الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 01.12.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 01.12.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 01.12.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • اليوم .. بدء رئاسة السعودية قمة مجموعة العشرين 2020


    بدأت السعودية اعتبارًا من اليوم 1 ديسمبر 2019م رئاستها لمجموعة العشرين، وستستمر رئاستها إلى نهاية نوفمبر من العام 2020 وصولًا إلى انعقاد قمة القادة بالرياض يومي 21 ـ 22 نوفمبر 2020م.



  • "فيات كرايسلر" تتوصل الى اتفاق مبدئي مع اتحاد عمال صناعة السيارات الأمريكي


    أعلن اتحاد عمال صناعة السيارات في الولايات المتحدة انه أبرم اتفاقا مبدئيا مع شركة فيات كرايسلر الاميركية الايطالية العملاقة يتوقع أن يؤدي الى در مليارات الدولارات من الاستثمارات الجديدة وخلق آلاف الوظائف.




  • الصين تريد إلغاء الرسوم الجمركية في المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري مع أمريكا


    قالت صحيفة جلوبال تايمز الصينية اليوم الأحد نقلا عن مصادر لم تحددها إن بكين تصر على ضرورة أن يكون‭ ‬إلغاء التعريفات الجمركية جزءا من المرحلة الأولى في اتفاق تجاري مع واشنطن وسط استمرار الغموض بشأن ما إذا كان بوسع الجانبين التوصل لاتفاق.




  • مبيعات "الجمعة السوداء" عبر الإنترنت في أمريكا تسجل رقما قياسيا.. 7,4 مليار دولار


    سجلت المبيعات عبر الإنترنت في يوم "الجمعة الأسود" (بلاك فرايداي) في الولايات المتحدة رقما قياسيا بلغ 7,4 مليار دولار هذا العام، مع ارتفاع ملحوظ في عدد عمليات الشراء التي تتم بواسطة هواتف ذكية، وفقا لاحصاءات صدرت السبت عن شركة أدوبي اناليتيكس.




  • سوق العملات المشفرة .. ارتفاع «بيتكوين» و«إثريوم» و«الريبل»



    سجلت العملة الرقمية المشفرة "بيتكوين" ارتفاعا بنسبة 0.6 في المائة منذ الساعة الخامسة من مساء الجمعة "بتوقيت نيويورك"، ليصل سعرها إلى 7750 دولارا، عند الساعة 12 مساء وفقا لمنصة تداول العملات الرقمية "بيتستامب"، ومقرها لوكسمبورج.




  • لأول مرة منذ 7 أشهر .. النشاط الصناعي الصيني يظهر تحسنا في نوفمبر



    تحسن النشاط الصناعي الصيني في تشرين الثاني (نوفمبر) لأول مرة منذ سبعة أشهر، رغم احتمال فرض واشنطن رسوما جمركية جديدة في غضون أسابيع ما لم توقع على اتفاق تجاري جزئي مع بكين. وبحسب "الفرنسية"، أفاد مكتب الإحصاءات الوطني بأن "مؤشر مديري المشتريات"، الذي يعد مقياسا رئيسا لأنشطة مصانع البلاد، بلغ 50.2 نقطة في تشرين الثاني (نوفمبر)، مقارنة بـ49.3 نقطة الشهر الذي سبقه.




  • «سبت المنشآت الصغيرة» .. فعالية أمريكية تسجل مبيعات بـ 103 مليارات دولار في 9 أيام



    احتفلت أمس الولايات المتحدة بـ"سبت المنشآت الصغيرة"، كجزء من أسبوع الأعمال الصغيرة، التي تسلط إدارة الأعمال الصغيرة الأمريكية الضوء على التأثير المستدام لرواد الأعمال المتميزين وأصحاب الشركات الصغيرة وغيرهم على الاقتصاد الوطني، خاصة أن الإحصاءات الرسمية تؤكد أن أكثر من نصف الأمريكيين إما يملكون منشأة تجارية صغيرة وإما يعملون لمصلحتها، وهي تصنع نحو ثلثي الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة كل عام.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • الصين تصر على إلغاء التعريفات بالمرحلة الأولى من اتفاق تجاري مع أميركا

    قالت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية، الأحد، نقلاً عن مصادر لم تحددها إن بكين تصر على ضرورة أن يكون‭ ‬إلغاء التعريفات الجمركية جزءاً من المرحلة الأولى في اتفاق تجاري مع واشنطن وسط استمرار الغموض بشأن ما إذا كان بوسع الجانبين التوصل لاتفاق.



