الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 23.12.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 23.12.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • المحكمة التجارية في مكة تدشن أعمالها .. الرابعة بعد الرياض وجدة والدمام


    دشنت وزارة العدل المحكمة التجارية في مكة المكرمة لتبدأ مباشرة مهامها، بعد أن كانت تقوم بها دوائر تجارية في المحكمة العامة.



  • وزير العمل: إصدار 1.2 مليون تأشيرة في 2019 يعكس زيادة المستثمرين الجدد


    قال المهندس أحمد الراجحي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، إن عدد التأشيرات التي تم إصدارها خلال العام الجاري بلغ نحو 1.2 مليون، مقابل نحو 600 ألف تأشيرة، تم إصدارها خلال 2018، مؤكدا أن هذه الزيادة الكبيرة تعكس أن هناك مستثمرين ورواد أعمال جددا دخلوا السوق السعودية.




  • اتفاقية لزيادة الإنتاج التجاري للروبيان عبر القطاع الخاص


    وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أمس، مذكرة تفاهم مع المجموعة الوطنية للاستزراع المائي "نقوا"، وشركة "تقنية" للطاقة، والشركة البولندية "نقل الطاقة الحديثة"، لزيادة الإنتاج التجاري للروبيان، ضمن سعي واهتمام المدينة بدعم الصناعة في القطاع الخاص في المملكة.



  • «تقييم» تعتمد القواعد المنظمة لتشغيل مراكز تقدير أضرار المركبات

    اعتمد مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين، الأدلة المهنية لفروع التقييم ومعايير التقييم الدولية 2020.

    جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة والاستثمار أمس، الاجتماع الـ25 لمجلس الإدارة، واطلع على تقرير لأداء الهيئة خلال عام 2019.




  • ارتفاع جماعي للعملات الرقمية المشفرة أمام الدولار

    ارتفعت أسعار عملة بيتكوين الرقمية المشفرة بنسبة 1.2 في المائة منذ الساعة الخامسة من مساء السبت (بتوقيت نيويورك)، ليصل سعرها إلى 7226 دولارا، عند الساعة الـ12 مساء وفقا لمنصة تداول العملات الرقمية (بيتستامب)، ومقرها لوكسمبورج.




  • ارتفاع عجز الموازنة المصرية إلى 2.1 % في 3 أشهر

    ارتفع عجز الموازنة الكلي في مصر إلى 2.1 في المائة خلال الربع الأول من السنة المالية 2019 - 2020. وبحسب "رويترز"، أظهر التقرير الشهري لوزارة المالية المصرية أن الربع المقابل من السنة المالية الماضية بلغ فيه العجز الكلي للموازنة 1.9 في المائة.




  • الصين واليابان وكوريا تتعهد بتسريع اتفاق التجارة الحرة

    عقدت كوريا الجنوبية والصين واليابان جولة جديدة من المحادثات حول اتفاقية التجارة الحرة، في خطوة أقرب نحو توقيع اتفاق مربح لكل دولة من دول شمال شرق آسيا الثلاث، بهدف توسيع التجارة والاستثمار فيما بينها.




  • الرئيس الأمريكي: توقيع اتفاق تجاري مع الصين "قريبا جدا" .. حققنا انفراجة

    أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم أن بلاده والصين ستوقعان اتفاقا تجاريا أوليا "قريبا جدا". وبحسب "رويترز"، ذكر ترمب من ولاية فلوريدا: "حققنا انفراجة فيما يخص اتفاق التجارة وسنوقعه قريبا جدا". وقال الرئيس الصيني شي جين بينح إن الصفقة التجارية الأولية بين الصين والولايات المتحدة ستفيد الجانبين والعالم بأسره، مشيرا خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي يوم الجمعة الماضية، إلى أن واشنطن وبكين توصلا إلى اتفاق المرحلة الأولى على أساس مبدأ المساواة والاحترام المتبادل.




  • مؤتمر دولي يبحث آفاق الصيرفة الإسلامية في زيورخ

    تشهد العاصمة المالية السويسرية زيورخ، مؤتمرا دوليا في منتصف كانون الثاني (يناير) المقبل، يعنى بالصيرفة الإسلامية يتبادل فيه كبار العلماء الأكاديميين والباحثين خبراتهم ونتائج أبحاثهم حول جوانب أساسية تتعلق بالصيرفة الإسلامية والتمويل والاستثمار الإسلامي.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • أصول الشركات السعودية المدرجة ترتفع 3.3% إلى 4.11 تريليون ريال

    قفزت أصول الشركات السعودية المدرجة في سوق الأسهم السعودية بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، بنسبة 3.3%، لتبلغ نحو 4.11 تريليون ريال، مقابل نحو 3.97 تريليون ريال بنهاية الفترة ذاتها من عام 2018، بزيادة قيمتها 132 مليار ريال خلال عام.



  • السعودية.. 1.2 مليون تأشيرة عمل جديدة في 2019

    قال المهندس أحمد الراجحي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، إن عدد التأشيرات التي تم إصدارها خلال العام الجاري بلغ نحو 1.2 مليون، مقابل نحو 600 ألف تأشيرة، تم إصدارها خلال 2018، مؤكداً أن هذه الزيادة الكبيرة تعكس أن هناك مستثمرين ورواد أعمال جدداً دخلوا السوق السعودية.




