الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 29.12.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 29.12.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • ألمانيا مهددة بخروج 6 ملايين شخص في سن العمل خلال 10 أعوام


    يرى إنجو كرامر رئيس اتحاد أرباب العمل الألماني، أن بلاده ستعتمد على هجرة العمالة الأجنبية المتخصصة إليها خلال الأعوام المقبلة.




  • 119 دولة توقع مذكرة لإنقاذ النظام القضائي في منظمة التجارة


    في خطوة غير مألوفة في عمل منظمة التجارة العالمية، أصدر 119 عضوا في المنظمة نداء مشتركا للبدء في عمليات الاختيار لملء الشواغر في هيئة الاستئناف، في حين ظهرت مجموعة أخرى من 60 دولة- أغلبها أوروبية- تسعى لعدم دفن النظام القضائي للمنظمة.




  • ديون الصين الخارجية تتجاوز تريليوني دولار .. ارتفعت 1.7 % في سبتمبر


    قفزت الديون الخارجية للصين إلى 2.0325 تريليون دولار بنهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي.أظهرت بيانات مصلحة الدولة للنقد الأجنبي، أن هذه الديون ارتفعت بواقع 34.5 مليار دولار، مقارنة بشهر حزيران (يونيو) الماضي، بزيادة بلغت 1.7 في المائة.




  • تجار لبنانيون يكافحون من أجل البقاء مع تأزم الوضع الاقتصادي



    بعد عقود من الجهد والخبرة المتراكمة، ظن روجيه زخور الذي يمتلك معملا ناجحا لصناعة الشوكولاتة، أنه سيتركه إرثا قيما لابنته، لكنه وجد نفسه فجأة وسط انهيار اقتصادي متسارع يجتاح لبنان.




  • 3.2 % من السويسريين يتلقون معونات اجتماعية .. مخبرون سريون لكشف المتحايلين

    تراجع عدد الأشخاص الذين تلقوا المساعدة الاجتماعية الاقتصادية في سويسرا من 278300 شخص في 2017 أو 3.3 في المائة من إجمالي السكان، إلى 272700 شخص في 2018 أو 3.2 في المائة من السكان المقيمين في البلد.




  • ارتفاع جماعي لأسعار العملات الرقمية المشفرة أمام الدولار

    ارتفعت أسعار عملة "بيتكوين" الرقمية المشفرة بنسبة 1.2 في المائة منذ الساعة الخامسة من مساء الجمعة (بتوقيت نيويورك)، ليصل سعرها إلى 7305 دولارات، عند الساعة الـ 12 مساء وفقا لمنصة تداول العملات الرقمية (بيتستامب)، ومقرها لوكسمبورج.







أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • مؤشرات لقياس أداء أدوات الدين في "تداول" قبيل منتصف 2020

    أكدت مصادر مطلعة لصحيفة "الاقتصادية" إطلاق "عدة مؤشرات" لقياس أداء أدوات الدين المدرجة في السوق السعودية خلال النصف الأول من العام المقبل 2020.



  • "أميانتيت" السعودية تبيع كامل حصصها في مصر

    أعلنت شركة أميانتيت العربية السعودية توقيع اتفاقية بيع كامل حصصها في مصر مع الشريك المحلي. وأشارت إلى أنه تم بيع كامل حصصها في شركة أميانتيت مصر للفيبرجلاس والبالغة 250 ألف سهم تمثل 50% من رأس مال تلك الشركة، والتي تملكها عن طريق الشركة التابعة/ شركة أميانتيت لصناعة الفيبرجلاس المحدودة، وتعمل شركة أميانتيت مصر للفيبرجلاس بصناعة أنابيب الفيبرجلاس.




  • ماذا قالت وزارة العمل السعودية عن إلغاء توطين عدد من المهن؟


    قال المتحدث باسم وزارة العمل السعودية إن ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء توطين عدد من المهن غير صحيح. كانت شائعات قد انتشرت مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى إلغاء توطين عدد من المهن في السعودية، ما أثار لغطاً.



  • "سدكو كابيتال ريت" يوزع أرباحا نقدية 1.65% عن الربع الرابع

    أعلنت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية (سدكو كابيتال) توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات صندوق سدكو كابيتال ريت عن الربع الرابع من 2019، بقيمة إجمالية 9.9 مليون ريال.



  • أميركا تتطلع إلى اتفاق بشأن الجمارك مع المكسيك

    قال سفير الولايات المتحدة لدى المكسيك إن بلاده تبحث سبل التعاون مع المكسيك بشأن الجمارك على طول حدودها، للحد من تدفق الأسلحة والمخدرات والأموال بشكل غير قانوني.



