الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبوظبي الأكثر أمانًا في الشرق الأوسط وإفريقيا خلال 2021

أبوظبي الأكثر أمانًا في الشرق الأوسط وإفريقيا خلال 2021
أبوظبي / أرشيفية
حقّقت أبوظبي المركز الأول في قائمة المدن الأكثر أماناً في كل من الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك وفقاً لمؤشر المدن الآمنة للعام 2021 الصادر عن وحدة "إيكونوميست أنتليجينس" للأبحاث بالتعاون مع شركة "إن أي سي" للتكنولوجيا اليابانية.

تمّ إطلاق مؤشر المدن الآمنة لأول مرة في عام 2015 مع 44 مؤشراً و 50 مدينة. منذ ذلك الحين، يتم تحديث المؤشر مرة كل عامين.

في العام الحالي 2021، تم تحديث الإطار بشكل أكبر ليعكس الطبيعة الديناميكية لمشهد السلامة الحضرية مع التركيز بشكل خاص على تأثير الجائحة. كما أدخلت ركيزة جديدة تمامًا هي الأمن البيئي.

مدينة أبو ظبي / أرشيفية

مؤشر المدن الآمنة هو أداة قياس مرجعية عالمية للسياسات تم تطويرها لقياس السلامة الحضرية. تعتمد الدرجات في المؤشر على 76 عاملاً مختلفاً عبر خمس ركائز عريضة: الشخصية، والبنية التحتية، والصحة، والأمن الرقمي والبيئي. داخل كل ركيزة، يتم تجميع المؤشرات ذات الصلة في مدخلات السلامة، مثل السياسات أو الأفراد المخصصين لبعض جوانب الأمن وأي شيء يتعلق بمستويات تلوث الهواء إلى معدلات الجريمة.

اقرأ أيضاً: تصنيف أبو ظبي الأولى عربياً.. كأفضل المدن الملائمة للعيش 2021

وحلّت أبوظبي في المركز الأول أوسطياً والـ31 عالمياً على مؤشر المدن الآمنة لعام 2021، محققةً 66.9 نقطة. وسجلّت أبوظبي معدل "عالٍ جدًا" في معيار الأمن الصحي وأمن البنية التحتية. ففي الأمن الصحي، احتلت أبوظبي المركز الـ12، قبل نيويورك وشيكاغو ولوس أنجلوس. وفي أمن البنى التحتية، جاءت أبوظبي في المركز الثاني عالمياً.

https://twitter.com/admediaoffice/status/1430054846598721543

وقال مكتب أبوظبي الإعلامي في تغريدة على حسابه في "تويتر" أن: "تصدر أبوظبي القائمة إقليمياً، يؤكد مكانة الإمارة وجهة آمنة للعيش والعمل والاستثمار".







وتفوقت أبوظبي على مدن عالمية متقدمة أخرى مثل بكين وموسكو، فيما تصدرت كوبنهاجن التصنيف العالمي، محققة 82.4 نقطة، تلتها تورونتو في المركز الثاني، وسنغافورة في المركز الثالث، وسيدني الرابع، ثم طوكيو في المركز الخامس.

ليفانت نيوز_ وكالات



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!