الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 02.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 02.01.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 02.01.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • "غصن" ينضم إلى قائمة المديرين المطلوبين حول العالم .. ويابانيون: خسر فرصة إثبات براءته


    انضم كارلوس غصن، بهروبه المذهل من اليابان إلى لبنان، إلى قائمة المديرين التنفيذيين أو الحاليين للشركات الذين تواجههم طلبات تسليم دولية من دول أجنبية.




  • الاتفاق التجاري بين واشنطن وبكين يمهد لهدنة بين أكبر قوتين اقتصاديتين


    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، اعتزام الصين والولايات المتحدة توقيع المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بينهما يوم 15 كانون الثاني (يناير) الحالي.




  • الطاقة النظيفة تتخطى الوقود الأحفوري للمرة الأولى في بريطانيا


    أفادت شبكة الكهرباء الوطنية البريطانية أمس أن بريطانيا، مهد الطاقة المولدة من الفحم، أنتجت للمرة الأولى في 2019 كهرباء من مصادر نظيفة مثل الرياح والطاقة الشمسية والطاقة النووية، أكثر مما ولدته المحطات التي تعمل على الوقود الأحفوري.




  • اشتراكيو ألمانيا يطالبون بضخ استثمارات إضافية بالمليارات



    تعتزم قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، دفع الحكومة إلى ضخ استثمارات إضافية بالمليارات خلال الأعوام المقبلة.




  • اتفاق طوكيو وواشنطن يؤمن صادرات زراعية أمريكية بـ 7.2 مليار دولار سنويا

    دخل الاتفاق التجاري الجديد بين الولايات المتحدة واليابان حيز التطبيق أمس في ظل مؤشرات على التزام الطرفين بتنفيذ تعهدهما ببدء جولة جديدة من المحادثات بهدف التوصل إلى اتفاق تجاري جديد أوسع نطاقا.




  • "بوينج" تفقد عرش صناعة الطائرات .. و"إيرباص" تقتنص الصدارة لأول مرة منذ 2011

    أفادت مصادر بمطارات وجهات رصد أمس أن شركة إيرباص باتت أكبر مصنع للطائرات في العالم للمرة الأولى منذ 2011 بعد تسليم 863 طائرة في 2019، لتقتنص الصدارة من منافستها الأمريكية "بوينج"، التي تمر بمتاعب.




  • «الشورى» يوافق على اتفاقيتي التقسيم النفطيتين مع الكويت

    وافق مجلس الشورى خلال جلسته أمس على الاتفاقية الملحقة باتفاقيتي تقسيم المنطقة المقسومة، والمنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة بين المملكة والكويت الشقيقة، ومذكرة التفاهم المتعلقة بإجراءات استئناف الإنتاج النفطي من المنطقة المقسومة والمنطقة المغمورة في الجانبين، الموقعتين في مدينة الكويت بتاريخ 24 كانون الأول (ديسمبر) 2019.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • مشتريات الأجانب من الأسهم السعودية تتضاعف 31 مرة في 2019

    جذب الانضمام لمؤشرات الأسواق الناشئة وإدراج عملاق النفط "أرامكو السعودية"، تدفقات أجنبية "مشتريات صافية" قياسية لسوق الأسهم السعودي خلال العام الماضي، هي الأعلى منذ السماح لهم بالاستثمار المباشر في السوق في عام 2015.



  • السعودية.. إطلاق المرحلة الثانية من برنامج "العمل عن بُعد"

    دشن وزير العمل والتنمية الاجتماعي السعودي، أحمد الراجحي، المرحلة الثانية من "برنامج العمل عن بُعد" التي تشمل إطلاق البوابة الإلكترونية للبرنامج، حيث تتيح للمنشآت ومزودي الخدمة المعتمدين عرض وظائف العمل عن بُعد، وتقديم خدمات مثل التتبع والمتابعة لأداء الموظفين، وتسمح للباحثين عن هذا النمط من الأعمال التسجيل وبناء ملف تعريفي خاص بهم والتقديم على الوظائف المتاحة.




