الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أردني قتل ابنته لانخفاض علاماتها الجامعية
الأردن

أقدم رجل "أردني" على قتل ابنته، طالبة في الجامعة، تدعى "رانيا العبادي"، بعد تعذيبها بقسوة على يد والدها وبمشاركة والدتها، وذلك بسبب تدني علاماتها الجامعية، خوفاً من حرمانها المنحة الدراسية.


قالت وسائل إعلام أردنية، إن المدعي العام، وجه للأب الجاني، تهمة القتل العمد، المقترن بالتعذيب، لابنته الجامعية بعد تعنيفها.


وأوضح المصدر، أنّ المدعي العام، قرر توقيف الأب على ذمة التحقيق 15 يوماً قابلة للتجديد في مركز الإصلاح والتأهيل.


https://twitter.com/alshraah_zr1/status/1405173783086960641?s=20


أشارت التحقيقات الأولية، إلى أن الضحية طالبة جامعية بالسنة الدراسية الأولى حاصلة على منحة دراسية، وفي يوم الجريمة علم الوالد أنّ ابنته حصلت على معدل علامات متدن قد يتسبب بخسارتها للمنحة الدراسية، فأحضر سلكاً كهربائياً وضربها لنصف ساعة دون توقف.


ونتيجة الضرب المبرح، فقدت "رانيا" وعيها بعد محاولة الأب إسعاف ابنته ولكن دون جدوى. وأثناء التحقيقات، اعترف الأب بضرب ابنته، لكنه قال إنه لم يقصد قتلها.


ولفت مصدر طبي أنّ الكدمات غطت قرابة نصف جسد الفتاة، ولا وجود لآثار عنف أخرى سوى الضرب الشديد. ووفقاً للمصدر فإن سبب الوفاة النزيف الداخلي.



اقرأ: فرنسا تلغي فرض ارتداء الكمامات في الشوارع


ولاقت هذه الحادثة غضباً كبيراً على منصّات التواصل الاجتماعي في الأردن، حيث تصدّر وسم «رانيا العبادي»، مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.


اقرأ المزيد: اسكوتلندا.. العثور على فخارة حفرت عليها بصمات بشرية


وذكرت مصادر أردنية مطلعة، أنّ الطالبة توفيت من جرّاء الضرب المبرح من والدها، هذا إلى جانب مشاركة والدتها وخالتها، اللتين كانتا تغطيان فمها كي لا تصرخ، عقاباً لها لتحصيلها المنخفض في الجامعة.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!