الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أوروبا تتنفس الصعداء مع تراجع أعداد الوفيات فيها بكورونا

أوروبا تتنفس الصعداء مع تراجع أعداد الوفيات فيها بكورونا
أوروبا تتنفس الصعداء مع تراجع أعداد الوفيات فيها بكورونا

قال مدير المعهد الوطني للصحة في إيطاليا، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد بصدد الانخفاض بعد أن سجلت 16 ألف وفاة، فيما أعلنت وزارة الصحة الإسبانية تدنّي عدد الإصابات فيها، وهو ما يشير لبداية تراجع الوباء عموماً في أوروبا، التي سجلت 70 بالمئة من عدد الوفيات في العالم بسبب الفيروس.


ووفق متابعين، تلوح بارقة أمل في الأفق الأوروبي وهي القارة التي تسجّل أكبر عدد من الوفيات، مع تدني أعداد الضحايا، فقد أودى كورونا بحياة ما لا يقلّ عن 68125 شخصاً في العالم منذ ظهوره للمرة الأولى في ديسمبر/كانون الأول في الصين، من أصل 1245000 إصابة مسجّلة، وفق تعداد أعدّته وكالة الأنباء الفرنسية مساء الأحد، وتظهر مؤشرات مشجّعة بشكل خجول في أوروبا حيث سُجّل أكثر من 70% من الوفيات جرّاء المرض في العالم، وفق مصادر رسمية. أوروبا تتنفس


ففي إيطاليا، ذكر مدير المعهد الوطني للصحة سيلفيو بروزافيرو: "إنّ المنحنى بدأ بالانحدار"، وشدد بدوره وزير الصحة روبيرتو سبيرانزا أن الدولة التي أحصت حوالي 16 ألف وفاة، على دراية بأنه لا يزال أمامها "بضعة أشهر صعبة"، ولفت رئيس الوزراء جوزيبي كونتي من جهته، أن "اليقظة" في مواجهة الفيروس يجب أن تستمر.


اقرأ أيضاً: البنتاغون تنبئ بوباء مُشابه لكورونا قبل عامين!


وتهيمن أجواء من التضامن مع تمرير مواد غذائية من شرفة إلى أخرى في الأحياء الفقيرة في نابولي.


أما في إسبانيا، فقالت ماريا خوسيه سييرا من مركز الطوارئ الصحية أن الضغط يتراجع، منوّهةً إلى تسجيل تراجع في عدد المصابين الذين ينقلون إلى المستشفى أو إلى العناية الفائقة.


ويتكرر الموقف في المملكة المتحدة، حيث كانت لحظة مهيبة عندما ألقت الملكة إليزابيث الثانية خطاباً نادراً الأحد، وقالت الملكة البالغة 93 عاماً: "سننجح، وهذا النجاح سيكون ملكا لكلّ واحد منّا". أوروبا تتنفس


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!