الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أوقاف مصر: قد نلغي "صلاة الجمعة" بسبب انتشار كورونا

أوقاف مصر: قد نلغي
أوقاف مصر: قد نلغي "صلاة الجمعة" بسبب انتشار كورونا

في تصريح لوسائل إعلام محلية، قال محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري إن الوضع الصحي قد يتطلب إصدار قرار بإلغاء صلاة الجمعة في المساجد في حال تفشي فيروس كورونا وإن "الفتوى الخاصة بالشأن العام حال انتشار الأمراض والأوبئة تخضع للرأي العلمي في المقام الأول".


وفي ظل التخوف من تفشي فيروس كورونا والحد من انتشاره في الدول التي ظهر بها، وبعد الانتقادات التي طالت مصر بشأن عدد المصابين بالفيروس على أراضيها، صرّح وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، بأن الوضع الصحي قد يتطلب إصدار قرار بإلغاء صلاة الجمعة في المساجد.


إقرأ المزيد: مصر.. اكتشاف حالة جديدة مصابة بفيروس “كورونا”


واستشهد الوزير المصري بقرار السعودية بوقف تأشيرات العمرة، وقد سبق لها إلغاء موسم الحج لأسباب صحية، إذ إن القاعدة الشرعية تقول إن درء المفسدة مقدم على جلب المنفعة.


ووصف الوزير قرار المملكة العربية السعودية بوقف تأشيرات العمرة تخوفاً من فيروس كورونا، بأنه قرار "حكيم وشجاع ومبني على قواعد شرعية".


وعن إمكانية إلغاء صلاة الجمعة في المساجد، قال الوزير إن "من المتوقع انحسار الفيروس بعد انقضاء الشتاء ولكن لا مانع من إلغاء موسم الحج القادم نفسه نظراً لهذه الظروف، ومن الممكن إلغاء صلاة الجمعة وتأدية الصلاة ظهراً في المنازل".


وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، أمس الأحد، عن اكتشاف حالة إيجابية جديدة حاملة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد لشخص “أجنبي”.


وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، خالد مجاهد، إن الوزارة نجحت في اكتشاف حالة لشخص أجنبي إيجابي لفيروس “كورونا” المستجد”.


وأشار مجاهد، إلى أنه فور الاشتباه فى الحالة والتأكد من النتائج المعملية والتي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد، تم إحالته إلى مستشفى العزل، وهو يتلقى الآن الرعاية الطبية اللازمة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!