الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل تعلن عن مقتل قيادي بحركة الجهاد الإسلامي.. والأخيرة تنفي ذلك

إسرائيل تعلن عن مقتل قيادي بحركة الجهاد الإسلامي.. والأخيرة تنفي ذلك
إسرائيل تعلن عن مقتل قيادي بحركة الجهاد الإسلامي.. والأخيرة تنفي ذلك

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس مقتل قيادي في حركة الجهاد الإسلامي، نتيجة غارة الليلة الماضية على قطاع غزة، إلا أن الحركة نفت أن يكون ملحوس قيادياً فيها.


وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن القيادي رسمي أبو ملحوس قتل في غارة على دير البلح في قطاع غزة قبل سريان وقف إطلاق النار الذي بدأ صباح الخميس.


فيما أكد متحدث إسرائيلي آخر، جوناثان كونريكوس، أن أبو ملحوس: "كان أحد قادة حركة الجهاد، وأنه مثل آخرين كثر لديهم تكتيك إخفاء الذخيرة والبنية التحتية العسكرية في منازلهم".


وسبق أن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل 8 أفراد من عائلة واحدة أبو ملحوس، بعد استهداف منزلهم في غارة ليلاً، بينهم خمسة أطفال.


ومن جانب آخر نفى الناطق باسم حركة الجهاد، داوود شهاب، صحة التصريحات الإسرائيلية، قائلاً: "رسمي أبو ملحوس ليس قائداً ولا عضواً بارزاً في حركة الجهاد الإسلامي".


وأشار إلى أن رسمي أبو ملحوس: "معروف في منطقته كشخص محسوب على الجهاد الإسلامي، لكنه ليس قائداً". كما كشف جيران وأقارب لعائلة أبو ملحوس أن هذا الأخير كان ضابط شرطة عسكرية في السلطة الفلسطينية.


ويسود هدوء حذر في الساعات الأخيرة منطقة الحدود مع قطاع غزة رغم إطلاق 3 رشقات صاروخية على مستوطنات غلاف قطاع غزة، وذلك منذ الإعلان عن سريان وقف لإطلاق النار بوساطة القاهرة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!