الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبو ظبي تستقبل لبنانيين.. أصيبوا في انفجار عكار
انفجار التليل في عكار اللبنانية/ أرشيفية

حطت في مطار أبو ظبي يوم الخميس، طائرة إخلاء طبي تحمل على متنها مجموعة من مصابي انفجار منطقة عكار في الجمهورية اللبنانية، للعلاج في مستشفيات الإمارات العربية المتحدة.


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، إن المبادرة الإنسانية هذه، جاءت في إطار العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الإماراتي واللبناني، وتجسيداً لنهج دولة الإمارات الراسخ في الوقوف إلى جانب أشقائها في مختلف الظروف.


اقرأ أيضاً: سجال بين نصر الله والحريري حول طهران وإمدادات إيرانية نفطية للبنان

وقد بدأت الجهات الطبية بنقل المصابين إلى المستشفيات التخصصية للمباشرة ببرنامج العلاج والتأهيل وفق أعلى معايير الخدمات العلاجية، فيما شددت سفارة دولة الإمارات في لبنان، على إنها بدأت في وقت سابق، التواصل مع الجهات ذات الاختصاص لنقل الجرحى بأسرع وقت ممكن.


وكان الجيش اللبناني أعلن أنه "بتاريخ 15 أغسطس، قرابة الساعة الثانية فجراً، انفجر خزان وقود داخل قطعة أرض تستخدم لتخزين البحص في بلدة التليل- عكار، كان قد صادره الجيش لتوزيع ما بداخله على المواطنين، مما أدى إلى سقوط عدد من الإصابات بين مدنيين وعسكريين".


صورة من موقع انفجار صهريج الوقود في مدينة عكار بلبنان- 15 من آب 2021 /تويتر

وكشف الجيش اللبناني، أن الحصيلة النهائية للجرحى والقتلى في صفوف العسكريين جراء انفجار صهريج الوقود في بلدة التليل بعكار، بلغت 24 فرداً، وورد في بيان عن الجيش: "بلغت حصيلة الإصابات النهائية في صفوف العسكريين 24 عنصراً موزعين على الشكل التالي: وفاة عنصرين، 11 عنصراً حالتهم حرجة، 4 عناصر مفقودين، إضافة إلى 7 عناصر إصاباتهم طفيفة تمت معالجتهم وغادروا المستشفيات".


وأكد الجيش أن "التحقيقات بوشرت بإشراف القضاء المختص لمعرفة ملابسات الانفجار"، فيما تحدثت وسائل إعلام عن ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 28، وعدد الجرحى لأكثر من 79.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!