الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أوروبا قد تحظر السيارات بمحركات الوقود عقب 2030
سيارات

أشار استطلاع للرأي عقدته مؤسسة يوجوف لحساب نشطاء مدافعين عن البيئة أنّ معظم سكان المدن الأوروبية يؤيدون التخلص التدريجي من مبيعات سيارات محركات الاحتراق، اعتباراً من 2030 في كل أنحاء أوروبا، وذلك للحدّ من الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وفق ما نشرت "رويترز".


وذكر 63 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع، والبالغ مجموعهم 10050 شخصاً، أنّهم يساندون فكرة بيع السيارات التي لا تتسبب في انبعاثات فقط في أوروبا عقب عام 2030.


اقرأ أيضاً: سيارات “هامر” كهربائية إلى الأسواق عام 2023


وعقد الاستطلاع على الإنترنت، مارس الماضي، في 15 مدينة، من ضمنها لندن ووارسو وبودابست، وعارض 29 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع فكرة وقف مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل، فيما ذكر ثمانية بالمئة أنّهم لا يعرفون.


ووافق غالبية المشاركين في كل المدن -والذين تتراوح نسبتهم من 51 بالمئة في أنتويرب وبرلين إلى 77 بالمئة في روما- على حظر بيع سيارات محركات الاحتراق.


سيارات


وشجعت جماعة النقل والبيئة التي تتخذ من بروكسل مقرّاً، والتي كلفت يوجوف بعقد الاستطلاع، المفوضية الأوروبية على إدراج تاريخ لوقف مبيعات سيارات الاحتراق في الاتحاد الأوروبي في مقترحات سياسات المناخ المزمعة في يونيو حزيران.


وذكرت المفوضية، في سبتمبر أيلول، أنّها ستقيم في أي وقت ينبغي أن يتوقف بيع سيارات محركات الاحتراق الداخلي، وذلك لتحقيق هدف الاتحاد بتقليص الانبعاثات في 2030.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!