الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 26.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 26.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 26.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • 133 ألف طن واردات المملكة من الأسمنت في 6 أشهر


    بلغت واردات السعودية من الأسمنت خلال النصف الأول من العام الجاري، أكثر من 133 ألف طن بقيمة إجمالية تجاوزت 43.1 مليون ريال.



  • تراجع عجز ميزانية عُمان بـ 53% في 6 أشهر


    قالت الحكومة العمانية اليوم الأحد إن عجز ميزانية السلطنة بلغ 660.6 مليون ريال (1.72 مليار دولار) في أول ستة أشهر من العام، بانخفاض 53 بالمئة على أساس سنوي. وأعلنت السلطنة الشهر الماضي أن عجز الميزانية في أول خمسة أشهر من العام الحالي بلغ 358.4 مليون ريال، بانخفاض 67 بالمئة على أساس سنوي.




  • اتفاق تجاري بين واشنطن وطوكيو يستثني السيارات اليابانية


    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس أن بلاده واليابان اتفقتا "من حيث المبدأ" على اتفاق تجاري يمكن أن يتم توقيعه الشهر المقبل في واشنطن، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.



  • الحرب التجارية تهبط باليوان لأنى مستوى في 11 عاما أمام الدولار

    سجل اليوان الصيني تراجعا الى أدنى مستوى له مقابل الدولار الأمريكي منذ نحو 11 عاما وسط مخاوف متعلقة بالحرب التجارية التي تهدد ايضا بحصول ركود عالمي وهو ما ألقى بثقله على الأسواق المالية. وتراجع سعر صرف اليوان الى 7.14 مقابل الدولار وهو المعدل الأدني منذ بداية 2008 في التعاملات الاسيوية. واشتدت التوترات الاقتصادية العالمية في الأيام الأخيرة مع قيام أمريكا والصين برفع الرسوم الجمركية على سلع بعضهما البعض.






  • تويوتا تحسم تفاصيل خطة التوسع في إندونيسيا بملياري دولار بحلول 2020


    قال واري أندانج تاهجونو رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا موتور إندونيسيا إن شركة تويوتا ستحسم تفاصيل خطتها الاستثمارية التي تقدر قيمتها بـ 2 مليار دولار والتي يمكن أن تتضمن التوسع في الطاقة الإنتاجية بحلول العام المقبل.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



08:26:40



 



  • تصاعد حرب التجارة يهبط بـ"اليوان" لأدنى مستوى بـ11 عاما

    سجّل اليوان الصيني الاثنين تراجعا إلى أدنى مستوى له مقابل الدولار الأميركي منذ نحو 11 عاما، وسط مخاوف متعلقة بالحرب التجارية التي تهدد أيضا بحصول ركود عالمي، وهو ما ألقى بثقله على الأسواق المالية.



  • الصين: مستعدون لحل خلافنا التجاري مع أميركا بالحوار

    قال ليو هي، نائب رئيس وزراء الصين، اليوم الاثنين، إن بكين مستعدة لحل خلافها التجاري مع الولايات المتحدة من خلال المفاوضات الهادئة، وإنها تعارض بشدة تصعيد الصراع، وذلك حسبما ذكرت صحيفة تدعمها الحكومة.



  • "أرابتك" تفوز بعقد بـ400 مليون درهم من "إعمار مصر"

    تعاقدت إعمار مصر للتنمية، مع شركة أرابتك للإنشاءات، إحدى الشركات التابعة لمجموعة أرابتك القابضة، لتشييد مجتمعين عمرانيين جديدين يتكونان من 449 وحدة سكنية في مشروع أب تاون كايرو، بقيمة إجمالية للتعاقد تبلغ 1.844 مليار جنيه (400 مليون درهم)، على أن تبدأ أعمال المشروع على الفور وتستغرق مدة 27 شهراً.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • ترامب "نادم" بحربه على الصين.. توضيح أميركي رسمي

    أعلن البيت الأبيض، الأحد، أن الندم الذي عبر عنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن الحرب التجارية بين بلاده والصين، يعني ببساطة أنه نادم على أن الحرب لم تكن أقسى مما هي عليه وليس أنه نادم على شن هذه الحرب.






  • بكين مستعدة لحل الخلاف التجاري مع واشنطن.. بالحوار

    قال ليو هي، نائب رئيس وزراء الصين، الاثنين، إن بكين مستعدة لحل خلافها التجاري مع الولايات المتحدة من خلال المفاوضات الهادئة وإنها تعارض بشدة تصعيد الصراع، وذلك حسبما ذكرت صحيفة تدعمها الحكومة.




  • الحرب التجارية تضرب اليوان الصيني.. أدنى مستوى بـ11 عاما

    سجّل اليوان الصيني، الاثنين، تراجعا الى أدنى مستوى له مقابل الدولار الأميركي منذ نحو 11 عاما، وسط مخاوف متعلقة بالحرب التجارية التي تهدد أيضا بحصول ركود عالمي، وهو ما ألقى بثقله على الأسواق المالية.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • %60 نمواً في الصادرات غير النفطية لأبوظبي

    تتوسع الصادرات غير النفطية لإمارة أبوظبي حالياً، في أكثر من 65 سوقاً دولياً بقارات العالم الست، والتي تتميز بجودتها وكفاءتها العالية، وتسعى للاستحواذ على أسواق دولية جديدة، بعد النمو الكبير لها، خاصة بعدما شيدت أبوظبي صناعات قوية تلقى منتجاتها إقبالاً كبيراً في الأسواق الدولية.



