الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 15.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 15.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 15.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     


  • استئناف العمل في مطار هونج كونج بعد احتجاجات للمطالبة بالديمقراطية

    قالت هيئة مطار هونج كونج الدولي إن رحلات الطيران ستستأنف بصورة طبيعية اليوم الخميس بعدما أدت احتجاجات للمطالبة بالديمقراطية إلى إلغاء ما يقرب من ألف رحلة هذا الأسبوع، فيما استعدت المدينة لاحتجاجات حاشدة أخرى في عطلة نهاية الأسبوع.




  • مودي: نصف منازل الهند بدون مياه شرب

    قال رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي اليوم الخميس إن نصف المنازل في بلاده لا تصل إليها مياه الشرب.




  • تراجعات حادة لأرباح أكبر 30 شركة ألمانية .. حرب أسعار تزداد شراسة مع انخفاض الطلبيات


    سجلت الأرباح التشغيلية لأكبر 30 شركة ألمانية تراجعا حادا في الربع الثاني من العام الجاري، حسبما أظهرت نتائج دراسة تحليلية متخصصة.



  • بعد توجه المملكة لقمح روسيا .. برلين تسعى إلى أسواق جديدة لتعويض أكبر سوق لصادراتها

    يسعى مصدرو القمح الألمان، إلى دخول أسواق جديدة، بما في ذلك الصين والمكسيك وإندونيسيا، وذلك بعد إشارات على أن السعودية صارت على وشك فتح أسواقها للواردات من روسيا، وفقا لما أعلنه اتحاد الشركات التعاونية الزراعية الألمانية.




  • 3.4 مليار ريال استثمارات الخليجيين في البورصة المصرية .. نصفها لسعوديين


    بلغت قيمة استثمارات الأفراد والمؤسسات الخليجية في البورصة المصرية، بنهاية الربع الأول من العام الجاري، نحو 3.4 مليار ريال "14.8 مليار جنيه".

    وكشفت لـ"الاقتصادية" البورصة المصرية، أن حصة السعوديين تشكل 50 في المائة من هذه الاستثمارات، تشكل نحو 1.7 مليار ريال "7.4 مليار جنيه".




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


 


  08:18:54



 



  • كوريا الجنوبية تقاطع نفط إيران للشهر الثالث

    أظهرت بيانات أولية من هيئة الجمارك الكورية أن كوريا الجنوبية لم تستورد نفطا إيرانيا في يوليو، مقارنة مع 788651 طنا استوردتها في الشهر نفسه من العام الماضي.



  • ترمب يكرر انتقاداته للفدرالي: بطيء جداً في خفض الفائدة

    كرر الرئيس دونالد ترمب انتقاداته لمجلس الاحتياطي الاتحادي قائلاً إنه بطيء في تغيير سياسته النقدية وحثه على التحرك بسرعة أكبر بعد أن خفض البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة القصيرة الأجل ربع نقطة مئوية الشهر الماضي.



  • "شعاع" تنهي عملية طرح صكوك دولارية ببورصة لندن

    كشفت شركة شعاع كابيتال اليوم الأربعاء عن توليها بنجاح مهام المنظم الحصري لطرح صكوك بقيمة 135 مليون دولار لصالح شركة "ذا فرست جروب" ببورصة لندن.


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • قضية باركليز وقطر.. "تهم جديدة" تلاحق مسؤولين سابقين

    ذكرت وكالة بلومبرغ الأميركية، الأربعاء، أن 3 من كبار المسؤولين التنفيذيين السابقين في بنك باركليز البريطاني يواجهون اتهامات جنائية جديدة في القضية، التي يحاكمون فيها بشأن تعاملات مع مستثمرين قطريين لتدبير عمليات ضخ للأموال سمحت للبنك بتجاوز الأزمة المالية العالمية قبل 10 سنوات.






  • الأسهم الأوروبية تهبط لأدنى مستوى في 6 أشهر

    هبطت الأسهم الأوروبية إلى أدنى مستوى في ستة أشهر، الأربعاء، مع تزايد المخاوف من ركود عالمي يلوح في الأفق عقب بيانات قاتمة من اقتصادات كبرى، بما في ذلك الصين وألمانيا.




  • تحذير لرئيس الوزراء البريطاني من "خيانة" في البريكست

    حذر وزير المالية البريطاني السابق فيليب هاموند، الأربعاء، رئيس الوزراء الجديد بوريس جونسون من أن بريكست بلا اتفاق سيشكل "خيانة" للتصويت الذي جرى في استفتاء 2016 لمصلحة الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • دبي الذكية تطلق 3 مبادرات نوعية لـ«البلوك تشين»



    عقدت دبي الذكية الاجتماع الثاني لـ «مجلس دبي لمستقبل البلوك تشين» في مقرها بدبي، والذي تم تشكيله من قبل مؤسسة دبي للمستقبل كجزء من مبادرة «مجالس دبي للمستقبل»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل مطلع العام الجاري، بهدف وضع حلول مبتكرة للقطاعات الاستراتيجية والتنبؤ بمستقبلهم خلال الـ 50 سنة المقبلة.







