الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إخفاق بالوصول إلى قواعد تجارة خاصة بأيرلندا الشمالية

إخفاق بالوصول إلى قواعد تجارة خاصة بأيرلندا الشمالية
بريكست

أخفق كبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي وبريطانيا في تحقيق تقدم ضمن المحادثات الخاصة بقواعد التجارة في أيرلندا الشمالية، وذكروا، أمس الجمعة، أنّ الاتصالات سوف تتواصل خلال الأسابيع المقبلة. تجارة 


ونظم اجتماع عشاء في وقت متأخر من مساء الخميس، بين نائب رئيس المفوضية الأوروبية، ماروس سيفكوفيتش، ووزير الدولة البريطاني لشؤون "بريكست" ديفيد فروست، عقب شهر من بدء الاتحاد الأوروبي اتخاذ إجراءات قانونية ضد بريطانيا، بذريعة أنّ المملكة المتحدة لم تحترم شروط اتفاق "بريكست" وانتهكت القانون الدولي.


اقرأ أيضاً: بريكست وكورونا يقلصان الصادرات البريطانيّة لأوروبا


وذكر فروست ضمن بيان: "ما زال هناك عدد من القضايا الصعبة، ومن المهم مواصلة مناقشتها"، لافتاً إلى أنّه "ينبغي أن تجري اتصالات مكثفة على جميع المستويات خلال الأسابيع المقبلة".


هذا ويسعى الطرفان للوصول إلى تفاهم مشترك بخصوص قواعد التجارة في أيرلندا الشمالية، حيث أسفر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى زعزعة توازن سياسي دقيق.


بريطانيا.. الاتحاد الأوروبي يوقّع على اتفاق البريكست


وتعتبر أيرلندا الشمالية جزءاً من المملكة المتحدة من الناحية القانونية، بيد أنّها ظلت عضواً في السوق الموحدة للسلع في الاتحاد الأوروبي بعد "بريكست"، تجنباً لعمليات التفتيش على الحدود مع إيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي. تجارة 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!