الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 14.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 14.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 14.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     


  • ارتفاع طلبيات الآلات في اليابان 13.9% في يونيو

    قالت الحكومة اليابانية اليوم الأربعاء إن طلبيات الآلات الرئيسية ارتفعت لأول مرة في شهرين بنسبة 13.9% على أساس شهري في يونيو مقارنة بالشهر السابق له.




  • تدهور توقعات أكبر اقتصاد أوروبي يهوي بثقة المستثمرين الألمان

    تراجعت ثقة المستثمرين الألمان أكثر من المتوقع في آب (أغسطس)، وعزا معهد "زد.إي.دبليو" للأبحاث تدهور التوقعات في أكبر اقتصاد أوروبي إلى النزاعات التجارية وزيادة احتمالات خروج بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.




  • ترمب يهدد بالانسحاب من منظمة التجارة العالمية "إذا لزم الأمر"


    هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بانسحاب الولايات المتحدة من منظمة التجارة العالمية في حال لم تتحسن شروط هذه المنظمة.



  • «البيئة» تنفذ 15 مشروعا بـ 300.5 مليون ريـال خلال عام

    نفذت وزارة البيئة والمياه والزراعة خلال العام الماضي، 15 مشروعا بقيمة إجمالية وصلت إلى 300.5 مليون ريال، حيث تستهدف هذه المشاريع تطوير قطاعات الوزارة الرئيسة.




  • 2.6 مليون طن الطلب على الحديد في 6 أشهر .. و5 % ارتفاع متوقع


    توقع مختصون في قطاع صناعة حديد التسليح في السعودية، تحسنا في حجم الطلب بنهاية العام الجاري يصل إلى 5 في المائة مقارنة بالعام الماضي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


08:36:41



 


 



  • النفط "يلتقط أنفاسه" بعد تأجيل ترمب فرض الرسوم الصينية

    سجلت أسعار النفط، الثلاثاء، أكبر قفزة ليوم واحد هذا العام بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها ستؤجل فرض رسوم جمركية جديدة على بعض المنتجات الصينية، وهو ما أدى إلى انحسار المخاوف بشأن حرب تجارية عالمية دفعت السوق إلى هبوط حاد في الأشهر القليلة الماضية.



  • "الكريسماس" ينقذ منتجات الصين من رسوم ترمب "مؤقتاً"

    قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الثلاثاء، إن إدارته قررت تأجيل فرض رسوم جمركية على بعض الواردات الصينية حتى منتصف ديسمبر/كانون الأول لتفادي إلحاق ضرر بالمتسوقين الأميركيين قبيل عطلة عيد الميلاد.



  • رغم هبوط النفط.. "أرامكو" تظل أكثر شركات العالم ربحية

    قالت وكالة بلومبيرغ إن أرامكو السعودية تظل أكثر الشركات ربحية على مستوى العالم على الرغم من تراجع أسعار النفط.


    وبيّنت الشركة، في تقريرٍ حول أرباحها للنصف الأول من العام، أن الأرباح تراجعت بما نسبته 12% لتصل إلى 46.9 مليار دولار خلال الستة أشهر الأولى من العام 2019.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • أميركا وبريطانيا تبحثان اتفاقا تجاريا يبدأ بعد البريكست

    قال مسؤول بارز في إدارة ترامب إن بريطانيا والولايات المتحدة تناقشان اتفاقا تجاريا جزئيا قد يبدأ سريانه في أول نوفمبر تشرين الثاني، وهو اليوم التالي للموعد المقرر لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.






  • ترامب يهدد بالانسحاب من منظمة التجارة العالمية

    هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسحب بلاده من منظمة التجارة العالمية، التي يتهمها على الدوام بأنها تحابي الصين على حساب الولايات المتحدة.




  • عودة جميع العمليات في مطار البحرين بعد إغلاق مؤقت

    أعلنت شركة مطار البحرين عودة جميع العمليات في مطار البحرين الدولي إلى طبيعتها بعد الإغلاق المؤقت لمدرج المطار بسبب تسرب زيت من إحدى الطائرات القادمة إلى مملكة البحرين مساء الثلاثاء.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • إشغال مرتفع بفنادق أبوظبي خلال عطلة «الأضحى»

    أعلنت فنادق أبوظبي بمختلف فئاتها ومواقعها إطلاق المزيد من العروض الصيفية التي تتضمن تخفيضات في أسعار الغرف الفندقية وعروضاً قيمة مضافة للعائلات والأطفال والمجموعات، وذلك في إطار السباق من أجل الاستحواذ على حصة أكبر من كعكة النزلاء من سكان الدولة أو خارجها خلال الفترة المقبلة في أعقاب عطلة عيد الأضحى.