  • البنوك تختار الشراكة مع شركات «فينتيك»



    أكّد خبراء ضرورة أن تكون البنوك أكثر جرأة في تعزيز عروض ومنتجات الصيرفة الرقمية التي تقدمها للعملاء والاستفادة من التقنيات الرقمية المتاحة لتعزيز تواصلها مع العملاء ومواجهة تحديات شركات التقنية المالية «فينتيك» التي أصبحت تقدم معظم خدمات صيرفة الأفراد التي تقدمها البنوك اليوم مستفيدة من القاعدة الواسعة لمستخدميها من جهة وتوفر التقنيات الداعمة من جهة أخرى.



  • تفاؤل كبــير بمستقبل الأعمـال في الإمـارات



    كشف استطلاع للرؤساء التنفيذيين عن دولة الإمارات، أجرته مجموعة أكسفورد للأعمال ضمن أحدث إصدار من مؤشر الأعمال، عن نظرة إيجابية حول ظروف الأعمال المحلية، بما يتماشى مع أدلة كثيرة على أن المستقبل الاقتصادي للدولة في تحسُّن، وذلك رغم الاتجاهات العالمية الصعبة.وأجرت مجموعة الأبحاث والاستشارات العالمية أكثر من 100 مقابلة شخصية لاكتساب نظرة شاملة على معنويات العمل عبر القطاعات الاقتصادية في الإمارات.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 2.3 مليار درهم مساهمة " أدنيك" في اقتصاد أبوظبي خلال النصف الأول

    أعلنت "شركة أبوظبي الوطنية للمعارض" (أدنيك) اليوم عن مساهمة مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومركز العين للمؤتمرات في اقتصاد إمارة أبوظبي خلال النصف الأول من عام 2019، بقيمة بلغت 2.3 مليار درهم، ليرتفع بذلك الأثر الاقتصادي الإجمالي لـ "أدنيك" منذ إنشائها في عام 2005 إلى 34.3 مليار درهم.







  • الصين تكبح واردات الذهب مع احتدام الحرب التجارية

    قالت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز"، إن الصين قيّدت بشكل حاد واردات الذهب منذ مايو، في خطوة قد تهدف إلى كبح تدفقات الدولارات إلى خارج البلاد، وتعزيز عملتها اليوان بينما يتباطأ النمو الاقتصادي.



  • بطريق ضخم عاش منذ 66 مليون سنة

    عثر على بقايا متحجرة لبطريق ضخم بحجم إنسان تقريبا في ساوث آيلاند في نيوزيلندا، وفق ما أعلن علماء أمس، وأوضح الباحثون أن هذا الطائر البحري العملاق يبلغ طوله 1.6 متر ويزن 80 كيلوجراماً، أي أثقل أربع مرات من البطريق الحديث وأطول بـ40 سنتيمتراً منه.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • أجواء «الكساد العظيم» تغازل الأسواق بعد انقلاب خطير لمنحنى السندات الأميركية

    فيما تراجع عائد سندات الخزانة الأميركية لأَجَل 30 عاماً إلى أدنى مستوى على الإطلاق خلال تعاملات أمس (الأربعاء)، شهد منحنى العوائد انقلاباً خطيراً حين انعكس منحنى العائد بين السندات ذات فترة استحقاق عامين و10 أعوام لأول مرة منذ نهاية 2005. ما يدق ناقوس إنذار بركود اقتصادي محتمل، وهو ما أثار مخاوف كبرى بالأسواق العالمية أمس، ودفع أغلبها نحو المنطقة الحمراء.






  • وزير التجارة الأميركي: الصين لم تقدم تنازلات مقابل إرجاء فرض بعض الرسوم

    قال وزير التجارة الأميركي ويلبور روس، أمس (الأربعاء)، إن الصين لم تقدم أي تنازلات مقابل القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة بإرجاء فرض رسوم جمركية على بعض الواردات الصينية حتى منتصف ديسمبر (كانون الأول)، مضيفاً أنه من السابق لأوانه تقييم وضع المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين.




  • إجراءات اقتصادية عاجلة في الأرجنتين... والبيزو لا يستجيب

    استمر تراجع البيزو الأرجنتيني أمس ليواصل انهياره منذ بداية الأسبوع، وذلك رغم إعلان الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري الأربعاء أنه سيزيد دعم الرعاية الاجتماعية ويخفض الضرائب على الدخل ضمن حزمة إجراءات تهدف لتقليل أثر الأزمة الاقتصادية في بلاده.




  • التضخم البريطاني يتجاوز التوقعات

    تشير الأرقام الرسمية إلى أن التضخم في بريطانيا قد ارتفع بشكل غير متوقع بأعلى من مستهدف بنك إنجلترا (المركزي البريطاني)، ولكن مع اقتراب موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لا يوجد ضغط كبير على صانعي السياسة في البنك المركزي لرفع أسعار الفائدة.





إعداد : احمد الجباوي 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!