الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أسد عراقي يحصل على اللجوء في هولندا
أسدٌ عراقي يحصل على اللجوء في هولندا

أكدت مصادر من العراق حصول أسد عراقي كان معروضاً للبيع في سوق العاصمة العراقية على لجوء في هولندا، بعد إنقاذه من قبل موظفين هولنديين في العراق، ونقله إلى الأردن للعلاج ومن ثم التوجه إلى هولندا.


وكانت قد عثرت مجموعة من موظفي وزارة الدفاع الهولندية على أسد يعيش في ظروف وصفتها بـ”الرهيبة” في مأوى للحيوانات وسط العاصمة العراقية بغداد.


وصرّحت المجموعة أن الأسد يبلغ من العمر عاماً ونصفاً، كان في حالة توتر دائم، مسجون داخل قفص صغير في العاصمة العراقية، ويعاني من سوء التغذية، محاطاً بمجموعة أخرى من الحيوانات.


وبحسب المعنيين كان الأسد يعاني من ظروف صحية سيئة، إلى جانب عدم توفر الغذاء الملائم له، والجو الذي يجب أن يتأقلم معه من حيث المساحة وطبيعة المكان.


من هنا قررت المجموعة شراء الأسد لإرساله إلى مؤسسة “Stichting Leeuw” في هولندا، وهي مؤسسة تهدف إلى حماية الحيوانات البرية المعرضة للانقراض.


وأعلنت عن فتح باب تبرع، لأنها كانت بحاجة لمبلغ 6.000 يورو لشراء الأسد و2.000 يورو لشراء طعام له، وأنها نجحت في إبرام صفقة مجانية مع شركة ستقوم بالنقل والخدمات اللوجستية.


وقالت أن الأموال الإضافية التي يمكن أن تجمعها ستتبرع بها لمؤسسة “Stichting Leeuw” لتمويل جميع برامجها.


هذا وبعد جمع الأموال والتأكد من عملية النقل والشحن، تم نقل الأسد العراقي إلى الأردن للعلاج، ومن المقرر أنه سيتوجه الجمعة إلى هولندا للحصول على لجوء، ونقله إلى حديقة حيوانات مخصصة.


ليفانت-أربيل


أسد عراقي يحصل على اللجوء في هولندا


أسد عراقي يحصل على اللجوء في هولندا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!