الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 01.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 01.01.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 01.01.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • ابتداء من اليوم .. قطار الحرمين السريع يرفع سرعته إلى 300 كلم في الساعة


    بدأت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع اعتبارا من اليوم في رفع سرعة القطارات على جميع الرحلات-من المدينة المنورة وإليها إلى 300 كيلو متر في الساعة وذلك ضمن الخطط التشغيلية لمشروع قطار الحرمين السريع بعد التأكد من جاهزية التشغيل الآمن وإجراءات السلامة.




  • "أسترا الصناعية" تخفض رأس مال شركة تابعة في العراق إلى 28 مليون ريال


    أعلنت مجموعة أسترا الصناعية أن استثمارها في المشروع المشترك شركة التنمية لصناعة الحديد في العراق قد تجاوزت خسائره المتراكمة نسبة 100% من رأس المال والبالغ 172.5 مليون ريال وبلغت الخسائر المتراكمة ما يقارب 1,357 مليون ريال كما في 31 ديسمبر 2018.




  • «الزكاة والدخل» تتيح إمكانية تقسيط الزكاة للمكلفين غير القادرين على السداد


    أتاحت الهيئة العامة للزكاة والدخل للمكلفين بدفع الزكاة، إمكانية تقسيط المبالغ المترتبة عليهم، وذلك من خلال تقديم طلب عن طريق البوابة الإلكترونية للهيئة موضح فيها قيمة الالتزام الواجب سداده والفترة المالية المتعلقة بها.




  • انكماش مستمر لتجارة إيران مع أوروبا .. آلية الالتفاف على العقوبات تفشل في إنعاشها



    تسببت العقوبات الأمريكية على إيران في انكماش التجارة الأوروبية، خاصة الألمانية مع الدولة النفطية.




  • تركيا .. عجز التجارة الخارجية يقفز 232.2 % في نوفمبر بضغط الواردات المرتفعة

    قفز عجز التجارة الخارجية لأنقرة 232.2 في المائة في تشرين الثاني (نوفمبر) على أساس سنوي إلى 2.234 مليار دولار، بحسب ما أظهرته بيانات من معهد الإحصاءات التركي أمس.




  • زيادة إنفاق ميزانية عمان 2020 إلى 34.4 مليار دولار

    قالت وكالة الأنباء العمانية اليوم إن حكومة سلطنة عمان تتوقع زيادة الإنفاق اثنين بالمئة هذا العام إلى 13.2 مليار ريال (34.38 مليار دولار). تتوقع الحكومة أيضا عجزا قدره 2.5 مليار ريال، بما يعادل ثمانية في المائة من الناتج المحلي الإجمالي. وسيجري تمويل نحو 80 في المائة من العجز عبر الاقتراض الخارجي والداخلي، والباقي بالسحب من الاحتياطيات.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • هروب غصن يسلط الضوء على الأداء الضعيف لسهمي رينو ونيسان

    سلط هروب رجل الأعمال كارلوس غصن من اليابان، الضوء على الأداء الضعيف للعام الماضي لأسهم الشركات التي كان يرأسها وهي رينو ونيسان.



  • عمومية "الكابلات" تقر توصية زيادة رأس المال بـ250 مليون ريال

    أقرت الجمعية العامة غير العادية، لمساهمي شركة الكابلات السعودية، في اجتماعها أمس الثلاثاء، زيادة رأسمال الشركة، بطرح أسهم حقوق أولوية.




  • الإمارات.. بدء تشغيل المحطة الأولى في "براكة" بداية 2020


    قالت صحيفة "الاتحاد" يوم الثلاثاء، إن أول محطة نووية بالإمارات ستدخل الخدمة في الربع الأول من 2020، مع تشغيل أحد مفاعلاتها الأربعة.



  • ماهي التوقعات المستقبلية لأسعار النفط في 2020؟

    قال محمد الصبان المستشار الاقتصادي والنفطي الدولي أن هناك تفاؤلا كبيرا بالنسبة لأسواق النفط خلال عام 2020 مع تراجع الضبابية الكبيرة حول معدلات النمو الاقتصادي العالمي والتحسن الكبير والمزيد من الشفافية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • 12.5 مليار درهم صافي استثمارات غير العرب بالأسهم


    تضاعف صافي استثمارات الأجانب من غير العرب في أسواق المال الإماراتية 11 مرة بعدما قفزت قيمته إلى 12.5 مليار درهم خلال العام 2019 في مؤشر على مدى جاذبية الأسواق لهذه الشريحة من المستثمرين التي تركز اهتمامها في الغالب على اقتناص أفضل الفرص في منطقة الخليج والشرق الأوسط.




