الوضع المظلم
الأربعاء ٠٣ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 30.12.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 30.12.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • بعد أعوام الازدهار .. التطبيقات الصينية تفقد جاذبيتها في السوق الهندية


    حققت التطبيقات الصينية للأجهزة الذكية، التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد انتشارا ملحوظا في السوق الهندية خلال الأعوام الماضية حتى أصبح نحو 44 من بين أكثر 100 تطبيق استخداما في الهند من إنتاج شركات صينية.




  • تآكل «منظمة التجارة» يهدد الصادرات الألمانية .. ثلثاها يذهبان خارج أوروبا


    يرى إريك شفايتسر، رئيس غرفة الصناعة والتجارة الألمانية، أن الأزمة التي تمر بها منظمة التجارة الألمانية تؤثر في شركات ألمانية بصفة خاصة.




  • غدا.. قائمة "الاقتصادية" لأكبر 100 شركة لعام 2018


    تنشر صحيفة "الاقتصادية" غدا الثلاثاء قائمتها السنوية لأكبر 100 شركة سعودية لعام 2018. وأعدت القائمة بالتعاون بين "الاقتصادية" و "أرقام" الشريك الفني، استنادا إلى عدد من المعايير المالية الرئيسة، وفقا لإجمالي الإيرادات، وإجمالي الأصول، وإجمالي حقوق المساهمين، وإجمالي رأس المال، الذي تم الحصول عليه من القوائم المالية المعتمدة من محاسبين قانونيين للشركات.




  • «الصندوق الصناعي» يطلق المرحلة الأولى من منتج تمويل استحواذ المنشآت



    أطلق صندوق التنمية الصناعية السعودي منتج تمويل الاستحواذ، الهادف في مرحلته الأولى إلى تمويل عمليات استحواذ منشآت محلية على منشآت داخل المملكة ذات قيمة مضافة للقطاعات التي يمولها الصندوق الصناعي، ليأتي هذا المنتج امتدادا لدور الصندوق في دعم وتمكين القطاع الخاص في المملكة وتلبية المتطلبات التمويلية للمشاريع الصناعية من خلال تصميم منتجات تمويلية متخصصة.









أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • السعودية..تراجع تحويلات الأجانب 8.9% إلى 114 مليار ريال

    بلغ إجمالي تحويلات الأجانب في السعودية منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي نحو 113.9 مليار ريال، مسجلة تراجعاً بنسبة 8.9% "نحو 11.15 مليار ريال"، مقارنة بـ125.1 مليار ريال للفترة ذاتها من العام الماضي.



  • قفزة بالأصول الاحتياطية السعودية في الخارج إلى 1.875 تريليون ريال في نوفمبر

    كشفت بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" أن حجم الأصول الاحتياطية السعودية في الخارج بنهاية نوفمبر الماضي، بلغت نحو 1.875 تريليون ريال، مقابل 1.834 تريليون ريال بنهاية أكتوبر 2019، مرتفعة بنسبة 2.2% بما قيمته 40.8 مليار ريال.




  • بخطة استباقية.. هكذا واجهت الصين الخلاف التجاري مع أميركا


    قالت وزارة التجارة الصينية إنها تعاملت مع الخلاف التجاري مع الولايات المتحدة بشكل استباقي. وقد ذكرت الوزارة - في بيان على موقعها، عقب مؤتمر سنوي - إنها طبقت قرارات الحكومة المركزية، و"حَمَت مصالح البلد والشعب".



  • السعودية.. المحلات التجارية 24 ساعة بدءاً من الأربعاء

    تبدأ السعودية يوم الأربعاء المقبل، بتطبيق قرار مجلس الوزراء، الذي يسمح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة (24) ساعة.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • %67 نسبة ارتقاء الإمارات على سلم التنافسية العالمية


    نجحت دولة الإمارات بإنجاز 67 % تقريباً في الترقية ضمن قائمة أكثر الدول تنافسية في العالم خلال السنوات الأربع الماضية، وذلك بعدما قفزت إلى المركز الـ5 في العام 2019 مقارنة مع المركز الـ15 في عام 2016، وذلك وفق ما وثقه آخر تقرير للكتاب السنوي للتنافسية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية. ويظهر حجم الإنجاز الذي حققته الإمارات في مجال التنافسية خلال الفترة الماضية من خلال قدرة الدولة على تجاوز العديد من الدول التي تصنف ضمن قائمة الدول المتقدمة على مستوى العالم في العديد من المؤشرات الفرعية. ويركز تقرير التنافسية العالمية الذي شمل اقتصاد 63 دولة حول العالم على 4 محاور تتضمن الأداء الاقتصادي والكفاءة الحكومية وكفاءة الأعمال والبنية التحتية والتي يتم قياسها من خلال 333 مؤشراً مخصصة لتقييم كيفية إدارة الدول والمؤسسات لتحقيق الرخاء والازدهار.




