الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إسبانيا ثاني بؤرة لكورونا في أوروبا تقاومه بالغناء

إسبانيا ثاني بؤرة لكورونا في أوروبا تقاومه بالغناء
أسبانيا ثاني بؤرة لكورونا في أوروبا تقاومه بالغناء

قالت مدريد إنّها سجلت إصابة 1500 شخص في يوم واحد بفيروس كورونا، ليبلغ العدد الكلي للمصابين أكثر من 5700 حالة منذ ظهور المرض في البلاد، بحسب مسؤولي الصحة، حيث تعتبر إسبانيا ثاني أكثر بلدان أوروبا تضرّراً من الفيروس بعد إيطاليا، التي سجلت أكثر من 15000 إصابة.


وتزامنت تلك الأنباء مع إعلان الحكومة الإسبانية حالة الطوارئ الوطنية، للمرة الثانية في تاريخها الحديث، فيما أوضحت منظمة الصحة العالمية بأنّ أوروبا أصبحت الآن "مركز" الوباء.


ورغم ذلك، أصرّ الإسبانيون في العاصمة مدريد، على الغناء للحياة بعد اعلان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مساء السبت، فرض حجر صحيّ شبه كامل في البلاد.


ودعا المدير العام للمنظّمة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، البلدان إلى استخدام تدابير حازمة وتعبئة المجتمع وإجراءات عزل الناس عن بعضهم البعض للحدّ من انتشار العدوى بينهم إنقاذاً للأرواح، فيما أبلغت عدة دول أوروبية بارتفاع حاد في الإصابات والوفيّات في الأيام الأخيرة.


وأعلمت إسبانيا عن 136 حالة وفاة حتى يوم السبت، فيما وصل العدد الكلي للإصابات إلى 5753 حالة، بزيادة أكثر من 1500 حالة جديدة منذ ليلة الجمعة.


إقرأ أيضاً: تسجيل أول وفاة بالـ كورونا في إسبانيا


وتوجد تدابير محلّية أخرى سارية المفعول، فقد أصدرت السلطات في مدريد والمنطقة المحيطة بها، تعليماتها بإغلاق معظم البارات والمطاعم والمحلّات التجارية، وجرى إعفاء المحلات التي تبيع المواد الغذائية والصيدليات ومحطات البنزين.


وجرى اتّخاذ تدابير مماثلة في أماكن أخرى، بما في ذلك مناطق غاليسيا وكتالونيا، وذكر عمدة مدينة إشبيلية الجنوبية بأنّه أوقف مواكب عيد الفصح الشهيرة، وشدّد المسؤول الإقليمي الكتالوني كيم تورا، على أنّه ينوي إغلاق كتالونيا برمّتها، ودعا السلطات في مدريد لمنع الوصول عن طريق الجوّ والسكك الحديديّة والبحر.


كما أوقفت الخطوط الجويّة رحلاتها إلى إسبانيا، وألغت شركة طيران بريطانية طائراتها في الجوّ يوم السبت، حيث أعلنت أنّها أعادت جميع الرحلات الجوّية من إسبانيا. ليفانت


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!