الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 07.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 07.01.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 07.01.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • عواقب التصعيد في الشرق الأوسط تهدد الاقتصاد الألماني


    حذرت غرفة التجارة والصناعة الألمانية من تداعيات سلبية على اقتصاد البلاد حال استمرار التصعيد في الشرق الأوسط.




  • بعد توترات الشرق الأوسط.. المستثمرون يلجؤون إلى أصول الذهب والسندات الحكومية


    دفع تنامي التوترات في الشرق الأوسط، المستثمرين إلى التماس الآمان في أصول مثل الذهب والسندات الحكومية، والإقبال على شراء الين وعملات الملاذ الآمن الأخرى.




  • رغم الإجراءات التحفيزية .. نصف اقتصاد الصين مهدد بالانكماش مع تراجع ثقة شركات الخدمات


    أظهر مسح خاص أمس، نمو قطاع الخدمات الصيني بوتيرة أبطأ في كانون الأول (ديسمبر) الماضي بعد تعاف قوي في الشهر السابق مع تراجع ثقة الشركات إلى ثاني أدنى مستوى مسجل لها على الرغم من تزايد في طلبيات التوريد الجديدة.




  • الغموض الاقتصادي يفاقم ضغوط قطاع السيارات البريطاني .. المبيعات الأدنى في 6 أعوام



    تراجع عدد السيارات الجديدة المبيعة العام الماضي في بريطانيا إلى أقل مستوى منذ 2013 مع إحجام المستهلكين عن الشراء وسط تزايد في القيود المفروضة على المركبات التي تعمل بالديزل وغموض الوضع الاقتصادي قبل تنفيذ الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.




  • وزير مالية فرنسا لأمريكا: الحرب التجارية ليست في مصلحة أحد

    دعت فرنسا أمس، الولايات المتحدة إلى "التعقل" وعدم فرض رسوم جديدة على منتجات فرنسية، وذلك في آخر يوم من مشاورات في واشنطن حول الرسم الذي فرضته باريس قبل عام على كبريات شركات العالم الرقمي.




  • السفير القبرصي: أبوابنا مفتوحة للاستثمار السعودي في السياحة والنقل والطاقة

    أكد ستافروس افجو ستيديس السفير القبرصي لدى المملكة حرص حكومته على تعاون استثماري واسع، يكون امتدادا لنجاحات أصحاب الأعمال السعوديين المستثمرين في قبرص، وتسخير جميع الإمكانات المادية والامتيازات الجغرافية والثروات الطبيعية للاستثمار السعودي.




  • خروج 24 ألف أجنبي من «هيئة المهندسين» مقابل تسجيل 3 آلاف سعودي

    تراجعت أعداد المهندسين الوافدين في سجلات الهيئة السعودية للمهندسين خلال العام الماضي 2019 بأكثر من 24 ألف مهندس، إذ بلغ عددهم نحو 125 ألف مهندس، مقابل 149300 مهندس بنهاية عام 2018، بحسب ما ذكره لـ"الاقتصادية" عبدالناصر العبداللطيف المتحدث باسم الهيئة.



  • 11.4 ألف قضية تجارية منجزة نصفها في الرياض

    بلغ عدد القضايا التجارية المنجزة خلال العام الجاري 1441 هـ، في المحاكم والدوائر التجارية في المملكة نحو 11425 قضية.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • الخريف: رخصنا لـ196 مصنعاً جديداً بالسعودية في 3 أشهر

    قال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر إبراهيم الخريف، إنه بعد 3 أشهر من تطبيق قرار تحمل الدولة المقابل المالي للمصانع، رخصنا لـ196 مصنعاً جديداً باستثمارات تجاوزت 3 مليارات ريال.



  • السعودية.. اتفاقية لتحويل الفحم لبتروكيماويات بـ21 مليار ريال

    كشفت الهيئة الملكية في ينبع السعودية عن توقيع اتفاقية استثمارية لتخصيص أرض بمدينة ينبع الصناعية لمشروع شركة البولي كيم السعودية.