  • النفط يرتفع بفضل آمال اتفاق التجارة


    ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، اليوم الإثنين، مدعومة بتفاؤل إزاء اتفاق تجاري متوقع بين الولايات المتحدة والصين.



  • السودان يقر أول ميزانية بعد الإطاحة بالبشير

    قال وزير المالية إبراهيم البدوي، إن السودان أقر ميزانية 2020 التي تتضمن عجزاً كلياً يبلغ حجمه 73 مليار جنيه سوداني(1.62 مليار دولار).



  • «اتصالات»: نواصل مساعي تطوير الرد الآلي

    يشكو مستهلكون من ضعف استجابة خدمة الرد الآلي الافتراضية التي أطلقتها «اتصالات» مؤخراً. وقال هؤلاء في شكاوى تلقتها «الاتحاد» إن الخدمة تتسم بضعف الاستجابة وعدم قدرة النظام على فهم طلب العميل، وعليه قامت «الاتحاد» بإجراء تجربة الاتصال بمركز خدمة العمل «101» واستعلامات الدليل «181» للتحقق من مدى صحة المعلومات، وتبين عدم تجاوب النظام الصوتي «الرد الآلي» مع العميل في بعض الأحيان.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • دبي تعتمد أكبر ميزانية في تاريخها

    اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، دورة موازنة لـ3 أعوام؛ من عام 2020 وحتى 2022، بإجمالي نفقات قدره 196 مليار درهم (53.3 مليار دولار)، وذلك استمراراً من حكومة دبي في تعزيز الاقتصاد الكلي للإمارة.



  • الديون ترسم الملامح الرئيسية للاقتصاد العالمي في 2020


    يدخل الاقتصاد العالمي في 2020، مثقلاً بديون هي الأسرع والأكبر في 50 عاماً، ما يعطي السياسات النقدية للبنوك المركزية حول العالم الدور الأكبر الفترة المقبلة، لتفادي صدمات مالية أضحت متوقعة بقوة على المدى القصير أو المتوسط بالأكثر.



  • «شيفرون» و«شل» و«مبادلة» تفوز بمزايدة تنقيب عن النفط والغاز في البحر الأحمر

    فازت ثلاث شركات عالمية في المزايدة التي طرحتها مصر للتنقيب عن النفط والغاز في البحر الأحمر، حيث أعلن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصرية، أمس (الأحد)، إرساء ثلاثة قطاعات للتنقيب عن النفط والغاز في البحر الأحمر على شركات «شيفرون» الأميركية، و«شل» الهولندية، و«مبادلة» الإماراتية، في مزايدة عالمية قال الوزير إنها «الأولى للتنقيب في المنطقة». وقال الوزير في بيان إن شركة «شيفرون» الأميركية فازت في المزايدة بأحد القطاعات، كما فازت مجموعة «داتش شل» الإنجليزية الهولندية بقطاع ثانٍ، في حين كان القطاع الثالث من نصيب تحالف شركتي «شل» و«مبادلة» الإماراتية.




  • انكماش اقتصادي متوقع في هونغ كونغ خلال الربع الأخير من 2019

    قال وزير المالية في هونغ كونغ، بول تشان، أمس الأحد، إنه من المتوقع أن يسجل اقتصاد الجزيرة انكماشاً في الربع الأخير من العام الجاري، بسبب الاضطرابات الاجتماعية المستمرة على مدار ستة أشهر. ونقلت وكالة أنباء «بلومبرغ» الأميركية عن تدوينة للوزير، أنه «استناداً إلى الموقف خلال هذه الأشهر القليلة، فإنه أمر حتمي أن يستمر النمو السلبي، مضيفاً: «يعني هذا أن الحكومة ستكون أقل مرونة في استخدام الموارد المالية، في ظل انكماش اقتصادي».







أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!