الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 16.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 16.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 16.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     


  • ترمب: جولة المفاوضات التجارية المقبلة مع الصين لا تزال مقررة

    أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الخميس أن جولة المفاوضات التجارية المقبلة بين بكين وواشنطن في مطلع سبتمبر في واشنطن "لا تزال مقررة".




  • بدخل يزيد عما يجنونه من زراعة الأرز.. قرية إندونيسية تتعيش من تدوير النفايات

    كانت حملة إندونيسيا على النفايات الواردة من الخارج مبعث ضيق سكان قرية بانجون.. فهُم يكسبون من فرزها دخلا يزيد عما يجنونه من زراعة الأرز على حد قولهم.




  • 9 مليارات ريال واردات الذهب والأحجار الكريمة في 7 أشهر


    بلغ حجم واردات السعودية من الذهب والفضة والأحجار الكريمة والمجوهرات خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، نحو 5.39 مليون كيلو، بقيمة تقدر بـ 9.13 مليار ريال. وقالت لـ “الاقتصادية” الهيئة العامة للجمارك، إن واردات السعودية من الذهب والفضة والأحجار الكريمة والمجوهرات جاءت من 18 دولة، بينها: الإمارات، والهند، وأمريكا، وجنوب إفريقيا، وسويسرا، وإسبانيا، ومصر، والصين، وتركيا، وإيطاليا، وماليزيا، وفرنسا، ولبنان، وهونج كونج، وبريطانيا، وسنغافورة، وتايلاند.



  • مخاوف ألمانية من التوسع الصيني في تطوير الصناعات الكيميائية

    حذر قطاع الصناعات الكيميائية في ألمانيا من توسعات الصين في مجالي البحث والتطوير، مشيرا إلى أن بكين تنفق مبالغ طائلة واستطاعت تحقيق تقدم بشكل كبير. بحسب "الألمانية"، أوضح توماس فسل رئيس لجنة البحوث في اتحاد الصناعات الكيميائية في فرانكفورت غربي ألمانيا أمس، أن الصين استطاعت أن تحتل المرتبة الثانية في المراكز العالمية للبحث والتطوير في قطاع الكيمياء بعد الولايات المتحدة الأمريكية، في غضون 17 عاما فقط.


  • زيادة مفاجئة في مبيعات التجزئة البريطانية بفضل المستهلكين

    زادت مبيعات التجزئة البريطانية على نحو غير متوقع في تموز (يوليو) بدعم من نمو قوي في الإنفاق عبر الإنترنت خلال ثلاثة أعوام، ما يشير إلى أن المستهلكين يواصلون دعم الاقتصاد قبيل الموعد النهائي لانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي يوم 31 تشرين الأول (أكتوبر).


 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


10:00:00 ص



 



  • انقلاب خطير لمنحنى السندات الأميركية للجلسة الثانية

    هبطت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 30 عاماً يوم أمس الخميس إلى مستوى قياسي منخفض دون 2% في حين انخفضت عوائد السندات القياسية لأجل عشرة أعوام إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات مع استمرار القلق بشأن التوترات التجارية العالمية وتباطؤ الاقتصاد العالمي.





  • بعد بريكست.. ترمب يتوقع اتفاقاً "هائلاً" مع بريطانيا

    أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الخميس مجدداً عن رغبته بإقامة علاقات تجارية وثيقة مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى اتفاق "رائع" قيد التحضير حالياً.





  • انخفاض مفاجئ بعوائد السندات البريطانية لأجل 30 عاما عن 1%

    هبطت عوائد السندات الحكومية البريطانية لأجل 30 عاماً عن 1% للمرة الأولى يوم أمس الخميس بعد أن سارع المستثمرون إلى شراء الأصول الآمنة الثابتة الدخل مع تنامي المخاوف من ركود عالمي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • مصر.. ارتفاع مفاجئ للدولار مقابل الجنيه

    بعد شهور من التراجع المستمر، شهد سعر صرف الدولار ارتفاعا أمام الجنيه المصري ليومين متتاليين في تطور لا يتفق مع توقعات خبراء الاقتصاد.






  • ترامب: الحرب التجارية مع الصين ستكون قصيرة

    أوضح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الخميس، أن الحرب التجارية مع الصين ستكون قصيرة. وقال ترامب في تصريحات صحفية: "أعتقد أننا نجري مناقشات جيدة جدًا مع الصين. هم يريدون بشدة إبرام اتفاق تجاري مع أميركا".