  • "الإسكان" ترفع مستهدفاتها التنموية إلى 200 ألف وحدة بالسعودية


    رفعت وزارة الإسكان السعودية مستهدفاتها في مجال توفير وحدات الإسكان التنموي المرتبطة ببرنامج الضمان الاجتماعي إلى 200 ألف وحدة سكنية خلال العام الجاري 2020، بعد أن كان الهدف يقل عن هذا العدد كثيراً، ولفتت الوزارة إلى أن ذلك يمثل تحدياً كبيراً، ويحتاج إلى تكامل جميع الجهات ذات العلاقة لتحقيقه، ومنها المنشآت المتخصصة في التشييد من مطورين وشركات ومؤسسات صغيرة ومتوسطة، بالإضافة إلى الجمعيات المتخصصة بالإسكان وغيرها.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • القطامي: تغريم بنوك غير ملتزمة بنقاط التوطين


    غرمت لجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة في القطاع المصرفي والمالي، بنوكاً محلية لعدم التزامها بتحقيق النقاط المطلوبة في إطار نظام النقاط في التوطين المصرفي، فيما تتضمن المستهدفات الجديدة للتوطين في قطاعي المصارف والتأمين توفير نحو 8 آلاف فرصة وظيفية للمواطنين خلال السنوات الثلاث المقبلة، بحسب معالي حميد القطامي، رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة في القطاع المصرفي والمالي.




  • 26 مليار دولار تحويلات المصريين بالخارج خلال 2019


    توقع خبراء اقتصاديون أن تشهد تحويلات المصريين العاملين بالخارج ارتفاعاً ملموساً خلال 2020، لتصل إلى 27 مليار دولار، حيث بلغت 26 ملياراً بنهاية 2019، مع ترجيحات بمواصلة الارتفاع بنسبة 11% لتصل إلى 30 مليار دولار خلال 2025.




  • «إقامة دبي» و«المطارات» تتعاونان لدعم استضافة إكسبو 2020


    وقعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اتفاقية تعاون مع مؤسسة دبي للمطارات، بهدف تعزيز الشراكة والتعاون بين الطرفين في تطوير الخدمات، وتسهيل الإجراءات على المسافرين، وفق أفضل الممارسات العالمية، بما يوائم رؤية إقامة دبي بأن تكون الإمارات من أفضل دول العالم أمناً وسلاماً.



  • الصين تخفض الاحتياطي الإلزامي للبنوك

    قال البنك المركزي الصيني، أمس، إنه خفض الاحتياطيات الإلزامية التي ينبغي على جميع البنوك الاحتفاظ بها، ليتيح سيولة بنحو 800 مليار يوان (114.91 مليار دولار) من أجل دعم الاقتصاد.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • دخول اتفاق التجارة بين أميركا واليابان حيز التطبيق

    دخل الاتفاق التجاري الجديد بين الولايات المتحدة واليابان حيز التطبيق، أمس (الأربعاء)، في ظل مؤشرات على التزام الطرفين بتنفيذ تعهدهما ببدء جولة جديدة من المحادثات بهدف التوصل إلى اتفاق تجاري جديد أوسع نطاقاً.



  • توقعات باستمرار الأداء القوي للجنيه المصري في 2020


    توقع خبراء اقتصاديون ومصرفيون أن يواصل الجنيه المصري أداءه القوي أمام الدولار وبقية العملات الرئيسية خلال العام الجديد 2020، بدعم النجاح الكبير الذي يحققه البنك المركزي في إدارة ملف السياسة النقدية والسيطرة على معدلات التضخم واتباع سياسة السوق الحرة في سوق الصرف، وأيضاً استمرار تحسن المؤشرات الاقتصادية الكلية والقطاعية للاقتصاد المصري والنمو المتوقع في إيرادات مصر من النقد الأجنبي.



  • تركيا تسعى لزيادة صادراتها إلى ليبيا إلى 10 مليارات دولار

    كشفت جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك (موسياد)، عن أن الحكومة تخطط لرفع صادرات تركيا إلى ليبيا بأكثر من 571 في المائة، لتصل إلى 10 مليارات دولار، مقابل نحو 1.49 مليار دولار في 2018.




  • التجارة الإلكترونية تسجل نمواً لافتاً في روسيا عام 2019

    أشارت بيانات رسمية إلى ارتفاع حجم التجارة الإلكترونية في روسيا، وزيادة أعداد المواطنين الروس الذين قاموا بعمليات شراء ولو مرة واحدة عبر المنصات التجارية الإلكترونية خلال عام 2019.







أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!