلاند في الوقت الحالي وحتى إشعار آخر”.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!