  • الدولار يتماسك.. بعد تراجع المخاوف الأميركية

    تمسك الدولار بمكاسبه الجمعة، بعد أن هدأت المخاوف بشأن أكبر اقتصاد في العالم، بفضل ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة، لكن المتعاملين ينتابهم الحذر من إعطاء أهمية كبيرة لبيانات منفردة بالنظر إلى تنامي المخاطر الخاصة بالتوقعات.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • مركز دبي المالي العالمي يتأهب لموجة جديدة من النمو القوي

    ذكرت مجلة بيانات الاستثمارات الأجنبية المباشرة «إف دي آي» أن مركز دبي المالي العالمي مستمر في نمو واعد قوي، حيث استقبل 250 شركة جديدة العام الجاري تمشياً مع طموحاته التوسّعية وأنه يتأهب لموجة جديدة من النمو.







  • دبي وجهة استثمارية لكبار أثرياء العالم

    تواصل دبي تعزيز مكانتها وجهة استثمارية لكبار أثرياء العالم بالاستفادة من اقتصاد الإمارة المزدهر والمناطق الترفيهية والفخمة والمباني وناطحات السحاب باطلالاتها الهندسية المميزة وارتفاعاتها الشاهقة بالاضافة إلى خيارات التسوق الفاخرة واليخوت الفارهة والشواطئ.





  • «الإمارات دبي الوطني» يجمع تمويلات بـ 500 مليون دولار

    حصل بنك الإمارات دبي الوطني على تمويلات متنوعة الأجل، بقيمة 500 مليون دولار من بنوك آسيوية بالدرجة الأكبر، وفق بيانات وكالة «بلومبيرغ».






أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • التجارة العالمية ترجح هبوط النمو الفصلي للتجارة

    قالت "منظمة التجارة العالمية" اليوم الخميس، أن أحدث مقياس اقتصادي لها أظهر أن النمو في تجارة البضائع من المرجح أن يواصل التراجع في الربع الثالث.



  • عائدات سندات الخزانة الأميركية لأجل 30 عاماً تهبط لمستوى قياسي منخفض

    هبطت عائدات سندات الخزانة الأميركية لأجل 30 عاماً اليوم الخميس، إلى مستوى قياسي منخفض دون 2 بالمئة، في حين انخفضت عائدات السندات القياسية لأجل عشرة أعوام إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات، مع استمرار القلق بشأن التوترات التجارية العالمية وتباطؤ الاقتصاد العالمي.



  • 89.4 مليار درهم فائض الحساب المالي الحكومي للإمارات

    ارتفع فائض الحساب المالي الحكومي الموحد لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى 89.4 مليار درهم في 2018 محققا أكثر من ضعف الفائض المسجل عام 2017 والذي بلغت قيمته نحو 42 مليار درهم، بحسب البيانات الصادرة حديثا عن وزارة المالية، وذلك بدعم ارتفاع الإيرادات من الضرائب والقطاع النفطي والهيدروكربوني خلال عام 2018.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الصين تهدد بـ«الانتقام» من الرسوم الأميركية الجديدة

    أكدت لجنة الرسوم الجمركية التابعة لمجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) أمس الخميس أن الصين ستتخذ «تدابير انتقامية مضادة»، إذا مضت الولايات المتحدة قدما في فرض رسوم جمركية إضافية على بضائعها.






  • الأسواق تتذبذب على وقع بيانات مربكة

    وقعت الأسواق العالمية، أمس، في مصيدة من البيانات والتصريحات المتعاكسة والمربكة، التي أدت إلى استمرار موجة التراجعات في عدد من البورصات، بينما تذبذبت «وول ستريت» بشدة بعد خسائر قياسية يوم الأربعاء.




  • هولندا تتوقع تراجع النمو بسبب «عوامل خارجية»

    توقع مكتب التخطيط الوطني الهولندي، أن يستمر الزخم الاقتصادي، ولكنه توقع أن يتراجع النمو العام القادم. وقالت بيانات المكتب إنه من المحتمل أن يكون نمو العام الحالي عند 1.8%، أي أعلى قليلاً من توقعات سابقة، ولكن من المتوقع أن يتراجع في عام 2020 ليصل إلى 1.4% فقط، بسبب ما وصفه بالرياح القاتمة من الخارج.




  • تراجع فوائد السندات عالية المردود إلى ما تحت الصفر

    تموضعت السندات ذات المردود العالي منذ زمن بعيد في الأسواق المالية العالمية. وتتميّز هذه السندات بدرجة تصنيف ائتماني دولي منخفضة، مما يجعلها واقعة في دوامة المخاطر المالية العظمى؛ لكنها تعرض في الوقت ذاته على المستثمرين الدوليين مردوداً عالياً، لتُعرف في بورصات العالم باسم «هاي ييلد بوند». وفي الوقت الحاضر، ترسو درجة تصنيف هذا النوع الخطر من السندات عند ما دون «بي بي بي».





إعداد : احمد الجباوي 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!