الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
أسوأ عادات الأكل التي تجعل بشرتك تشيخ بشكل أسرع
أسوأ عادات الأكل التي تجعل بشرتك تشيخ بشكل أسرع
لا جدال في حقيقة أنه من المهم العناية ببشرتك من خلال ارتداء واقٍ من الشمس، وغسل وجهك يومياً، واستخدام المنتجات المناسبة. ولكن في حين أن هذه الإجراءات مهمة للحصول على بَشَرَة صحية مع تقدمك في العمر، فمن المهم أن تأخذ في الاعتبار أشياء مثل مستويات التوتر لديك والنظام الغذائي أيضاً.

يمكن أن يكون لاستهلاك الكثير من السكر في نظامك الغذائي آثار سلبية على العديد من مجالات الصحة، لكن التقارير الحديثة وجدت أنه قد يؤدي إلى شيخوخة بشرتك أيضاً.

إحدى الطرق التي يمكن للسكر من خلالها جعل بشرتك تتقدم في العمر بشكل أسرع هي بواسطة ما يسمى المنتجات النهائية المتقدمة للغليكيشن (المعروفة أيضاً باسم AGEs)، التي تتشكل عندما يرتبط جزيء السكر ببروتين أو دهون. وتفيد بحوث علمية بأنه يمكن للعوامل العمرية أن تجعل بشرتك تبدو أكبر سناً عن طريق تقليل قدرتها على الشفاء من الجروح وتقليل مقاومتها للإجهاد.

الوجبات السريعة وتأثيرها على البشرة

يضاف إلى ذلك، إنه بقدر ما تعتبرالدهون جزء ضروري وصحي تماماً من احتياجاتك الغذائية اليومية، فإن استهلاك الكثير من الدهون يمكن أن يضر بشرتك. وفقاً لتقرير عام 2020 المنشور في Nutrients، فإن اتباع نظام غذائي غني بالدهون قد يزيد من خطر الإصابة بالتهاب الجلد، مما قد يساهم بشكل مباشر في جعل بشرتك تبدو أكبر سناً ولا تتعافى من الإجهاد بسهولة.

ويمكن للوجبات السريعة أن تجعلك تبدو أكبر سناً مما أنت عليه. وذلك لأن عملية القلي يمكن أن تطلق الجذور الحرة، التي تساهم في وجود كمية زائدة من هذه المركبات المدمرة للخلايا بجسمك، مما يؤثر سلباً على صحتك.

اقرأ أيضأ: نصائح لبشرة مشرقة خلال فصل الشتاء

وفقاً لـ Dermatology Research and Practice، فإن إحدى الطرق المحددة التي يمكن أن تؤثر بها هذه الجذور الحرة عليك هي من خلال شيخوخة بشرتك وإضعاف مرونتها. لحسن الحظ، يذكر التقرير أيضاً أن بعض الأطعمة والعناصر الغذائية قد تساعد في إبطاء العملية.

في حين أن العثور على مرطب لطيف للوجه هو إضافة مفيدة لأي روتين للعناية بالبشرة، فلا يوجد شيء أفضل لترطيب البشرة من شرب الكثير من الماء. وجدت دراسة حديثة بأن أولئك الذين يستهلكون أكثر من 2 لتر من الماء يومياً (مقارنة بأولئك الذين لديهم أقل من 2 لتر) لديهم ترطيب عميق في بشرتهم، مما يؤثر بشكل إيجابي على وظائف الجلد الأخرى أيضاً. لذلك يعتبر شرب الماء من أفضل الطرق لتبدو أصغر سناً.

ليفانت نيوز_ Eatthis


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!