الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 25.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 25.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 25.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • طريق شائك أمام التوسع في استخدام الكيروسين في قطاع الطيران العالمي


    تتعرض المطارات وشركات الطيران والشركات المصنعة للطائرات لانتقادات متواصلة من قبل حماة المناخ. وتلجأ هذه الجهات إلى التأكيد على التزاماتها بعيدة المدى حتى عام 2050 فيما يتعلق بالتغير المناخي الناتج عن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتحتمي بتجارة الانبعاثات والبرامج الطوعية لتعويض هذه الانبعاثات.



  • مؤسس "هواوي" : سنتغلب على المصاعب وسنسيطر على العالم بجيشنا


    قال المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "هواوي" الصينية رين زينغفاي إن مجموعته الرائدة ستتغلب على المصاعب الحالية وتعهد بأن "تنشئ جيشا يسيطر على العالم" حسب تعبيره. وقال زينجفاي البالغ 74 عاما وهو ضابط سابق في الجيش الصيني في رسالة إلى الموظفين إن "عليهم أن يبدؤوا مرحلة شبيه بالمعركة حتى يتجاوزوا الأزمة". وتواجه الشركة الصينية عقبات جمة بسبب الإجراءات التي تفرضها الولايات المتحدة ودول غربية إثر مخاوف مرتبطة بالأمن القومي واحتمال تسخير أجهزة "هواوي" في التجسس لصالح بكين.




  • لندن تدعو بروكسل إلى التخلي عن شبكة الأمان الإيرلندية


    يرى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي التخلي عن إصراره على شبكة الأمان الإيرلندية لتجنب "بريكست" من دون اتفاق. وبحسب "الفرنسية"، قال جونسون للصحافيين أثناء توجهه إلى المشاركة في قمة مجموعة السبع في بياريتس "لا أريد بريكست من دون اتفاق. أقول لأصدقائنا في الاتحاد الأوروبي إذا كانوا لا يريدون بريكست من دون اتفاق، علينا التخلص من شبكة الأمان من المعاهدة".



  • الحروب التجارية تطغى على نقاشات مجموعة السبع .. والصين تنتقد سياسة «الاستقواء» الأمريكية

    نددت بكين أمس بالقرار الأمريكي الأخير الذي قضى بفرض رسوم جمركية جديدة على البضائع الصينية، وعَدَّت واشنطن ستتحمل عواقب سياسة "الاستقواء" التي تنتهجها. بحسب "الفرنسية"، فقد حذّر القادة الأوروبيون أيضا الرئيس الأمريكي دونالد ترمب من تداعيات النزاع التجاري المتواصل مع الصين وأوروبا، والمتوقع أن تطغى على نقاشات مجموعة السبع التي بدأت مساء أمس في فرنسا.



  • وزير التعليم : نحن في وطن خصص لنا ربع ميزانيته .. فلا عذر أمامنا إذا قصرنا


    دعا الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم قيادات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة إلى أهمية الوقوف الميداني على مستجدات العملية التعليمية وتسخير إمكاناتها لاستكمال كافة التجهيزات مع بداية العام الدراسي الجديد، والعمل على خدمة الطالب والطالبة وربطهم بنواتج التعلم. جاء ذلك في ملتقى قيادات التعليم الذي أقيم صباح اليوم السبت في مقر وزارة التعليم بالرياض واستهله ال الشيخ بتقديم الشكر لإدارات التعليم على جهودهم المبذولة في فصل الصيف للاستعداد لبداية العام الدراسي وتهيئة البيئة المناسبة في مدارس الطفولة المبكرة، مؤكدا على بداية عام دراسي جاد في جميع المراحل. ولفت وزير التعليم إلى أن الوزارة وضعت خطة متكاملة للطفولة المبكرة تنسجم مع قرار مجلس الوزراء والأوامر السامية ورؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحسين جودة التعليم وحصول كل طفل على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة. مشيرا إلى إسناد تدريس الصفوف الأولية بنين لمعلمات متخصصات من خلال إعادة تأهيل المدارس الحكومية القائمة وتطويرها مع مراعاة تجهيز فصول ودورات مياه مستقلة للبنين وأخرى مستقلة للبنات.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



