الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • أبل تي في+‭ ‬تبحث عن نجاح نتفليكس مع إطلاقها أول مسلسل كوري

أبل تي في+‭ ‬تبحث عن نجاح نتفليكس مع إطلاقها أول مسلسل كوري
دكتور برين-العالم سي وون

بعد نجاح المسلسل الكوري الجنوبي الشهير (سكويد جيم)" لُعْبَة الحبار" على منصة نتفليكس عرضت منصة أبل أول مسلسل ناطق باللغة الكورية هذا الشهر كي يتزامن مع إطلاق خدمة البث عبر منصة (أبل تي في+) في كوريا الجنوبية.


ويدور مسلسل "دكتور برين" في ست حلَقات حول طبيب الأعصاب منعدم المشاعر كوه سيوون الذي يحاول العثور على أدلة على حادث عائلي غامض من خلال تجارِب على الدماغ.


ويأتي دخول أبل إلى الأعمال الفنية الناطقة أصلا باللغة الكورية مع وصول صناعة الترفيه في كوريا الجنوبية إلى شعبية عالمية جديدة، من نجوم موسيقى البوب الكورية مثل فرقة بي.تي.إس إلى الفيلم الكوري الجنوبي الحائز على جائزة الأوسكار (باراسايت) "طفيلي" عام 2020 والآن مسلسل "لُعْبَة الحبار" والذي أصبح أكبر مسلسل تعرضه منصة نتفليكس بلغته الأصلية.



وقال المخرج كيم جي وون إنه بعد النجاح المتتالي لمثل هذه الأعمال الفنية الكورية بدأ الجَمهور العالمي في فهم الثقافة الكورية من خلال هذه الأعمال الفنية وأنه بذل جهدا إضافيا لجعل الترجمات سليمة.


اقرأ المزيد: فنانون سوريون يحيون حفلاً غنائياً في أربيل عاصمة إقليم كوردستان

وقال كيم في مقابلة مع رويترز "آمل أن يثبت دكتور برين أن هناك أعمالا متنوعة في كوريا الجنوبية تغطي مجموعة متنوعة من الأنواع والحساسيات والمواد مثل المسلسلات الكورية السابقة الضخمة".


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!