الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبل تزيد من إنتاج آيفون منتهكة قانون العمل الصيني
آبل

أصدرت منظمة China Labor Watch تقريراً مطولاً، زعمت فيه أن شركة أبل الأمريكية وشريكتها فوكسكون التي تعتبر المصنع الرئيسي لمنتجات الآيفون قد انتهكتا القوانين الصينية من أجل تعزيز خط إنتاج لآيفون 11.


وجاء في التقرير أن شركة صناعة المكونات الإلكترونية فوكسكون والتي تعتبر أكبر مصنع في العالم لإنتاج الآيفون، استخدمت عدداً كبيراً من العمالة الصينية المؤقتة وهذا يُعد انتهاكاً صريحاً لقانون العمل بالصين.


وينص قانون العمل الصيني أن للشركات الحق في تعيين نسبة من العمالة المؤقتة بحد أقصى 10% ولكن مصنع فوكسكون الذي أراد تعزيز خطوط إنتاج آيفون 11 قام بتعيين نسبة تصل إلى 50% من العمالة المؤقتة.


وقالت أبل أنها تعمل عن كثب مع فوكسكون لحل تلك المشكلة ولكن بشكل بطيء لأن أي محاولة لتصحيح الأمر وتغييره بشكل سريع وفوري سيؤدي لتعطيل خطوط إنتاج أجهزة الآيفون بشكل كبير.


ويأتي تقرير منظمة China Labor Watch قبل يوم واحد من حدث أبل المقرر إنطلاقه غداً الثلاثاء والذي سوف تكشف من خلاله رسمياً عن أجهزة آيفون 11 و آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس إلى جانب بعض الأخبار المتعلقة بخدمة الألعاب الخاصة بها Apple Arcade و أيضا خدمتها الجديدة للبث عبر الإنترنت أبل تي في بلس وبالطبع سيوفر موقع عرب هاردوير تغطية كاملة لجميع الأخبار وكل ما يحدث في حدث أبل السنوي.


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!