  • تكلفة التمويل المصرفي تتراجع 37% خلال 2019


    انخفضت تكلفة التمويل المصرفي لقطاعات الأعمال (الأفراد والشركات) بالسوق المحلية 37% خلال 2019 نتيجة انخفاض أسعار الفائدة على التعاملات بين البنوك بالدرهم «الإيبور» بقيمة 135 نقطة أساس لأجل سنة، خلال عام 2019، لتغلق يوم أمس على سعر 2.29% مقارنة مع 3.64% في الثاني من يناير 2019، بحسب بيانات المصرف المركزي. ويعتبر «الإيبور» هو سعر الأساس في معادلة بناء سعر الفائدة على القروض والتسهيلات التي تمنحها البنوك لعملائها من الشركات والأفراد، وقد انخفض السعر خلال العام 2019 تبعاً لانخفاض الفائدة على الدولار الأميركي نظراً للربط بين الدرهم والدولار.



  • 28000 شكوى ضد مزودي الاتصالات في الإمارات

    استقبلت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات 28040 شكوى من العملاء، بشأن خدمات شركة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، خلال عام 2019.



  • «سياحة أبوظبي» تطلق عرض «تحديد السعر»

    أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، إطلاق أحدث عروضها الترويجية لموسم الشتاء في أبوظبي، متيحة للمتسوّقين فرصة تسوّق منتجات بأسعار مدهشة. ومن خلال العرض الأول من نوعه للبيع بالتجزئة في أبوظبي، تقدم عروض أبوظبي لموسم الشتاء الفرصة للمقيمين والزوار في العاصمة لشراء منتجات رائعة بالأسعار التي يحدّدونها. واعتباراً من 26 ديسمبر 2019 ولغاية 8 فبراير 2019، ومع إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بعرض «تحديد السعر» www.bestinyourmall.ae، سيتمكن المتسوّقون من التسجيل المسبق لإنشاء حسابهم والتسجيل أو مسح رمز الاستجابة السريع عبر الإنترنت، والوصول إلى منتجات حصرية متنوعة وتحديد أسعارها، ودخول السحوبات للحصول على فرصة الفوز بالمنتجات التي تم اختيارها، ولكن من أجل تثبيت أسعارهم، يتوجب عليهم التسوّق لدى أحد متاجر التجزئة المشاركة والتي يفوق عددها 1000 متجر من خلال 19 مركزاً تجارياً في أبوظبي، وفي مقابل كل 200 درهم ينفقها المتسوقون. وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع التسويق والسياحة بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «كجانب من التزامنا المستمر بتقديم عروض وتجارب لا تضاهى في مجال البيع بالتجزئة لسكان العاصمة وزوارها، فإننا نطلق عروض أبوظبي لموسم الشتاء مع عرض (تحديد السعر) الأول من نوعه، والذي يتيح فرصة العمر للمتسوقين لامتلاك منتجات حصرية بالسعر الذي يحددونه، هذا بالإضافة إلى تجربة التسوق الرائعة التي سوف يحظى بها المتسوقون لدى أكثر من 1000 متجر تجزئة مشارك بموسم عروض الشتاء في أبوظبي».




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • القطاع الخاص السعودي يقود الناتج غير النفطي للنمو 4.3 % في الربع الثالث من العام 2019

    قاد القطاع الخاص السعودي الناتج غير النفطي في البلاد للنمو 4.3 في المائة، خلال الربع الثالث من العام 2019، مؤكدا فيه نجاح سياسة المملكة بدفع النشاط الاقتصادي الخاص نحو تقليص الاعتماد على النفط والتحول إلى موارد الاقتصاد المتعددة، في وقت سجلت فيه بيانات رسمية تراجع طفيف في النمو الاقتصادي في البلاد نتيجة أسعار النفط.



  • ترمب: توقيع اتفاق التجارة الأولي مع بكين في 15 يناير


    أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الثلاثاء أن الولايات المتحدة والصين ستوقعان منتصف الشهر المقبل في واشنطن اتفاقاً تجارياً جزئياً جديداً، تم التوصل إليه بعد أشهر من تبادل فرض إجراءات جمركية عقابية.



  • الصين لا ترى فقداناً لزخم النمو

    نمت أنشطة المصانع في الصين للشهر الثاني على التوالي في ديسمبر (كانون الأول)، في الوقت الذي عززت فيه إجراءات التحفيز التي اتخذتها بكين الطلب المحلي ورحب المصدرون بهدنة في الحرب التجارية مع الولايات المتحدة... بينما لا ترى بكين أن النمو الذي حققه الناتج المحلي الإجمالي بنسبة ستة في المائة في الربع الثالث من هذا العام لم يكن على الإطلاق إشارة إلى فقدان الزخم.




  • بكين تصدر اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الأجنبي

    أصدرت الصين، أمس (الثلاثاء)، اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الأجنبي، بهدف حماية الحقوق والمصالح المشروعة للمستثمرين الأجانب بشكل أفضل.







أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!