الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ألمانيا تطرد دبلوماسيين روسيين وموسكو تبدي انزعاجها
المانيا تطرد دبلوماسيين روسيين وموسكو تبدي انزعاجها

استدعت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الأربعاء، السفير الروسي في برلين، سيرغي نيتشايف، للاحتجاج وإبلاغه بإعلانها موظفين روسيين اثنين غير مرغوب فيهما، وأفادت صحيفة "شبيغل"، نقلاً عن مصادر لم تذكرها، أن برلين قررت طرد دبلوماسيين روسيين يعملان في السفارة الروسية لديها.


وأشارت الصحيفة أن هذا الإجراء له علاقة بمقتل مواطن جورجي في ألمانيا يوم 23 من أغسطس الماضي، فيما ذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق أن الشخص الذي أطلق عليه النار يحمل الجنسية الروسية، مشيرة إلى أن المواطن الجورجي الذي قُتل هو من أصل شيشاني.


بدورها، قالت وزارة الخارجية الروسية أن الجانب الروسي مضطر إلى تنفيذ مجموعة من إجراءات الرد على خلفية اعتبار اثنين من موظفي السفارة الروسية في برلين، غير مرغوب فيهما.


وصرّحت الوزارة: "نعتبر تصريحات الجانب الألماني بشأن طرد اثنين من موظفي السفارة الروسية في برلين لا أساس له وغير ودي"​، مضيفةً أن "النهج المسيس للتحقيق أمر غير مقبول ونحن مجبرون على تنفيذ مجموعة من تدابير الرد".


من جانبه، أكد مجلس الدوما الروسي أن إعلان برلين دبلوماسيين روسيين غير مرغوب فيهما، لن يؤثر على محادثات النورماندي الرباعية، حول الأزمة الأوكرانية والمقررة في التاسع من الشهر الجاري في فرنسا.


 وقالت وسائل إعلام ألمانية أمس الثلاثاء، أن المدعين الاتحاديين الألمان يعتقدون بأن الاستخبارات الروسية قد تكون وراء مقتل المواطن الجورجي، وتعقيباً على تصريحات الإدعاء الألماني نفى الكرملين صحة هذه المزاعم، مؤكداً أنها فرضيات لا أرضية لها.


وأوضح المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف: "لا توجد أي شكوك جدية ولن تكون. ما علاقة هذا بالسلطات الروسية؟ هذه افتراضات لا أساس لها على الإطلاق".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!