الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 10.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 10.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 10.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     


  • الركود يدق أبواب أكبر اقتصاد أوروبي بفعل النمو الهزيل للصادرات

    تباطأ زخم الصادرات الألمانية خلال النصف الأول من 2019 مسجلة تحركا معاكسا على نحو مفاجئ في حزيران (يونيو)، ما يضاف إلى مؤشرات على ضعف واسع النطاق في اقتصاد يعتمد على نحو متزايد على الطلب المحلي كي يحقق نموا هزيلا.




  • "باير" الألمانية تعرض تسوية 18 ألف قضية مبيدات بـ 8 مليارات دولار

    اقترحت شركة "باير" الألمانية أمس دفع نحو ثمانية مليارات دولار لتسوية 18 ألف قضية في الولايات المتحدة تدعي أن مبيد الأعشاب الضارة "جليفوسات"، الذي يباع تحت الاسم التجاري "راوند أب"، يسبب السرطان.




  • السعودية والإمارات تدعمان شعب السودان بتوريد 540 ألف طن من القمح


    قدمت السعودية والإمارات 540 ألف طن من القمح لتلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية للشعب السوداني لـ 3 أشهر كمرحلة أولى حيث تم توريد الدفعتين الأولى والثانية وشملت 140 ألف طن من القمح. وأكد محمد السويدي المدير العام لصندوق أبو ظبي للتنمية أن الدعم الغذائي المقدم للشعب السوداني يأتي بتوجيهات كريمة من قيادتي السعودية والإمارات وانطلاقا من حرصهما على ضمان توفير احتياجات الشعب السوداني من الغذاء وعدم تأثره بالمرحلة الانتقالية التي تعيشها البلاد. وقال : إن قيادة البلدين حريصة على تقديم جميع أشكال الدعم الممكنة ليتجاوز السودان الظروف الصعبة التي يعيشها وصولا للاستقرار الاقتصادي وتحقيق الأمن الغذائي.



  • صعود أرباح الفصلية للدار العقارية 7% والثقة في أبوظبي ارتفعت

    أعلنت الدار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري في أبوظبي، اليوم الخميس عن صعود أرباح الربع الثاني بنسبة سبعة بالمئة، وقالت إن الثقة في القطاع العقاري بالإمارة ارتفعت.




  • «الزكاة» لـ "الاقتصادية": 8979 مخالفة لـ «الضريبة المضافة» أبرزها تحصيل أكثر من 5 %

    كشفت لـ"الاقتصادية" الهيئة العامة للزكاة والدخل، عن ضبط 8979 مخالفة متعلقة بضريبة القيمة المضافة على منشآت في مناطق السعودية، وذلك منذ بدء تطبيق الضريبة في مطلع كانون الثاتي (يناير) 2018 حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري (عام ونصف العام).





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


08:43:27



 



  • IMF: الصين قد تحتاج لزيادة التحفيز إذا تفاقمت الحرب التجارية

    قال صندوق النقد الدولي إن الصين قد تحتاج إلى المزيد من إجراءات التحفيز للمالية العامة إذا تفاقمت التوترات التجارية مع الولايات المتحدة بما يعرض الاستقرار الاقتصادي والمالي للخطر.




  •  


    نافارو: أميركا تتوقع جولة من محادثات التجارة مع الصين

    قال بيتر نافارو، مستشار البيت الأبيض للتجارة، إن الولايات المتحدة ما زالت تخطط لعقد جولة أخرى من محادثات التجارة مع مفاوضين صينيين.



  • وكالة الطاقة: تراجع إنتاج إيران النفطي لأدنى مستوى منذ الثمانينات

    قالت وكالة الطاقة الدولية إن إنتاج إيران من النفط انخفض في شهر يوليو الماضي إلى أدنى مستوى له منذ أواخر الثمانينيات، في ظل مساعي واشنطن لإيصال صادرات الخام الإيرانية إلى الصفر.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الإسترليني يهبط لأدنى مستوى في عامين

    واصل الجنيه الإسترليني الهبوط، الجمعة، مسجلا أدنى مستوى في أكثر من عامين بعد انكماش غير متوقع للاقتصاد البريطاني في الربع الثاني من العام أثار انزعاج المستثمرين القلقين بالفعل من أن بريطانيا تتجه للخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.






  • ترامب يصعد ضد الصين.. ويلوح بإلغاء المفاوضات التجارية

    قال الرئيس الاميركي، دونالد ترامب، الجمعة، إن بلاده "غير جاهزة" لتوقيع اتفاق تجاري مع الصين، مشيرا إلى إمكانية إلغاء جولة مفاوضات جديدة بين البلدين مقررة سبتمبر القادم في واشنطن.




