الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 26.12.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 26.12.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • شركات التأمين الصحي في ألمانيا تتكبد خسائر لأول مرة منذ 2015


    تتجه شركات التأمين الصحي في ألمانيا إلى عام 2019 بخسائر للمرة الأولى منذ 2015.




  • إضراب عمال النقل يفسد احتفالات الأعياد في فرنسا .. دخل أسبوعه الرابع


    دخل إضراب العاملين في وسائل النقل الفرنسية أسبوعه الرابع أمس، ليفسد مشاريع الآلاف للاحتفال بالأعياد.




  • المركزي الإماراتي يتوقع نمو الناتج المحلي 2% في الربع الأخير من 2019


    ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن مصرف الإمارات المركزي قال اليوم إنه يتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي اثنين بالمئة في الربع الأخير من عام 2019 مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.



  • 830.5 ألف موظف يعملون في قطاع الصناعات التحويلية .. 77 % منهم أجانب

    بلغ عدد العاملين في قطاع الصناعات التحويلية الخاضعين لأنظمة ولوائح التأمينات الاجتماعية نحو 830587 موظفا وموظفة يعملون في المنشآت بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، استحوذ العاملون الأجانب على 76.8 في المائة منهم.




  • 6 دراسات لاستكمال متطلبات الاتحاد الجمركي الخليجي

    تعكف الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، بالتنسيق مع هيئة الاتحاد الجمركي، على إنهاء الخطوات المطلوبة لإعداد ست دراسات بمشاركة مكاتب استشارية مختصة، لاستكمال متطلبات الاتحاد الجمركي بين دول الخليج.




  • الانتهاء من دراسة تخصيص المحطات الكهربائية .. قريبا

    أفصح لـ"الاقتصادية" خالد السلطان رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء، عن وجود فريق وزاري يدرس تخصيص المحطات الكهربائية، وسيتم الانتهاء منها قريبا.




  • اعتماد دليل التوطين في عقود التشغيل والصيانة في الجهات العامة

    أصدر المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، قرارا وزاريا باعتماد دليل التوطين في عقود التشغيل والصيانة في الجهات العامة، الذي يأتي بناء على قرار مجلس الوزراء الصادر بشأن توطين وظائف التشغيل والصيانة في القطاعات الحكومية، وتكليف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإصدار الدليل.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • وزير الطاقة السعودي: بدء تنفيذ مشروع حقل الدرة البحري للغاز قريباً

    قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، إن عودة الإنتاج النفطي في المنطقة المقسومة بين السعودية والكويت، لن يؤثر في قرارات "أوبك +" في خفض الإنتاج، مؤكداً التزام البلدين بقرار الخفض الصادر في اجتماعات فيينا.



  • السعودية.. إطلاق أول مؤشر لقياس سلوك المستهلك

    أطلقت "جمعية حماية المستهلك السعودية" (مؤسسة مجتمع مدني مرخصة حكومياً)، أمس، أول مؤشر يقيس سلوك المستهلك وقدرته على اتخاذ القرار، مما يحقق زيادة في مستوى الوعي بالحقوق والواجبات في القضايا الاستهلاكية، وبالتالي رفع مستوى المشاركة المجتمعية.




  • "بيتك" يدرس إصدار صكوك رأسمالية بـ750 مليون دولار


    كشفت مصادر مطلعة أن بيت التمويل الكويتي "بيتك" يدرس إصدار صكوك رأسمالية، وذلك في مسعى لتعزيز رأسمال الكيان الجديد الناتج عن الاستحواذ المرتقب على البنك الأهلي المتحد.




  • ارتفاع خسائر "اتحاد عذيب" الفصلية 45% لـ 31 مليون ريال


    ارتفعت خسائر شركة اتحاد عذيب للاتصالات (GO جو) التي تقدم خدمات الهاتف الثابت، والموقوف سهمها عن التداول بسوق الأسهم السعودية منذ 1 يوليو 2018، إلى 31.9 مليون ريال نهاية الربع الأول من السنة المالية للشركة المنتهي في 30 يونيو 2019




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • 9.3 مليار درهم تصرفات عقارات دبي


    حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أمس، أكثر من 9.3 مليار درهم، حيث شهدت الدائرة تسجيل 141 مبايعة بقيمة 300 مليون درهم، منها 20 مبايعة للأراضي بقيمة 100 مليون درهم و121 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 200 مليون درهم.




  • مبيعات قياسية على الإنترنت في موسم التسوق بأميركا


    أظهر تقرير لماستركارد، أن مشتريات المتسوقين الأميركيين على الإنترنت زادت في موسم العطلات بالولايات المتحدة هذا العام لتبلغ مستوى قياسياً مرتفعاً.



  • «النقد العربي»: 3.7% نمو الناتج الإجمالي للإمارات خلال الربع الأول

    ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدولة الإمارات بنسبة 3.7%، ليصل إلى 369 مليار درهم خلال الربع الأول من العام 2019، مقارنة مع 355.7 مليار درهم للفترة المماثلة من العام 2018، فيما سجل النمو بالأسعار الجارية 2.8%، ليصل إلى 377 مليار درهم، مقابل 367 مليار درهم للفترة نفسها، بحسب تقرير صندوق النقد العربي الصادر أمس.



  • مواطنون في قطاع الضيافة.. واجهة أصيلة تستقبل زوار الوطن

    مواطنون في قطاع الضيافة.. استطاعوا أن يكونوا واجهة أصيلة لزوار الوطن، وتغلبوا على جميع التحديات والعمل في القطاع الفندقي، ليعكسوا ضيافتهم الإماراتية وكرمهم أمام زوار وسياح أبوظبي، ويثبتوا للأجيال أن العمل في القطاع السياحي يقدم خبرةً ثريةً وتطوراً وظيفياً سريعاً.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • استقالة مفاجئة لـ«مهندس الإصلاحات» في {نيسان}

    أكدت «نيسان» الأربعاء أن الرجل الثالث في إدارتها جون سيكي سيقدم استقالته قريبا، في تطور مفاجئ جديد في المجموعة اليابانية لصناعة السيارات المتحالفة مع الفرنسية رينو.



  • إنتاج نفط المنطقة المقسومة بين السعودية والكويت بعد 60 يوماً


    بدأ العد التنازلي لإعادة بدء الإنتاج من المنطقة المقسومة بين السعودية والكويت، أمس الأربعاء، والذي يستمر 60 يوماً لبدء أول مراحل الإنتاج، في وقت يتوقع فيه أن تكون نهاية العام المقبل 2020 عودة الإنتاج الكامل إلى مستوياته الطبيعية.



  • واردات الصين من النفط السعودي تقفز لمستوى قياسي في نوفمبر

    بلغت واردات الصين من النفط الخام من السعودية، أكبر مورد لها، مستوى قياسيا مرتفعا في نوفمبر (تشرين الثاني)، وزادت أكثر من 25 في المائة، مقارنة بها قبل عام، متعافية من تأثير الهجوم على منشأتين نفطيتين سعوديتين مهمتين بطائرات مسيرة وصواريخ في سبتمبر (أيلول).




  • تواصل أميركي ـ صيني لترتيبات «حفل اتفاق التجارة»

    قال غنغ شوانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية الأربعاء إن بلاده على اتصال وثيق بالولايات المتحدة بشأن حفل توقيع اتفاق التجارة، وذلك في وقت تشير فيه الأرقام إلى زيادة حجم المشتريات الصينية من الولايات المتحدة بشكل كبير، ما يشير بالفعل إلى انطلاق بكين في تنفيذ عدد من المطالبات الأميركية لإبرام الاتفاق.







أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!