الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل وروسيا.. اجتماع بالذكرى الـ30 لإعادة العلاقات
إسرائيل

شدد ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، وألكسندر بن تسفي السفير الإسرائيلي لدى موسكو، تصميم بلديهما على تطوير التعاون الثنائي.


وأتى ضمن بيان لوزارة الخارجية الروسية أن بوغدانوف والسفير الإسرائيلي ناقشا خلال لقائهما يوم الاثنين، "القضايا المتعلقة بالأجندة الثنائية، في ضوء مصادفة هذا اليوم للذكرى الـ 30 لإعادة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وإسرائيل".


اقرأ أيضاً: إسرائيل: حزب الله يستغل الدولة لخدمة الإيرانيين

وأردف البيان أن الجانبين شددا على "التصميم المشترك على المضي قدما في تطوير التنسيق البيني الديناميكي متعدد الأوجه، بما في ذلك مواصلة الحوار السياسي النشط وتوسيع العلاقات ذات المنفعة المشتركة في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية والإنسانية"، ووفق البيان فقد أعار الجانبان "اهتماماً خاصاً للجوانب العملية من الوجود الروسي في الأرض المقدسة".


لقاء وزير الخارجية الإسرائيلي خلال زيارته روسيا مع ووزير الخارجية الروسي / تويتر

هذا وكان قد قال ألكسندر في السادس عشر من أكتوبر الجاري، أن تل أبيب توافقت مع كل من روسيا والولايات المتحدة، على تنظيم لقاء، على مستوى رؤساء مجالس الأمن، لبحث الوضع في سوريا وإيران، وذكر السفير الإسرائيلي: "حتى الآن لا يوجد سوى فكرة، لم يتم تحديد الموعد أو المكان بعد​​​، من جانبنا، نحن على استعداد لاستضافة الوفود، لكن هذا لم يتقرر بعد".


وأردف: "آمل بأن يأتي رئيس وزرائنا الآن ويكون قادراً في النهاية على اتخاذ القرار، في هذه المرحلة لا يوجد سوى اتفاق وفهم على أن هذا سيتم، ولكن متى بالضبط - لم يتم الاتفاق على هذا بعد، وستشمل المواضيع سوريا وإيران وقضايا أخرى في منطقة الشرق الأوسط".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!