الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أرامكو السعودية.. أرباح الربع الثاني تضاعفت أربع مرات

أرامكو السعودية.. أرباح الربع الثاني تضاعفت أربع مرات
أرامكو السعودية للنفط والمشتقات

أعلنت شركة أرامكو السعودية للطاقة اليوم الأحد أن أرباحها في الربع الثاني لعام 2021 تضاعفت نحو أربع مرات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي على خلفية ارتفاع أسعار النفط والطلب.


وقالت الشركة في بيان نشرته سوق المال السعودية "تداول" على موقعها إن أرباحها الصافية ارتفعت إلى 25,5 دولاراً في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة ب 6,6 مليارات دولار في الربع نفسه من 2020.


وأرجعت الشركة "الأداء القوي" في الربع الثاني إلى ارتفاع أسعار النفط الخام، وتحسن هوامش أرباح أعمال التكرير والكيميائيات وتخفيف القيود المرتبطة بجائحة كوفيد-19.


https://twitter.com/Saudi_Aramco/status/1424259214747312130

وقال رئيس أرامكو وكبير إدارييها التنفيذيين أمين الناصر إن "الربع الثاني يعكس نتائج مميزة جدا لأرامكو السعودية مستندة على الانتعاش القوي في الطلب العالمي على الطاقة".




أرامكو أرامكو

وأضاف أن هذا "يعزز دخول أرامكو السعودية النصف الثاني من عام 2021 وهي أكثر مرونة وقدرة على التكيف، في ظل موجة الانتعاش الاقتصادي العالمي".


وأعلنت الشركة أيضا عن توزيع أرباح عن الربع الثاني بقيمة 18,76 مليار دولار.


يأتي ذلك بعد نحو شهرين من إعلان الشركة العملاقة أنها جمعت ستة مليارات دولار في أولى عملياتها لبيع صكوك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مقوّمة بالعملة الأميركية، وبعد تحقيقها زيادة بنسبة 30% في أرباحها في الربع الأول من عام 2021.


اقرأ المزيد: القطاع التجاري في دبي يتعدى مرحلة ما قبل كورونا


وجاء ذلك بعد أن تكبدت خسارة فادحة في 2020 مع تراجع أرباحها بنسبة 44,4 بالمئة عن أرباح العام السابق، بسبب انخفاض أسعار النفط الخام مع تراجع الطلب العالمي جراء وباء كوفيد-19.


 

ليفانت نيوز _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!