الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 02.12.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 02.12.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 02.12.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «التجارة»: 36 ألف بلاغ ضد متاجر إلكترونية في 11 شهرا


    وصل إجمالي البلاغات الواردة لوزارة التجارة والاستثمار خلال العام الجاري الخاصة بالمتاجر الإلكترونية 36122 بلاغا، شملت مخالفات عدم صحة الإعلان، وتأخير تسليم الشحنة، واختلاف المنتج، وتأخير تسليم المنتج. وقالت لـ"الاقتصادية"، وزارة التجارة والاستثمار، "إنه تم منذ بداية عام 2019 حتى نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، إيقاف 38 حسابا على مواقع التواصل الاجتماعي تروج لمنتجات مقلدة لعلامات تجارية معروفة، بالتعاون مع أصحاب العلامات التجارية، ليصل إجمالي الحسابات الموقوفة منذ بداية عام 2018 حتى الآن 94 حسابا".



  • «التدريب التقني»: 62 % من الخريجين خلال 5 أعوام يعملون في القطاع الخاص


    بلغت نسبة الخريجين من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، المسجلين في "التأمينات الاجتماعية" أو القطاع الخاص خلال الأعوام الخمسة الأخيرة نحو 62 في المائة من إجمالي الخريجين.




  • وزير الاقتصاد والتخطيط: استضافة «العشرين» فرصة سانحة لعرض الاستثمارات السعودية الواعدة


    قال لـ «الاقتصادية» محمد التويجري، وزير الاقتصاد والتخطيط، إن "رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، وفتح أبوابها للعالم لمدة عام كامل تنشر فيه رسالتها العالمية، وتصنع الإلهام من خلال رؤيتها الطموحة، تعكس مكانتها العالمية التي حققتها من خلال تأثيرها ودورها الجوهري في الالتزام بتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمستدام للعالم".




  • 25 سعوديا تنافسوا في تصميم شعار المجموعة .. «السدو» يروي تراث المملكة للعالم


    استلهم المصمم السعودي محمد الحواس فكرة شعار قمة مجموعة العشرين 2020 من تراث شبه الجزيرة العربية، عبر تمثيل بصري من خيوط السدو الملونة، مستوعبا ألوان كل الدول المشاركة في قمة مجموعة العشرين، ومن خلال رسم أقرب ما يكون لحلقة دائرية تعكس أن البداية من المملكة والوصول في النهاية إليها بعد الطواف حول العالم.




  • ارتفاع إنفاق الشركات اليابانية 7.1 % خلال الربع الثالث



    أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الاثنين أن استثمارات الشركات المصنعة في البلاد ارتفعت بنسبة 7.1 بالمئة لتصل إلى 12.1 تريليون ين ( 110 مليار دولار) خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر .




  • الاتحاد الأوروبي يستكمل تشكيلته القيادية .. ويونكر يصفي حساباته قبل المغادرة



    أعاد الاتحاد الأوروبي ترتيب تشكيلته القيادية بشكل رسمي أمس بهدف استكمال عملية التجديد التي بدأت بانتخابات أيار (مايو)، وصادف أمس أيضا بداية ولاية شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي، الذي شارك في حفل تسلم المسؤولية من سلفه دونالد توسك يوم الجمعة الماضي.




  • السلطات السويسرية تحقق في غسل أموال عبر بنك «بلو أوشين»



    أبلغت مؤسسة "سويسكوت جروب المالية" القابضة سلطات الرقابة المالية السويسرية أنه يشتبه في قيام أحد عملائها، وهو بنك "بلو أوشين" البورتوريكي، بعملية غسل أموال، وفقا لأنباء نقلتها مواقع صحيفتي "تريبيون دو جنيف" و"24 أير".





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • تداول: الحد الأعلى بـ15% سيقلص هيمنة الشركات الكبرى على أداء المؤشر

    قالت بورصة تداول السعودية، اليوم الاثنين، إنها تستحدث حداً أعلى لمؤشر الأسهم بنسبة 15% لتقليص سيطرة الشركات الأكبر.



  • السعودية تقود قاطرة الفرص الاقتصادية بـ"قمة العشرين 2020"


    تولت السعودية أمس، رسمياً، رئاسة مجموعة العشرين، التي تستمر حتى نهاية نوفمبر من العام 2020، وصولاً إلى انعقاد قمة القادة بالرياض في يومي 21 و22 نوفمبر العام المقبل.




  • هكذا رحب المجتمع الدولي باستضافة السعودية "قمة العشرين"


    أكد خبراء دوليون أن تولي السعودية رئاسة مجموعة العشرين فرصة لخروج المجموعة من عالم البيانات، التي تعترف بوجود تحديات دولية، إلى عالم الواقع عبر اتخاذ خطوات ملموسة للتصدي لتلك التحديات.



