الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ألمانيا تتحضر للخلاص من الوقود الأحفوري خلال 23 عاماً
ألمانيا

طالب أولاف شولتس المستشار الألماني الجديد، المواطنين إلى التأهب لأكبر تحول في الاقتصاد والإنتاج منذ 100 عام، قائلاً يوم الأربعاء، في أول بيان حكومي له في البرلمان الألماني (بوندستاج): "خلفنا 250 عاماً أسسنا فيها ازدهارنا على حرق الفحم والنفط والغاز، الآن أمامنا نحو 23 عاماً يتعين علينا خلالها التخلص من الوقود الأحفوري، وسنتخلص منه".

اقرأ أيضاً: " ألمانيا تحذّر روسيا... غزو أوكرانيا سينتهي "بعواقب وخيمة

وأشار شولتس أنه يتوجب أن تكون ألمانيا محايدة مناخيا بحلول عام 2045، مردفاً أن حكومته تلتزم باتفاقية باريس للمناخ وستساهم في إنجاحها، قائلاً: "هذا يعني أن أمامنا أكبر تحول في صناعتنا واقتصادنا منذ 100 عام على الأقل".

ولفت شولتس إلى أن الحكومة الجديدة هي حكومة تقدمية - سواء على المستوى الاجتماعي أو الثقافي، قائلاً: "نحن حكومة تقدمية تقنياً، لأننا لا نستطيع أن نصبح محايدين مناخياً إلا بالتقدم التقني، ولأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن لألمانيا وأوروبا من خلالها مواكبة المنافسة العالمية".

ألمانيا \ أرشيفية

وذكر شولتس أن كثيرين يسألون أنفسهم: "هل ستسير الأمور على ما يرام؟"، وشدد بالقول: "سنوفر ضمانات جديدة خلال التغيير وسنهتم بتطبيقها خلال ذلك"، مردفاً أن هناك حاجة إلى تقدم ذكي، قائلاً: "الحكومة الألمانية الجديدة ستسلك بمثابرة طريق التقدم والتجديد والتحول على جميع المستويات".

وفي الوقت عينه، أقر شولتس أن وقع التغيير صعب، منوهاً إلى أنه لطالما كان شعار "صنع في ألمانيا" بمثابة ختم للجودة، مؤكدا أهمية اتباع مسارات جديدة لمواصلة هذا النجاح.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!