الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 18.12.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 18.12.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «صندوق الصناديق»: نستهدف التقنية والترفيه والصناعة .. ولن نستثمر في التمويل


    قال لـ”الاقتصادية” عادل العتيق؛ الرئيس التنفيذي لشركة صندوق الصناديق “جدا”، إن الصندوق وقع خلال العام الجاري مع ستة صناديق استثمارية تستثمر في رأس المال الجريء والملكية الخاصة، في حين يستهدف التوقيع مع أكثر من ستة صناديق جديدة خلال العام المقبل 2020.



  • «جولدمان ساكس» يواجه التغير المناخي باستثمار 750 مليار دولار خلال 10 أعوام


    أعلن بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس اعتزامه استثمار 750 مليار دولار خلال الأعوام العشرة المقبلة للمساهمة في مواجهة ظاهرة التغير المناخي.




  • إنفاق حكومي ضخم في الموازنة الأمريكية الجديدة .. تبلغ 1.4 تريليون دولار


    قالت كيليان كونواي المستشارة في البيت الأبيض أمس، "إن الرئيس دونالد ترمب يدعم خططا لإنفاق حكومي أمريكي ضخم وضعه الكونجرس هذا الأسبوع، ويعتزم توقيع مشروع قانون الموازنة البالغ حجمها 1.4 تريليون دولار".




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • صناديق MSCI تبدأ رحلة الاستثمار في سهم أرامكو



    أعلنت شركة السوق المالية السعودية "تداول" عن تمديد فترة مزاد الإغلاق لتصبح 20 دقيقة بدلا من 10 دقائق، وكذلك بالنسبة لفترة التداول على سعر الإغلاق لتبدأ فترة مزاد الإغلاق الساعة 3:00 مساءً وتنتهي الساعة 3:20 مساءً بتوقيت السعودية، وتبدأ فترة التداول على سعر الإغلاق الساعة 3:20 مساءً وتنتهي الساعة 3:40 مساءً وذلك فقط لليوم الثلاثاء 1441/4/20 هـ الموافق 2019/12/17م.



  • مساهمو "دبي الإسلامي" يقرون الاستحواذ على "نور بنك"



    أقر مساهمو بنك دبي الإسلامي الموافقة على الاستحواذ على "نور بنك" بشرط بموافقة الجهات الرقابية المختصة، ومن خلال دخول الشركاء الاستراتيجيين.




  • عمومية "سابك" تقر توزيع أرباح نقدية بـ6.6 مليار ريال


    أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2019، وبلغ إجمالي المبلغ الموزع 6,6 مليار ريال سعودي، بعدد الأسهم المستحقة للأرباح 3,000 مليون سهم وحصة السهم من التوزيع 2.20 ريال سعودي لكل سهم بنسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية 22%.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • الكونجرس يؤيد عقوبات على أنبوب الغاز الروسي "نورد ستريم 2"


    أيد الكونجرس الأميركي، اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات على أنبوب الغاز الروسي "نورد ستريم 2" الذي ينقل الغاز إلى ألمانيا.




  • «أبوظبي للتنمية» يمول الخدمات الاجتماعية في ليبيريا


    وقع صندوق أبوظبي للتنمية مذكرة تفاهم مع حكومة ليبيريا يقدم بموجبها 18.3 مليون درهم، ما يعادل (5 ملايين دولار أميركي) لتمويل مشروع يهدف لتطوير الخدمات الاجتماعية المقدمة في مدينة منروفيا في ليبيريا.



  • احتياطي «المركزي» من الذهب ينمو 130% خلال 2019



    ارتفع احتياطي مصرف الإمارات المركزي من الذهب إلى 3.1 مليار درهم بنهاية أكتوبر 2019، بنمو بلغت نسبته 130% مقارنة مع رصيد المصرف البالغ 1.34 مليار درهم نهاية العام الماضي، في ما يعتبر توجهاً لاستثمار موجودات المصرف بأفضل طريقة مجدية في ظل انخفاض أسعار الفائدة على السندات الدولارية الدولية، والتوقعات باتجاه أسعار الذهب للارتفاع.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • أزمة «بوينغ» تتعمق مع تجميد إنتاج «737»

    قررت شركة «بوينغ» تعليق إنتاج طائراتها من طراز «737»، مؤقتاً، في يناير (كانون الثاني)، للمرة الأولى منذ أكثر من 20 عاماً، ومن المرجح أن يستمر إيقاف جميع رحلات طائرات «ماكس»، وهي الطائرة الأكثر مبيعاً، خلال فترة غير قصيرة من عام 2020 بعد حادثين أسفرا عن سقوط العديد من القتلى.




  • صناديق عالمية تابعة لـ«إم إس سي آي» تبدأ رحلة الاستثمار في سهم «أرامكو»


    بدأت أمس صناديق أجنبية تابعة لمؤشر MSCI العالمي رحلة الاستثمار في سهم شركة أرامكو السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، بضخ أكثر من 660 مليون دولار في سهم «أرامكو» متفاعلة مع فترة المزاد المحددة أمس بتداول 66 مليون سهم عند سعر 37.75 ريال (10.06 دولار)، فيما استقرت القيمة السوقية للشركة عند مستويات 7.5 تريليون ريال (تريليوني دولار).



  • «البحث عن التفاصيل» يدفع الأسواق العالمية لنتائج مختلطة

    لا تزال رحلة المستثمرين في البحث عن تفاصيل أكثر، سواء فيما يتعلق باتفاق التجارة الأولي بين الولايات المتحدة والصين، أو الخطوات المقبلة لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، تهيمن على الأسواق، وهو الأمر الذي أدى إلى مزيد من الحذر في التعاملات بالأسواق، وظهر في نتائج متباينة على الشاشات.




  • هدنة التجارة الأميركية ـ الصينية في مرمى التقييمات

    قالت وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني، الثلاثاء، إن اتفاق «المرحلة واحد» التجاري بين الولايات المتحدة والصين هدّأ توترات التجارة، لكن خطر التصعيد مجدداً لا يزال قائماً.







أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!