الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل تكثّف غاراتها على غزة.. وهدنة مرتقبة خلال ساعات

إسرائيل تكثّف غاراتها على غزة.. وهدنة مرتقبة خلال ساعات
قصف غزة

قال بيان للجيش الإسرائيلي: "منذ الساعة السابعة مساء وحتى السابعة صباحاً ُأطلقت نحو 70 قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل حيث سقطت 10 منها داخل غزة بينما اعترضت القبة الحديدية 90% منها وفق سياسة الاعتراض".


وأضاف البيان: "منذ بداية الحملة أُطلق 4070 صاروخاً من غزة نحو إسرائيل حيث سقط 610 داخل غزة. نسبة نجاح القبة الحديدية في اعتراض الصواريخ بلغت 90%".


بالمقابل قال بيان الفصائل الفلسطينية، إن القصف استهدف أيضاً أسدود وعسقلان وسديروت.


وكانت قد كثّفت إسرائيل غاراتها على أهداف في قطاع غزة، فجر الخميس، بينها شوارع في جباليا شمال القطاع، فيما أعلنت الفصائل الفلسطينية في بيان أنها وجّهت ضربة صاروخية كثيفة وثقيلة لمدن إسرائيلية بينها تل أبيب.


https://twitter.com/IDF/status/1395168051079925767


فيما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إصرار تل أبيب على مواصلة العمليات العسكرية حتى تحقيق هدفها واستعادة الهدوء.


القصف على غزة


تصريحات نتنياهو جاءت عقب اجتماع عقده الأربعاء مع مجموعة من المسؤولين الأمنيين والعسكريين.


القناة الثالثة عشرة الإسرائيلية ذكرت أن تل أبيب ستشدد قصفها على قطاع غزة في الساعات القادمة، تمهيداً لإعلان وقف إطلاق النار بين الجانبين.


ونقلت القناة عن مصادر مصريةٍ إلى أنه تم التوصل إلى مسوّدة اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، قد يعلَن عنه خلال ساعات.


قصف غزة


وأضافت أن الجيش الإسرائيلي يستعدّ لقصف جميع الأهداف المتبقية، بما فيها الأنفاق والقوة البحرية والصواريخ الثقيلة، التابعة لحركة حماس.


ومن بين الأحياء التي استهدفتها إسرائيل طيلة الأيام الماضية، حي الرمال، الذي أمطرته إسرائيل بمئات الصواريخ، وخلفت فيه دماراً كبيراً.


المزيد نتنياهو: أكثر من 4 آلاف صاروخ أطلقتها حركتا حماس والجهاد من غزة


كما دمرت الضربات الإسرائيلية شارع الرشيد الساحلي الذي يعج بالفنادق والمطاعم والاستراحات بعشرات الصواريخ، علاوة على تدمير كورنيش المدينة والعديد من الاستراحات على طول شاطئ بحر غزة، التي تعد المتنفس الوحيد لأهالي المدينة في ظل الحصار.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!