10:26:22




 



  • حرب تجارية مستعرة قد تستمر سنوات.. كيف نتأثر بها في المنطقة؟

    حرب مستعرة فصولها لا تنتهي بين واشنطن وبكين، فما تكاد الصين ترد على رسوم ترمب اللامتناهية حتى يرد الأخير بصفعة مباغتة تزكي نار الصراع ومعه يدور المستثمرون في دوامة الفعل ورد الفعل.



  • ترمب يصعّد حرب التجارة الجمعة.. ويندم الأحد

    أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترمب للمرة الأولى، ندماً على ما آلت إليه الحرب التجارية مع الصين مشيرا في قمة السبع إلى إمكانية إعادة النظر في "كل شيء"، بحسب ما ذكرته صحيفة واشنطن بوست.



  • بورصات الخليج تنسخ ما حصل بالأسواق العالمية

    أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية جلسة اليوم الأحد منخفضًا 203.99 نقطة ليقفل عند مستوى 8241.67 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 2.4 مليار ريال.






أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • المركزي الألماني: لا للتشاؤم الاقتصادي

    حذر رئيس البنك المركزي الألماني من الإفراط في التشاؤم تجاه الوضع الاقتصادي للبلاد، وذلك بعد أيام من تحذير البنك من أن أكبر اقتصاد في أوروبا قد يدخل في حالة ركود في الربع الحالي.






  • 7 لجان لتحقيق التكامل السعودي الإماراتي في 21 مجالا حيويا

    تعمل 7 لجان مشتركة ضمن منظومة التكامل السعودي الإماراتي في المجال التنموي والاقتصادي، على تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية والتنموية لتحقيق الرخاء والأمن لشعبي البلدين، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.




  • انطلاق أول برنامج سعودي-إماراتي لبناء القدرات والكوادر

    انطلق في العاصمة السعودية الرياض البرنامج التدريبي الأول للخدمات الحكومية، بهدف بناء وتطوير وتعزيز قدرات موظفي الخدمات الحكومية في المملكة العربية السعودية، وفق معايير خدمية نوعية.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • بدء إجراءات توسيع الضريبة الانتقائية

    بدأت الهيئة الاتحادية للضرائب الإجراءات التنفيذية لقرار مجلس الوزراء، بشأن «السلع الانتقائية والنسب الضريبية، التي تُفرض عليها وكيفية احتساب السعر الانتقائي» الذي صدر خلال أغسطس الحالي، وبموجبه يتم توسيع نطاق السلع التي تطبق عليها الضريبة الانتقائية، لتشمل أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية والسوائل المستخدمة فيها، والمشروبات المُحَلَّاة، والذي يدخل حيز التنفيذ بداية شهر يناير المقبل عام 2020، إضافة إلى التبغ ومنتجاته، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية، التي بدأ تطبيق الضريبة الانتقائية عليها اعتباراً من بداية أكتوبر عام 2017.



  • طيران الإمارات تدعم مزاداً خيرياً على "ستارز أون بورد"

    دعمت طيران الإمارات خلال اليوم الرابع من الرحلة البحرية "ستارز أون بورد" التي ترعاها، مزاداً خيرياً سيعود ريعه لمركز سانت جود لعلاج سرطان الأطفال في لبنان.



