الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أنقذوا الأطفال: كورونا يُهدّد 12 مليون طفل في المخيمات

أنقذوا الأطفال: كورونا يُهدّد 12 مليون طفل في المخيمات
أنقذوا الأطفال

نبّهت منظمة "أنقذوا الأطفال" من الخطر الكبير الذي يشكّله فيروس كورونا الجديد على 12 مليون طفل يعيشون ضمن مخيمات اللجوء حول العالم. أنقذوا الأطفال


وبيّنت المنظمة في بيانها، اليوم الخميس، إنّ نحو 70 مليون شخص حول العالم اضطروا لمغادرة منازلهم ويصارعون للعيش في ظلّ أوضاع غير مؤهلة، منوّهةً إلى تلقي نحو 12 مليون طفل لخدمات طبية محدودة داخل المخيمات المزدحمة.


وأردفت المنظمة، إنّ غياب المياه ومشاكل النظافة داخل المخيمات صنعت البيئات المواتية لانتشار الفيروسات، مشيرةً إلى أنّ مناعة الأطفال داخل المخيمات ضعيفة، بسبب عدم حصولهم على التغذية الكافية وهذا الوضع جعل الأطفال بلا حماية في وجه شتّى الأمراض المعدية.


إقرأ أيضاً: فيديو حالة نادرة: سيدة سوريّة تنجب ستّ أطفال


وشدّدت المنظمة في بيانها أنّ اللاجئين داخل المخيمات بمدينة إدلب السورية يواجهون خطراً كبيراً وأنّ فيروس كورونا المستجد ينتشر بشكل سريع في تلك المنطقة، مشيراً إلى بلوغ الخطر مستويات عالية في بنغلاديش وإفريقيا جنوب الصحراء لاحتوائهما على أكبر مخيمات لاجئين في العالم.


وطالبت المنظّمة الحكومات والمؤسسات المالية الدولية إلى تقديم المزيد من العون إلى هذه المناطق.


وكشف مدير الخدمات الطبية الدولية في المنظمة، إنّ فيروس كورونا المستجد هو أزمة صحية تستوجب تدخلاً عالمياً، بالقول: "خصوصاً في مخيمات اللاجئين التي قد ينتشر فيها الفيروس بشكل سريع، في الوقت الراهن بإمكان الأطفال داخل هذه المخيمات الإصابة بالأمراض المعدية الالتهاب الرئوي والملاريا والكوليرا بسهولة، فاللاجئون داخل هذه المخيمات يواجهون صعوبة كبيرة في الحصول على الخدمات الصحية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!