  • اليوم.. بدء تطبيق الضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة في السعودية


    تبدأ اليوم الأحد الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية تطبيق ضريبة 50% من سعر بيع التجزئة للمستهلك النهائي للسلع الانتقائية على المشروبات المحلّاة ذات الضرر على الصحة.




  • "اللجين" تتكبد خسائر 108.5 مليون ريال بالربع الثالث


    تكبدت شركة اللجين خسائر صافية في الربع الثالث من 2019، بلغت 108.46 مليون ريال، مقابل أرباح في الفترة المقابلة من العالم الماضي بلغت 27.59 مليون ريال، ومقابل خسائر في الربع السابق 71.01 مليون ريال، ارتفاع في حجم الخسائر 52.7%.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • 73 % نسبة رضا عملاء «اتصالات» و«دو»


    تلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات 2213 شكوى خلال شهر نوفمبر الماضي بارتفاع نسبته 18.7% وتتعلق الشكاوى بمستوى الخدمات المقدمة، ورضا العملاء والمشتركين عن الخدمات المقدمة من شركة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، وبذلك يرتفع عدد الشكاوى المسجل منذ بداية العام إلى 25567 شكوى وبلغت نسبة رضا العملاء 73%.



  • الصين تصر على إلغاء التعريفات في الاتفاق "المرحلي" مع أميركا

    قالت صحيفة جلوبال تايمز الصينية، اليوم الأحد، نقلاً عن مصادر لم تحددها إن بكين تصر على ضرورة أن يكون إلغاء التعريفات الجمركية جزءاً من المرحلة الأولى في اتفاق تجاري مع واشنطن وسط استمرار الغموض بشأن ما إذا كان بوسع الجانبين التوصل لاتفاق.



  • حمدان بن زايد يستقبل الرئيس التنفيذي لـ «ترافيغورا العالمية»

    استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، في قصر النخيل، جيرمي واير الرئيس التنفيذي لشركة ترافيغورا إحدى الشركات المتخصصة في مجال تجارة السلع في العالم.



  • «مصدر» تطور مشروعات طاقة شمسية في أرمينيا



    وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، أمس، اتفاقية رسمية مع صندوق المصالح الوطنية في أرمينيا لتطوير مشاريع طاقة شمسية بقدرة إجمالية تبلغ 400 ميجاواط في البلاد وبقيمة استثمارية تتراوح بين 300- 320 مليون دولار.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • المؤسسات تتسابق للفوز بحصة في «أرامكو»



    تستكمل اليوم شريحة المؤسسات الاكتتاب في أسهم أكبر طرح تشهده الأسواق العالمية في شركة النفط العربية السعودية (أرامكو)، في وقت توضح فيه البيانات الأخيرة نجاحاً كبيراً لدخول المؤسسات الاستثمارية للاستفادة من فرصة الطرح العام المغرية من حيث سعر البيع والعائد المنتظر.




  • الأسهم السعودية تختتم نوفمبر بمكاسب رغم زخم اكتتاب «أرامكو»


    تقترب السوق المالية السعودية من إدراج واحدة من أكبر وأهم شركات العالم في صناعة الطاقة، يأتي ذلك في الوقت الذي انتهى فيه المستثمرون الأفراد يوم الخميس الماضي من الاكتتاب في أسهم شركة «أرامكو»، وسط سيولة نقدية قوية بلغت 47.4 مليار ريال (12.46 مليار دولار)، تم ضخها من أجل الاكتتاب في أسهم الشركة الوطنية العملاقة، الأمر الذي يعكس الثقة والحيوية في الوقت ذاته.



  • الولايات المتحدة تخفف الرسوم على منتجات صينية حماية للسوق المحلية



    فيما عد إقراراً بتداعيات الرسوم الجمركية على الصين، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستحمي عشرات المنتجات من آثار التعريفات الجمركية الحادة التي فرضها دونالد ترمب على بكين. ويعد هذا الإجراء بمثابة إقرار من جانب إدارة الرئيس الأميركي ترمب بأن سياسته التجارية تهدد بإحداث ضرر مالي للشركات الأميركية.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!