الوضع المظلم
الأحد ١٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
ألمانيا تقيّد استخدام لقاح
لقاح أسترازينيكا

قيّدت الحكومة "الألمانيّة" استخدام لقاح "أسترازينيكا" حتى إشعارٍ آخر، وذلك بعد تسجيل 31 حالة إصابة بجلطة دموية نادرة في المخ، مما أدّى إلى وفاة 9 أشخاص، نتيجة أعراض ظهرت على المتلقين. أسترازينيكا


ووثّق معهد "بول إيرليش" في ألمانيا، حدوث 31 حالة لجلطات في الأوردة الدماغية، وقال "المعهد" إنّه في 19 حالة كان هناك نقص في الصفائح الدموية.


فيروس كورونا


ونتيجة ذلك توفيت سيدتان تتراوح أعمارهنّ بين 20 و63 عاماً، وقضى رجلان عمرهما بين 36 و57 عاماً. أسترازينيكا


اقرأ: خدش القطط يسبب مرض انفصام الشخصية


ولأجل هذه الأعراض الخطيرة، قرّرت السلطات الصحيّة الألمانيّة إعطاء اللقاح فقط للأشخاص بعمر 60 عاماً أو أكبر، إلا إذا كان الشخص ينتمي لفئة معرضة للإصابة بمرض خطير جرّاء الفيروس ووافق على أخذ اللقاح على الرغم من خطورة حدوث آثار جانبية خطيرة.


اقرأ المزيد: للمتعافين من كورونا.. تدريبات على شمّ الروائح


ويبقى الجدل المثير حول فاعليّة اللقاح الذي ما يزال يثير الشكوك حوله، بعد أن قررت عدة دول أوروبية، تعليق استخدام اللقاح بسبب الآثار الجانبية التي وقعت على المتلقين، وعلّقت حوالي 12 دولة مؤقتاً استخدامه بسبب حالات تجلط في الدم.


ومع انتشار الوباء بشكل أسرع، فقد لقاح أسترازينيكا البريطاني السويدي، والمنتج بالتعاون مع جامعة أكسفورد، الثقة، لاسيما في الدول الأوروبية، بعد الاعراض الجانبية التي ظهرت على المتلقين انخفضت شعبية هذا اللقاح.  أسترازينيكا


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!