  • "التموين" تجدد عقداً مع "الخطوط السعودية" بـ12 مليار ريال


    أكدت شركة الخطوط السعودية للتموين، تجديد عقدها المبرم مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وذلك لفترة عقدية تقدر بـ10 سنوات، وبقيمة تقديرية للعقد تبلغ نحو 12 مليار ريال.




  • الكويت تتوقع عودة إنتاج النفط من المنطقة المحايدة قبل نهاية العام


    توقع وزير النفط الكويتي خالد الفاضل أن يتم التوصل إلى اتفاق بين المملكة العربية السعودية والكويت بشأن عودة إنتاج النفط في المنطقة المحايدة، قبل نهاية العام.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • شراكة بالرمز بين «الاتحاد للطيران» و«الكويتية»


    وقّعت الاتحاد للطيران اتفاقية شراكة بالرمز مع الخطوط الجوية الكويتية، حيث يمكن لضيوف الشركتين الحجز على وجهات محددة ابتداء من 22 ديسمبر 2019 للسفر ابتداء من 5 يناير 2020.




  • الصين تعتزم خفض الرسوم الجمركية على مئات السلع المستوردة


    أعلنت وزارة المالية الصينية اليوم الاثنين، أن الحكومة ستخفض الرسوم الجمركية على مئات السلع المستوردة بما في ذلك، المستحضرات الصيدلانية، والمنتجات الورقية وبعض مكونات التكنولوجيا الفائقة ابتداءً من أول يناير المقبل.



  • «المركزي»: البنوك تضخ 14 مليار درهم للقطاع الصناعي والتجاري

    ضخت البنوك العاملة في الإمارات تمويلات جديدة للقطاع الصناعي والتجاري المقيم بقيمة 14 مليار درهم في 11 شهراً من العام الجاري، بنمو نسبته 1.8% ليرتفع رصيد التمويل المصرفي الممنوح لهذا القطاع إلى 807 مليارات درهم بنهاية نوفمبر 2019 مقارنة مع 793 مليار درهم بنهاية ديسمبر 2018، وفقاً للبيانات الصادرة عن المصرف المركزي أمس.



  • «اقتصادية دبي» تصدر 3818 رخصة جديدة

    أصدرت اقتصادية دبي 3818 رخصة جديدة نوفمبر الماضي أسهمت في إضافة 10.8 ألف وظيفة إلى سوق العمل، حسب تقرير صادر أمس، عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في الدائرة. وتوزعت تلك الرخص الجديدة على الأنشطة المهنية بنسبة 70.4%، والتجارية 27.7%، والسياحية 5.1%، والصناعية 0.4%.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • سهم «أرامكو» يعزز إغلاق مؤشر الأسهم السعودية لأعلى نقطة في 4 شهور

    سجل مؤشر سوق الأسهم السعودية في مستهل تعاملاته الأسبوعية أمس الأحد، أفضل مستوى إغلاق يتم تحقيقه منذ نحو 4 أشهر، مدفوعا بارتفاع أسعار أسهم 141 شركة مدرجة، بالإضافة إلى نجاح سهم شركة أرامكو، بالعودة مجددا في النصف الأخير من التداولات فوق مستويات 35.20 ريال (9.38 دولار) وهو الحاجز المهم الذي لم يغلق سهم الشركة دونه منذ أن تم إدراجه في سوق الأسهم المحلية.



  • وزير النفط الكويتي يأمل حل قضية المنطقة المقسومة مع السعودية بنهاية 2019


    قال وزير النفط الكويتي خالد الفاضل، أمس الأحد، إنه يأمل أن تسوي الكويت والسعودية قضية المنطقة المقسومة بحلول نهاية 2019. وأوقف البلدان الإنتاج من حقول النفط التي يشتركان في إدارتها في المنطقة منذ أكثر من 3 أعوام لينخفض الإنتاج بنحو 500 ألف برميل يومياً أي بنسبة 0.5 في المائة من إمدادات النفط العالمية.



  • الصين واليابان وكوريا الجنوبية للمضي قدماً في اتفاق ثلاثي للتجارة الحرة

    تعهد وزراء التجارة الصيني والياباني والكوري الجنوبي أمس الأحد، بالمضي قدماً في المفاوضات المستمرة حول اتفاق تجارة حرة ثلاثي واتفاق أوسع لمنطقة آسيا والمحيط الهادي.




  • عين المستثمرين الألمان على السكن الجامعي الإيطالي

    دخلت آلية الاستثمارات العقارية الألمانية الخارجية منحى جديداً، فالمستثمرون الألمان مميزون عن زملائهم الأوروبيين من ناحية توخي الحذر قبل اتخاذ أي قرار يضع رؤوس أموالهم في سلة الرهانات التجارية الدولية. مع ذلك، وعلى الرغم من أزمة السكن في بلادهم ينظر المستثمرون الألمان باهتمام متزايد إلى أسواق السكن الأوروبية، لا سيما الإيطالية منها.







أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!