الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أسعار النفط تُدوّن أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018
النفط

استمرت أسعار النفط بارتفاعها، الأربعاء، مستفيدة من اتفاق "أوبك" وحلفائها بخصوص عودة الإنتاج، فيما قفزت أسهم أوروبا بقيادة شركات الطاقة.


وتوافقت أوبك وحلفاؤها على الالتزام بعودة حذرة لإمدادات النفط للسوق، في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز، مع ترجيحات بتعافٍ قوي للطلب في الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين للنفط في العالم.


اقرأ أيضاً: ارتفاع أسعار النفط نحو 2% قبيل اجتماع لتحالف “أوبك+”


وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتاً، بما يعادل 0.27% إلى 67.90 دولار بحلول الساعة 0624 بتوقيت جرينتش، مستمراً بالمكاسب بعد زيادة 2.1% في اليوم التالي لعطلة في الولايات المتحدة كانت يوم الاثنين.


ودونت الأسعار أعلى مستوى منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2018، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتاً أو 0.31% إلى 70.47 دولار للبرميل، مما يضيف إلى زيادة 1.3% خلال الليل حين دوّن أعلى مستوى منذ الثامن مارس/ آذار.


ووصلت "أوبك+"، أمس الثلاثاء، إلى اتفاق على الإبقاء على الخطة الراهنة للتخفيف التدريجي للقيود على إنتاج النفط حتى نهاية يوليو/ تموز.


أطماع أردوغان بالنفط السوري تظهر للعلن في محاولة تقاسمها مع بوتين


فيما ساندت تصريحات وزير الطاقة السعودية، الأمير عبد العزيز بن سلمان، عقب الاجتماع السوق، إذ ذكر إنه يلحظ تعافياً قوياً للطلب في الولايات المتحدة والصين، وأنّ وتيرة حملة التطعيمات من شأنها فقط أن تقود إلى مزيد من التوازن في سوق النفط العالمية.


ونوّه محللو آي.إن.جي إيكونوميكس ضمن مذكرة "يبدو أن السوق تركز على آفاق بناءة أكثر في وقت لاحق من العام، إذ تعتقد أوبك+ أن السوق ستشهد تراجعاً كبيراً في المخزونات بين سبتمبر/ أيلول ونهاية العام".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!