الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
إتهامات أمريكية لشركة أندونيسية بخرق الحظر على إيران
إتهامات أمريكية لشركة أندونيسية بخرق الحظر على إيران

وجّهت وزارة العدل الأمريكية اتهاماً لمواطن إندونيسي بانتهاك العقوبات على إيران عبر تزويد شركة "ماهان" الإيرانية للطيران بقطع غيار للطائرات الأمريكية تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات.


وتضمنت لائحة الاتهام التي قدمتها الوزارة إلى محكمة فدرالية في واشنطن أن سونكارو كونتجورو، رئيس شركة "بي تي ام اس ايرو سبورت" صدر أجزاء من طائرات أمريكية الصنع إلى شركة طيران ماهان الإيرانية، في انتهاك للعقوبات، في الفترة بين 2011 و2018.


كما شحن كونتجورو قطع طائرات إلى الولايات المتحدة لإصلاحها وبعد ذلك أعاد شحنها إلى إيران، بحسب اللائحة.


وقد أدرجت اللائحة 8 تهم بخرق العقوبات وغسل الأموال وبيانات كاذبة ضد كونتجورو وشركته وشركتين إندونيسيتين أخريين مرتبطتين بانتهاك قوانين التصدير الأمريكية.


وأردفت أن كونتجورو تقاضى من شركة ماهان ملايين الدولارات بعد حصولها على قطع طائرات تمت صيانتها في الولايات المتحدة، وأخفى مشاركة إيران في ذلك من خلال شحن القطع عبر سنغافورة وهونغ كونغ وتايلاند.


وتمنع العقوبات الأمريكية تزويد إيران بالمنتجات الأمريكية بدون إذن محدد من وزارة الخزانة الأمريكية التي تدير العقوبات، حيث وفرضت وزارة الخزانة عقوبات على شركة ماهان للطيران العام 2011 بسبب علاقتها بالحرس الثوري الإيراني.


وماهان تقوم بتشغيل إحدى شركات الطيران الإيرانية الرائدة، وتتضمن عدة طائرات بوينغ وطائرات أمريكية أخرى، وتجد صعوبة في مواصلة أنشطتها بسبب نقص قطع الغيار لهذه الطائرات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!