  • بدء العمل بآلية الشورت سيلينغ في مصر

    بدأت البورصة المصرية اليوم العمل بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع SHORT SELLING المعروف بـ"الشورت سيلينغ" عقب إقرار الهيئة العامة للرقابة المالية جميع ضوابط ممارسة الآلية بالسوق، وذلك بعد انتظار لمدة تجاوزت العامين.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • 140 مليار دولار استثمارات قطاع الصناعات الكيماوية بالمنطقة


    تسهم خطط الإمارات للتوسع في صناعة البتروكيماويات، في زيادة قيمة الاستثمارات المرتبطة بقطاع الصناعات الكيماوية بمنطقة الخليج، بعد تخطيها حاجز الـ 140 مليار دولار أميركي، خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2019، حسب الدكتور عبد الوهاب السعدون، الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات «جيبكا»، مؤكداً أهمية ما ذكره معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والصناعة في الإمارات، عن وجود خطط للتوسع في صناعة البتروكيماويات سيتم الإعلان عنها قريباً، بهدف تطوير منتجات صناعية عالية القيمة.



  • نماذج العرض.. وسيلة فعالة لتسويق العقارات

    رغم توسع شركات التطوير العقاري في استخدام الصور والفيديوهات التخيلية لتسويق مشاريعها الجديدة، فضلا عن تقنيات الواقع المعزز، والتي تتيح للمهتم بشراء وحدة عقارية معاينتها والتجول في أروقتها افتراضياً، و«كأنه» يقوم بزيارة فعلية للعقار..



  • العراق: «أوبك+» قد ترفع تخفيضات الإنتاج إلى 1.6 مليون برميل

    قال وزير النفط العراقي ثامر الغضبان، أمس، إن منظمة أوبك وحلفاءها سيدرسون زيادة تخفيضات الإنتاج الحالية بنحو 400 ألف برميل يومياً، لتصل إلى 1.6 مليون برميل يومياً.



  • الصين تريد إلغاء التعريفات في الاتفاق التجاري مع أميركا



    قالت صحيفة جلوبال تايمز الصينية، أمس الأحد، نقلاً عن مصادر لم تحددها: إن بكين تصر على ضرورة أن يكون إلغاء التعريفات الجمركية جزءاً من المرحلة الأولى في اتفاق تجاري مع واشنطن، وسط استمرار الغموض، بشأن ما إذا كان بوسع الجانبين التوصل لاتفاق.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • قمة العشرين في الرياض... مفاتيح حلول ملفات التنمية الاقتصادية المعقدة



    تولت السعودية أمس، رسمياً، رئاسة مجموعة العشرين، لتكون الرياض محط أنظار العالم والقرار الدولي، في وقت تتزايد فيه الضغوطات الاقتصادية الدولية بفعل التطورات الطبيعية منها والمستحدثة، التي خلفت أزمات وتعقيدات وتوترات متصاعدة، تتشابك في تداخلاتها لتشكل معرقلات جديدة في النمو الاقتصادي العالمي.




  • تطمينات حول معدل السيولة وحجم القروض المكتتب بها في «أرامكو»


    في وقت تتسابق فيه المؤسسات الاستثمارية للفوز بحصة في شريحة المؤسسات بالاكتتاب في أسهم أكبر طرح تشهده الأسواق العالمية في شركة «أرامكو» السعودية، أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) أمس، أن الوضع المالي للبنوك في المملكة مطمئن جداً من حيث حجم السيولة ومعدلات الإقراض المقدمة للاكتتاب.



  • المرحلة الأولى للاتفاق التجاري بين أميركا والصين مرهونة بإلغاء التعريفات



    قالت صحيفة «غلوبال تايمز» الصينية أمس الأحد، نقلاً عن مصادر لم تحددها، إن بكين تصر على ضرورة أن يكون إلغاء التعريفات الجمركية جزءاً من المرحلة الأولى في اتفاق تجاري مع واشنطن، وسط استمرار الغموض بشأن ما إذا كان بوسع الجانبين التوصل لاتفاق.




  • الهند تعتزم استثمار 1.39 تريليون دولار في البنية التحتية

    قالت وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيتارامان إن بلادها ستكشف عن سلسلة مشروعات للبنية التحتية هذا الشهر في إطار خطة لاستثمار مائة تريليون روبية (1.39 تريليون دولار) في القطاع خلال السنوات الخمس المقبلة في مسعى لتعزيز الاقتصاد.


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!