  • رغم انخفاض نمو الطلب.. النفط يرتفع

    ارتفعت أسعار النفط، الجمعة، بدعم من توقعات بزيادة تخفيضات إنتاج أوبك، وذلك على الرغم من تقرير لوكالة الطاقة الدولية يفيد بتراجع نمو الطلب إلى أدنى مستوياته منذ الأزمة المالية لعام 2008.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • مراكز التسوّق تتحوّل إلى خلايا نحل وتعج بالزوار

    «الأضحى» يُنعش التجزئة والإقبال على التسوُّق الإلكتروني

    انتعشت أسواق التجزئة خلال الساعات الماضية وتحولت مراكز التسوّق تتحوّل إلى خلايا نحل مع تدفق الزوار من داخل وخارج الدولة مع بدء عطلة العيد حيث انتعشت أسواق التجزئة في الإمارات.







  • صندوق النقد: الإمارات ثاني أكبر الدول المساعدة للبلدان المثقلة بالديون

    أكد صندوق النقد الدولي أن الإمارات تعد من أهم الدول التي منحت مساعدات للبلدان الفقيرة المثقلة بالديون بغرض تخفيف عبء الديون عنها.





  • 76.000 مغادر عبر مطار دبي في يوم

    سجلت حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي أمس نشاطاً ملحوظاً مع بدء اجازات عيد الأضحى، حيث اكتظت الرحلات القادمة والمغادرة بالركاب.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • جاويد: أُسس الاقتصاد البريطاني قوية

    قال وزير المالية البريطاني ساجد جاويد اليوم الجمعة، إن أسس اقتصاد المملكة المتحدة قوية، بعد أن أظهرت أرقام أنه انكمش في الربع الثاني، لكنه أضاف أن الاقتصاد العالمي ككل يمر بفترة صعبة.







  • 2186 مستثمراً يدخلون "سوق أبوظبي" النصف الأول

    استقطب سوق أبوظبي للأوراق المالية 2186 مستثمراً جديداً خلال النصف الأول من العام الحالي ليصل إجمالي المستثمرين في السوق إلى 969 ألفاً، بنمو نسبته 170%، مقارنة مع زيادة بلغت 807 مستثمرين خلال الفترة نفسها من عام 2018، بحسب خليفة المنصوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لسوق أبوظبي للأوراق المالية.



  • مخاوف النزاعات التجارية ترفع أسعار الذهب

    ارتفع الذهب فوق المستوى المهم البالغ 1500 دولار أمس الجمعة، متجهاً صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ أبريل 2016، في الوقت الذي يشهد فيه المعدن الأصفر إقبالاً جديداً على الشراء باعتباره من أصول الملاذ الآمن بفعل تصعيد النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة ومخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • ترمب في أشد الحاجة إلى سلاح الفائدة في حربه التجارية مع الصين

    قال إن سياسة {المركزي} تكبل الاقتصاد الأميركي ولمح لإمكانية إلغاء المفاوضات

    يسعى الرئيس الأميركي دونالد ترمب للحصول على سلاح الفائدة، لاستخدامه في حربه التجارية مع الصين، في الوقت الذي تناور الأخيرة بكل أسلحتها المالية، التي تعتبر أكثر مرونة في يد الدولة، منها في الولايات المتحدة.






  • نمو الطلب على النفط... الأدنى منذ 2008

    وكالة الطاقة تقول إن وضع الاقتصاد العالمي يزداد ضبابية

    قالت وكالة الطاقة الدولية، أمس الجمعة، إن الدلائل المتزايدة على وجود تباطؤ اقتصادي وتصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين تسببا في تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط بأسرع وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.




  • حملة إقالات في {المركزي} التركي بعد عزل محافظه السابق

    استمرار العجز في الحساب الجاري

    شهد البنك المركزي التركي أكبر حركة تغييرات في قياداته خلال السنوات الأخيرة، بعد أسابيع من قرار الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بعزل محافظه السابق مراد شتينكايا، وتعيين نائبه مراد أويصال مكانه، بسبب خلافات شديدة معه بشأن خفض سعر الفائدة.




  • تراجع الناتج الصناعي لفرنسا بأسرع وتيرة منذ عام ونصف

    ذكر مكتب الإحصاء الفرنسي، أمس الجمعة، أن الناتج الصناعي للبلاد تراجع في يونيو (حزيران) الماضي، بأسرع وتيرة له منذ عام ونصف، وأرجع السبب في ذلك إلى حد كبير إلى الانكماش الحاد في تصنيع المنتجات البترولية.





إعداد : احمد الجباوي 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!