الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا في هونغ كونغ
أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا في هونغ كونغ

دونت هونغ كونغ، اليوم الجمعة، أعلى حصيلة يومية لها على الإطلاق من حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا مستجد، وفق ما ذكره موقع "ساوث تشاينا مورنغ بوست" الذي قال أن الأقليم الصيني سجل 65 حالة اليوم الجمعة، ليصل بذلك التعداد إلى 518 إصابة بالفيروس التاجي. كورونا في هونغ كونغ


ومن بين الحالات الجديدة، يوجد 41 شخص عادوا من الخارج بينهم 14 طالباً، كما جرى ربط عشرة من الحالات الجديدة بمجموعة تضم موسيقيين قدموا عروضاً في أربعة نوادي ليلية.


وفي هذا السياق، قالت السلطات إن 124 قد يكونون تعرضوا للإصابة جراء اختلاطهم بتلك الفرق الموسيقية، وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أدرجت السلطات الصحية فقدان الطعم والرائحة كأحد أعراض مرض "كوفيد-19" مع وجود أربعة مرضى على الأقل يعانون من هذه الحالة.


إقرأ أيضاً: الكورونا يصل إلى أعلى الهرم البريطاني ويصيب جونسون


إلا أن البروفيسور ديفيد هوي شو تشونغ، أحد الخبراء الذين يقدمون المشورة لعمدة هونغ كونغ بشأن وباء كورونا ، دعا إلى عدم الذعر بشأن مثل هذه الأعراض لأنها شائعة أيضاً في الأمراض الأخرى، وذكر إنه ليست هناك حاجة لفحص من يعاني فقدان الرائحة أو الطعم ما دام لا يعاني من أعراض تنفسية.


وكان قد صرح الرئيس الصيني شي جين بينغ، في الثالث والعشرين من فبراير، بإن فيروس "كورونا"، يشكل أخطر حالة طوارئ صحية في الصين، منذ تأسيس النظام الشيوعي العام 1949، مقراً بوجود ثغرات في حملة مكافحة الفيروس.


وذكر شي جين بينغ، وفق تصريحات نقلها التلفزيون الوطني: "يجب استخلاص العبر من الثغرات الواضحة التي ظهرت خلال الاستجابة إلى الوباء". كورونا في هونغ كونغ


وأشار شي جين بينغ بأنه بالمقارنة مع فيروس "سارس"، يبدو أن وباء "كوفيد-19" تصعب الوقاية منه والسيطرة عليه، وتابع بأن المرض سيكون له "حتما تأثير قوي على الاقتصاد والمجتمع"، إلا أنه أكد أن عواقب الفيروس ستكون على المدى القصير ويمكن التحكم بها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!