  • "هيئة المهندسين": تسجيل دخول 3 آلاف سعودي بنهاية 2019


    تراجعت أعداد المهندسين الوافدين في سجلات الهيئة السعودية للمهندسين خلال العام الماضي 2019 بأكثر من 24 ألف مهندس، إذ بلغ عددهم نحو 125 ألف مهندس، مقابل 149300 مهندس بنهاية عام 2018.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • اقتصاد الإمارات ينمو 2% خلال 2019


    نما الاقتصاد الوطني خلال عام 2019 بنسبة 2%، مقارنة بـ 1.7% خلال عام 2018، وفقاً لوزارة الاقتصاد التي بينت أن النمو جاد بدعم من زيادة ناتج القطاع النفطي «الإنتاجي والتصديري» خلال العام الماضي، بمعدل إنتاج بلغ 3.1 مليون برميل يومي، إضافة إلى تزايد وتيرة النمو في القطاع غير النفطي لتحسن أنشطة الخدمات المالية والاستثمارية والسياحية، وزيادة الاستثمارات في المشاريع الاستراتيجية والبنية التحتية والقطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة العالية المحفزة على النمو.




  • النفط يتراجع بفعل التوترات في المنطقة


    تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مع إعادة المستثمرين النظر في احتمالات تعطل إمدادات الشرق الأوسط في أعقاب مقتل سليماني.




  • "هيونداي" تخطط لإطلاق خدمة "التاكسي الطائر"


    تستعد شركة هيونداي الكورية الجنوبية لشراكة مع شركة أوبر الأميركية في مشروع "التاكسي الطائر"، حسب ما أعلنت هيونداي يوم الإثنين.



  • الذهب يرتفع إلى أعلى مستوى منذ 2013

    ارتفعت أسعار التعاقدات الفورية للذهب خلال تعاملات، أمس الاثنين، إلى أعلى مستوياتها منذ 2013 مع تزايد حدة التوتر في الشرق الأوسط، مما أدى إلى ارتفاع الطلب على الملاذات الاستثمارية الآمنة مثل الذهب، في الوقت الذي يتوقع فيه بنك الاستثمار الأميركي جولدمان ساكس جروب استمرار ارتفاع أسعار المعدن الأصفر.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: تفعيل التعدين بنظام مستقل ومسح جيولوجي لثلث السعودية

    في وقت أكد فيه أن العمل لن يتم من الصفر بل على منجزات سابقة، كشف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، أن العام الجاري 2020 سيشهد تحريكاً عملياً على أرض الواقع لملف الثروة المعدنية في المملكة، باعتباره جزءاً رئيسياً من استراتيجية تفعيل موارد المملكة الطبيعية وتعزيز الواقع الاقتصادي للبلاد، معلناً عن قرب إصدار نظام تعديني مستقل بالتزامن مع البدء في مسح جيولوجي واسع يغطي قرابة ثلث أراضي المملكة، في خطوة من شأنها تحفيز المستثمر للاستفادة من الفرص العملاقة المتاحة.



  • التزام روسي باتفاق الغاز مع أوكرانيا وتعثر لمحادثات النفط مع بيلاروسيا


    استأنفت روسيا صادراتها النفطية إلى السوق البيلاروسية، بعد توقف استمر 4 أيام، وذلك على خلفية فشل القيادات الروسية والبيلاروسية في التوصل إلى اتفاق بشأن سعر النفط الروسي للسوق البيلاروسية، وذلك رغم طابع التحالف الاستراتيجي الذي يجمع البلدين، بموجب اتفاقية الدولة الاتحادية الروسية - البيلاروسية، فضلاً عن تحالفهما عبر عضويتهما في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.



  • الأسهم العالمية تواصل «السقوط الحر» على وقع المخاوف

    واصلت أسواق الأسهم العالمية خسائرها الاثنين، في الوقت الذي استمرت فيه التوترات التي أعقبت قتل الولايات المتحدة قائدا عسكريا إيرانيا كبيرا، ليقتصر الشراء على الملاذات الآمنة، بينما استفادت أسهم الطاقة من ارتفاع أسعار النفط.




  • الحذر يخيم على الشركات الصينية رغم ترتيبات «اتفاق التجارة الأولي»

    فيما يترقب العالم زيارة صينية رفيعة المستوى إلى واشنطن من أجل توقيع اتفاق التجارة الأولي بين البلدين، أظهر مسح خاص الاثنين نمو قطاع الخدمات الصيني بوتيرة أبطأ في ديسمبر (كانون الأول) الماضي بعد تعاف قوي في الشهر السابق، مع تراجع ثقة الشركات إلى ثاني أدنى مستوى مسجل لها، على الرغم من تزايد في طلبيات التوريد الجديدة.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!