  • دبي تستضيف معرضا للسجائر الإلكترونية يونيو القادم



    تستضيف دبي فعاليات المعرض العالمي للسجائر الإلكترونية الذي يقام خلال الفترة من 3 إلى 5 يونيو 2020 في مركز دبي التجاري العالمي والذي يعد الأول من نوعه في الدولة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • وسط توقعات بارتفاع البطالة.. الاضطرابات العالمية تؤثر سلباً على النمو الألماني

    حذر رئيس اتحاد الصناعات الألمانية ديتر كيمبف، من أن الاضطرابات السياسية والاقتصادية العالمية تؤثر سلباً على فرص النمو بالبلاد. وقال كيمبف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن "حالة الغموض التي تكتنف الاقتصاد لا تزال مرتفعة، لأسباب على رأسها الصراعات التجارية الدولية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)". وأضاف أن "الطلبات الواردة والإنتاج الصناعي في تراجع، كما أن استثمار الشركات قد انخفض".



  • 240 مليار جنيه خسائر سوق العقار اللندني في حالة "بريكست" بدون اتفاق

    قدّر خبراء أن السوق العقاري في لندن سيخسر 240 مليار جنيه إسترليني خلال ستة أشهر، إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق. ويعد سوق العقار الأقوى أوروبياً وعالمياً.



  • 32.5 مليار درهم مساهمة أنشطة الإقامة في الناتج الإجمالي للإمارات خلال 2018

    ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لقطاع أنشطة الإقامة والخدمات الغذائية بالأسعار الثابتة إلى 32.5 مليار درهم خلال العام 2018 بنمو نسبته 4.2% مقارنة مع 31.2 مليار درهم في العام 2017.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الأسواق تهوي بعد ردود أفعال الرئيس الأميركي على {الفيدرالي} والصين

    هوت الأسواق أمس الجمعة، إثر ردود أفعال الرئيس دونالد ترمب على تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي وإعلان الصين فرض رسوم جمركية جديدة على واردات أميركية، ومطالبته بالبحث عن «بديل للصين»، في إشارة إلى التصعيد المتوقع.




  • كامل التجارة الأميركية الصينية في مرمى حرب الرسوم

    بكين تهدد واشنطن بـ«دفع الثمن»... و«الفيدرالي» يحذّر من عدم قدرته على التعامل مع التداعيات

    تبادلت الولايات المتحدة والصين، أول من أمس (الجمعة)، فرض رسوم جمركية عقابية، ما زاد من حدة حرب تجارية بين أقوى اقتصادين في العالم باتت تهدد الاقتصاد العالمي برمته. وبينما أصبح كامل التجارة الأميركية الصينية في مرمى الرسوم العقابية من الجانبين، يهدد الجانبان بمزيد من التصعيد.




  • اليابان وأميركا تتوصلان إلى إطار اتفاق تجاري

    قالت صحيفة «نيكي» التجارية اليابانية، السبت، إن الولايات المتحدة واليابان توصلتا إلى الإطار العام لاتفاق تجاري مع إبقاء الولايات المتحدة للتعريفات الجمركية على السيارات اليابانية، ولكن مع خفض طوكيو للتعريفات على لحوم الأبقار والخنازير الواردة من الولايات المتحدة.






  • شكوك حول نجاح أذون الخزانة الألمانية «السلبية»



    تميّزت طلبات شراء أذون الخزانة الألمانية، المعروفة باسم «بوند»، التي تستحق بعد ثلاثين عاماً والغارقة حالياً في سعر فائدة سلبي، بحركة خجولة. إذ رسا إجمالي هذه الأذون المعروضة للبيع في الأسواق المالية العالمية عند ملياري يورو. في حين وصلت القيمة الكلّية لطلبات شرائها إلى 800 مليون يورو. وعلى الرغم من الشكوك الدولية حول مدى نجاح هذه الأذون في البقاء في البورصات العالمية على المدى الطويل، فإن الخبراء الألمان في برلين يعتبرون عروض بيع الـ«بوند» لا يمكن إلغاؤها من أجندة حكومة برلين؛ نظراً لأهميتها التجارية والاستراتيجية داخلياً وخارجياً. فانهيار سعر فائدة أذون خزائن الدول إلى ما تحت الصفر، لم يشمل ألمانيا فحسب؛ إنما شمل دولاً صناعية أخرى ذات ثقل كبير في البورصات.





إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!