  • اقتصادية دبي تسجل 4735 ملفاً لأصحاب علامات عالمية

    سجل قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، 4735 ملفاً لأصحاب العلامات التجارية، إلى جانب 29 ملفاً للوكالات التجارية خلال النصف الأول من 2019، وارتفع معدل الملفات المستلمة بنسبة 63% مقابل الفترة ذاتها من 2018. وجاءت هذه الحصيلة من خلال بوابة الملكية الفكرية الإلكترونية في اقتصادية دبي، لتؤكد الدور الذي تلعبه اقتصادية دبي في حماية حقوق الملكية الفكرية، وعدم التعدي على العلامات التجارية في الإمارة، وبالتالي ترسيخ مكانة دبي مدينة مستدامة وبوابة للأعمال التنافسية على المستويين المحلي والعالمي.



  • 77.6 نقطة مستوى رضا العملاء للشركات الإماراتية

    أعلنت شركة «سيرفس هيرو»، المؤشر الوحيد في المنطقة لقياس رضا العملاء، أمس، نتائج النصف الأول من العام 2019 للشركات الإماراتية، والتي سجلت 77.6 نقطة في معدل إجمالي رضا العملاء للفترة ما بين يناير ويونيو.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 10 نصائح لحماية الأرصدة المصرفية ومواجهة القرصنة

    بات من السهل وأنت في عملك، أو جالس في بيتك، أن تتعرض لعملية احتيال مالي، حيث تتلقى رسالة نصية على هاتفك، أو عبر تطبيق «واتساب»، وربما اتصالاً هاتفياً من شخص يدعي أنه من البنك الذي تتعامل معه، أو ينتحل صفة موظف في المصرف المركزي، يحذرك من إيقاف بطاقتك المصرفية، وأنه يتعين عليك زيارة موقع إلكتروني ما أو إجراء اتصال على رقم ما، وتزويده ببيانات يفترض أنها سرية لإعادة تشغيل بطاقتك، الأهم في ذلك أنك بمجرد أن تقدم هذه المعلومات مثل الرقم السري للبطاقة أو رقم التعريف المتواجد في ظهر البطاقة، تكون قد وضعت نفسك عرضة لعملية احتيال قد تؤدي إلى ضياع أموالك ومدخراتك المتواجدة في حسابك.



  • ترامب يأسف لعدم زيادة الرسوم على الصين

    قال البيت الأبيض إنه عندما قال الرئيس دونالد ترامب إن لديه «أفكارا ثانية» بشأن الحرب التجارية مع الصين، فإنه لا يعني بأي حال، التلميح إلى أنه قد يتراجع. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، ستيفاني جريشام، في بيان «لقد أُسيء تفسير إجابته إلى حد كبير. رد الرئيس ترامب بالإيجاب، لأنه يأسف لعدم زيادة الرسوم الجمركية بصورة أكبر». وكان ترامب رد على سؤال من مراسل عما إذا كان الرئيس لديه أفكار ثانية بشأن تصعيد الحرب التجارية مع الصين. فأجاب: «نعم، بالتأكيد. لم لا؟.... لدي أفكار ثانية عن كل شيء».



  • دبي تتوقع تدفقات قياسية للاستثمار الأجنبي المباشر في 2019

    توقعت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تسجيل الإمارة لتدفقات قياسية في الاستثمار الأجنبي المباشر العام الجاري، وتجاوز الأرقام المسجلة العام الماضي، والتي بلغت 38.5 مليار درهم.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • اشتعال حرب التجارة الأميركية ـ الصينية يجهض «تحسنات يوليو»

    أظهرت بيانات الجمارك الصينية أمس أن شهر يوليو (تموز) الماضي شهد نموا كبيرا في واردات رئيسية للصين من الولايات المتحدة، في مؤشر على أن حرب التجارة بين الطرفين كانت في طريقها للتحسن قبل التصعيد الأخير المتبادل بين الجانبين.




  • السعودية تعزز قدرات شبكتها الكهربائية لتكون مركزاً إقليمياً بين آسيا وأفريقيا

    بينت الشركة الوطنية السعودية لنقل الكهرباء، إحدى الشركات المملوكة للشركة السعودية للكهرباء، أن الشبكة الكهربائية تغطي جميع أرجاء المملكة لتخدم مشتركيها في أكثر من 13 ألف مدينة وقرية وهجرة، مؤكدة سعيها المتواصل لتطوير شبكات النقل لغرض تعزيز موثوقية الخدمة ووصولها إلى جميع المشتركين وفق أفضل المعايير العالمية.




  • مهمة البنوك المركزية تتعقد في ظل «ساسة يبحثون عن المتاعب»

    يعرف رؤساء البنوك المركزية العالمية أن مهمتهم هي إبعاد الاقتصاد عن الركود... لكن ما أصبح واضحاً في «مؤتمر البنوك المركزية» في جاكسون هول بولاية وايومينغ الأميركية، خلال اليومين الماضيين، هو أن «الآخرين (من الساسة) لا يمسكون عجلة القيادة فحسب؛ بل يبدو البعض عازماً على التوجه نحو المتاعب».






  • الأسهم السعودية تتراجع و«الأجانب» يواصلون الشراء



    تحت تأثير الانخفاضات الحادة لأسواق المال العالمية، مع ختام الأسبوع الماضي، أنهت سوق الأسهم السعودية تعاملاتها يوم أمس (الأحد)، على تراجع بلغت نسبته نحو 2.4 في المائة، جاء ذلك في الوقت الذي واصل فيه المستثمرون «الأجانب» عمليات الشراء الملحوظة في أسهم الشركات المدرجة.





إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!