  • السعودية.. اتفاق لتوطين صيانة وتجديد منظومة باتريوت

    أعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية السبت توقيع أول اتفاقية مشاركة صناعية مع شركة ريثيون العربية السعودية، وذلك بهدف توطين صيانة وتجديد منظومة الدفاع الجوي "باتريوت"، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • السودان يؤجل رفع الدعم عن الوقود


    قال وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح، إن الحكومة ستؤجل رفع الدعم عن الوقود والذي كان مقرراً أصلاً في ميزانية 2020. وكان وزير المالية السوداني إبراهيم البدوي قد قال، إنه سيتم رفع الدعم عن الوقود تدريجياً وهو قرار يتسم بحساسية.




  • موزة الناصري لـ«الاتحاد»: 550 مليون درهم تمويلات «صندوق خليفة» الصناعية


    بلغت قيمة المشاريع الممولة من جانب صندوق خليفة لتطوير المشاريع في قطاع الصناعة، منذ تأسيسه وحتى نهاية العام 2019، نحو 550 مليون درهم لـ169 مشروعاً صناعياً، ما ساهم في تعزيز فئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في القطاع التي باتت قادرة على المنافسة خارج الدولة وتصدير منتجاتها إلى مختلف دول العالم، بحسب موزة عبيد الناصري الرئيس التنفيذي بالإنابة في الصندوق.



  • 413 ألف نطاق إماراتي مسجل بنهاية 2019

    حصلت الإمارات على 0.12% من إجمالي النطاقات التعريفية المسجلة للمواقع الإلكترونية خلال عام 2019، حسب الإحصائيات العالمية الصادرة من هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة «آيكان»، وبلغ إجمالي الأسماء المسجلة أكثر من 413 ألفاً، وتم تصنيف الأكثر طلباً نطاق «com.» وثانياً «ae.»، النطاق الوطني الذي يصدر تحت إشراف الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.



  • سندات الرهن العقاري الأميركية تجتذب المستثمرين من جديد

    تشهد الأسواق الأميركية عودة قوية للاستثمار في سندات الرهن العقاري، بعد أن ارتفع الفارق بين العائد عليها ونظيره على سندات الخزانة الأميركية قليلة أو منعدمة المخاطر، إلى أعلى مستوياته منذ عام 2013.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • توقيع اتفاقية مشاركة صناعية سعودية مع «ريثيون» للصناعات العسكرية

    كشفت الهيئة العامة للصناعات العسكرية في السعودية أمس، عن توقيع أول اتفاقية مشاركة صناعية مع شركة ريثيون العربية السعودية، بهدف توطين صيانة وتجديد منظومة الدفاع الجوي «باتريوت».



  • تجارة دبي الخارجية تصل إلى 277 مليار دولار بنمو 6 % في 9 أشهر


    قالت دبي، إن تجارتها الخارجية غير النفطية حققت خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 نمواً قوياً بنسبة 6 في المائة بإجمالي 1.02 تريليون درهم (277 مليار دولار)، مشيرة إلى أن التنامي المستمر في حجم وقيمة تجارة دبي الخارجية يظهر مدى قدرة الاقتصاد الوطني على مواصلة التطور بوتيرة متسارعة تؤسس للانطلاق في عام 2020 «عام الاستعداد للخمسين» للوصول إلى قمم متتابعة جديدة في الإنجازات التي تحققها تجربة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الإمارات.



  • ديون الصين الخارجية تتخطى تريليوني دولار

    بلغت الديون الخارجية للصين 2.0325 تريليون دولار أميركي بنهاية شهر سبتمبر (أيلول) الماضي، وأظهرت بيانات مصلحة الدولة للنقد الأجنبي التي أوردتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أمس السبت، أن هذه الديون ارتفعت بواقع 34.5 مليار دولار مقارنة بشهر يونيو (حزيران) الماضي، بزيادة طفيفة بلغت 1.7 في المائة.




  • البنك الأهلي يحصد جائزة أفضل بنك في الحوالات السريعة بالسعودية

    تتويجاً لرؤيته الاستراتيجية بأن يكون الأفضل في خدمة العملاء والأول في المصرفية الإلكترونية، حصل البنك الأهلي مؤخراً على جائزة «أفضل بنك للحوالات السريعة»، وذلك بعد التطورات الكبيرة التي أحدثها في خدمات الحوالات السريعة، والمقدمة من «جلوبال بانكينج آند فاينانس ريفيو» – «Global Banking & Finance Review» المتخصصة في الشؤون المالية والمصرفية، وذلك ضمن قائمة أفضل بنوك مزودة للخدمات البنكية لعام 2019، التي تم تنظيمها في لندن، المملكة المتحدة.






  • خبراء إقليميون يسلطون الضوء على أهمية التعاون لتطوير الرعاية لمرضى السكتة الدماغية

    استضافت «بوهرنغر إنغلهايم»، شركة الأدوية الرائدة على مستوى العالم، فعاليات أكاديمية السكتة الدماغية في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، والتي شهدت مشاركة أكثر من 100 طبيب واختصاصي في علم الأمراض العصبية في المنطقة خلال نسختها السنوية التي أُقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تسليط الضوء على أحدث التطورات في مجال إدارة السكتات الدماغية على مستوى المنطقة.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!