  • «عيدية» الأضحى ترفع مبيعات التجزئة في دبي

    سجلت متاجر التجزئة ومراكز التسوق في دبي نمواً ملحوظاً في حجم المبيعات خلال أسبوع عيد الأضحى مقارنة مع نفس الفترة من العام الجاري، وذلك بحسب مصادر عاملة في القطاع.



  • «دبي المالي العالمي» يتوقع جذب المزيد من الشركات

    توقع مسؤولان بمركز دبي المالي العالمي أن تساهم التراخيص الجديدة، خصوصاً «قصيرة الأجل» و«المقيّدة»، في تعزيز بيئة الأعمال وجذب المزيد من الشركات المسجّلة والتي تفوق حالياً 2200 شركة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • مدير عام اتحاد مصارف الإمارات لـ«الاتحاد»: رفع رسوم التسديد المبكر لا يشمل جميع القروض

    أكد جمال صالح، مدير عام اتحاد مصارف الإمارات، أن رسوم السداد المبكر التي تم رفعها لغاية 3% تنطبق فقط على حالات محددة، ولا تشمل جميع معاملات التسديد المبكر للقروض؛ إذ إن البنوك اتفقت مع المصرف المركزي على زيادة نسبة الرسوم التي تتقاضاها من العميل عند إقدامه على التسديد المبكر، في حال استفاد العميل من عروض تخفيض أسعار الفائدة التي تقدمها البنوك لعملائها في بداية القرض.







  • النفط يعكس اتجاهه ويرتفع 4%

    عكست أسعار النفط، أمس، اتجاهها لترتفع بأكثر من 4% مع اتجاه الولايات المتحدة لتأجيل فرض الرسوم على سلع صينية.



  • وكالة: ترامب طلب من اليابان شراء منتجات زراعية أميركية

    ذكرت وكالة كيودو للأنباء، أمس، نقلاً عن مصادر حكومية يابانية وأميركية لم تذكر اسمها، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب طلب مباشرة من رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي، شراء منتجات زراعية بقيمة ضخمة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «المركزي الصيني» يتمسك بأدنى مستوى لليوان في 11 عاماً

    رغم تمسك البنك المركزي الصيني لليوم الرابع على التوالي بإبقاء السعر المرجعي لليوان أدنى مستوى 7 يوانات للدولار، قالت مسؤولة كبيرة في بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) لـ«رويترز» الثلاثاء إن اليوان عند مستوى مناسب حالياً، وإن الاضطراب الذي سجله ارتفاعا وانخفاضا لن يتسبب بالضرورة في تدفقات غير منظمة لرأس المال.






  • أميركا ترجئ فرض رسوم على بعض المنتجات الصينية بسبب الكريسماس

    قال مكتب الممثل التجاري الأميركي أمس الثلاثاء، إن إدارة الرئيس دونالد ترمب سترجئ فرض رسوم جمركية بنسبة 10 في المائة على منتجات صينية محددة، بما في ذلك أجهزة الكومبيوتر المحمولة والهواتف الخلوية، التي من المقرر أن يبدأ تطبيقها الشهر القادم.




  • سعي المستثمرين للملاذ الآمن يدعم الين والدولار والذهب

    ظلت العملة اليابانية قرب أعلى مستوى في سبعة أشهر أمس الثلاثاء، وارتفع الدولار الأميركي، وسجل الذهب أعلى مستوى في أكثر من 6 سنوات، في الوقت الذي ينتاب فيه القلق المستثمرين بسبب الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة واحتجاجات في هونغ كونغ وانهيار البيزو الأرجنتيني مما يدفعهم للسعي إلى الملاذات الآمنة.




  • هزيمة «رجل الصندوق» تصعق الاقتصاد الأرجنتيني وتعيده لبداية الألفية

    في يوم هو الأسوأ للاقتصاد الأرجنتيني منذ مطلع الألفية، هوت العملة الوطنية (البيزو)، بينما سجلت الأسهم والسندات انخفاضات لم تشهدها في 18 عاما، وأغلقت البورصة الاثنين على تراجع بلغ نحو 38 في المائة، وذلك غداة الهزيمة المدوّية للرئيس الليبرالي ماوريتسيو ماكري أمام مرشح يسار الوسط البيروني ألبرتو فرنانديز في الانتخابات التمهيدية للانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.





إعداد : احمد الجباوي 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!