الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 21.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 21.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 21.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     


  • كوريا تعتزم تغريم «فولكسفاجن» و«بورشه» لاحتيالهما في «الانبعاثات الملوثة»

    تعتزم كوريا فرض غرامة على شركتي "فولكسفاجن" و"بورشه" الألمانيتين لصناعة السيارات، حيث ستتقدم بشكوى جنائية ضدهما على خلفية تزويد عدد من طرازاتهما بـ"أجهزة غير مشروعة" للاحتيال على اختبارات قياس نسب الانبعاثات الملوّثة.




  • محمد السادس: تطبيق الجمهوية المتقدمة في المغرب سيمكن من رفع الاستثمار

    أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس أن التطبيق الجيد والكامل للجمهوية المتقدمة في المملكة المغربية يعد من أنجع الآليات التي ستمكن من رفع الاستثمار الترابي المنتج. ودعا الحكومة في خطاب ألقاه الليلة الماضية من القصر الملكي بمدينة تطوان بمناسبة الذكرى ال 66 لثورة الملك والشعب، إلى إعطاء الأسبقية لمعالجة هذا الموضوع، والانكباب على تصحيح الاختلالات الإدارية، وإيجاد الكفاءات المؤهلة، على المستوى الجهوي والمحلي، لرفع تحديات المرحلة الجديدة.



  • ترمب يلغي زيارة للدنمرك بعد رفض بيع جزيرة جرينلاند


    ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يوم الثلاثاء زيارة للدنمرك كانت مقررة أوائل سبتمبر بعد أن رفضت رئيسة وزراء الدنمرك فكرته لشراء جزيرة جرينلاند. وقال ترمب في منشور على تويتر "الدنمرك دولة مميزة للغاية وشعبها رائع ولكن بناء على تعليقات رئيسة الوزراء مته فريدريكسن بأنها ليست مهتمة بالنقاش حول شراء جرينلاند فسوف أرجئ اجتماعنا المقرر في غضون أسبوعين لوقت لاحق".



  • البنك الدولي يحذر من أزمة في جودة المياه

    حذر البنك الدولي من تدهور نوعية المياه في المناطق شديدة التلوث، ما يؤدي إلى خفض الإمكانات الاقتصادية لتلك المناطق، مبينا أن الأزمة غير المرئية في جودة المياه تهدد الرفاهية البشرية والبيئية.  وجاء في التقرير الجديد للبنك الدولي تحت عنوان "جودة غير معروفة: الأزمة غير المرئية في المياه"، أمس، أنه في بعض المناطق تكون الأنهار والبحيرات ملوثة لدرجة أنها تحترق حرفيا، حيث تحمل الرياح رماد هذه الحرائق لمسافة تصل إلى ستة أميال، أو عشرة كيلو مترات، بحسب "واس".



  • 5 مليارات دولار خسائر روما في سوق السندات


    أدى انعدام الاستقرار الحكومي في إيطاليا إلى خسارة البلاد ما يصل إلى خمسة مليارات دولار في سوق السندات، ويستمر التوتر في الأسواق المالية إزاء الغموض الذي يلف ثالث اقتصاد في منطقة اليورو المثقل بديونه. وبعد إطلاق ماتيو سالفينني زعيم الرابطة الإيطالي، معركة القطيعة مع حركة "خمس نجوم"، بعد 14 شهرا فقط على الائتلاف الحكومي بين الطرفين، في 8 آب (أغسطس) إثر اتهامه الحركة "المناهضة للمؤسسات القائمة" بتكرار رفض مشروع خفض الضرائب ومشاريع أخرى، والأزمة في البلاد تسير في اتجاه من سيئ إلى أسوأ.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



08:24:56


     



  • بومبيو: سنتحرك إذا سلّمت الناقلة الإيرانية النفط لسوريا

    قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستتخذ كل ما بوسعها من إجراءات لمنع ناقلة إيرانية من تسليم النفط إلى سوريا في انتهاك للعقوبات الأميركية. وقال بومبيو للصحفيين "أوضحنا أن أي أحد يلمسها، أي أحد يدعمها، أي أحد يسمح لسفينة بالرسو يواجه خطر التعرض لعقوبات من الولايات المتحدة". وأضاف "إذا اتجهت تلك السفينة مجددا إلى سوريا فسوف نتخذ كل ما بوسعنا من إجراءات بما يتسق مع تلك العقوبات من أجل منع ذلك".



  • الاقتصاد الأميركي ومعركة الركود الطويل.. 3 أسباب تمنع ذلك

    تصاعدت وتيرة المخاوف من دخول الاقتصاد الأميركي في مرحلة ركود اقتصادي طويل، واحتلت عناوين الأخبار في اليومين الماضيين. الفريق المؤمن بهذا الاتجاه يستند لعدة أسباب منطقية، في المقابل يرى فريق آخر أن الاقتصاد الأميركي بعيد عن الدخول في مرحلة ركود استنادا إلى 3 أسباب رئيسية.



  • مؤسس هواوي..الضابط السابق يشكل "جيشا": سنسيطر على العالم

    قال مؤسس هواوي رين تشينغ إن الشركة تعتزم خلال العام الحالي الإنفاق أكثر على معدات الإنتاج لضمان استمرارية الإمداد، وتقليص الوظائف الزائدة، وتقليل المديرين غير الكفؤين، وذلك في وقت تعيش فيه الشركة "مسألة حياة أو موت" في أعقاب قيود التصدير الأميركية.






أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الإمارات: ضرائب على السجائر الإلكترونية والمشروبات المحلاة

    اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي، الثلاثاء، قرارا للحد من استهلاك المشروبات السكرية ومنتجات التدخين، وذلك بإضافة عدد من المنتجات لقائمة الضريبة الانتقائية، وتطبيقها على هذه المنتجات من أول يناير المقبل 2020.






  • النفط يستقر بدعم آمال انحسار توترات التجارة

    استقرت أسعار النفط أمس الثلاثاء، بفعل التفاؤل بانحسار توترات التجارة الأميركية الصينية وآمال أن تأخذ الاقتصادات الرئيسية إجراءات تحفيز للتصدي لتباطؤ محتمل، وذلك بعد أن انخفضت الأسعار في وقت سابق جراء بواعث القلق حيال الطلب في المستقبل.




  • الذهب يتجاوز حاجز 1500 دولار

    ارتفع الذهب أمس الثلاثاء ليتجاوز 1500 دولار، متعافيا من انخفاض بأكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة، مع تراجع عوائد السندات الأميركية بفعل توقعات متنامية لتيسير السياسة النقدية من أجل مواجهة المخاوف من تباطؤ عالمي.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • "ليـبرا" هل تغيّر سوق التحويلات المالية في العالم ؟

    يواجه سوق المدفوعات والتحويلات المالية في العالم تحديات واسعة بسبب انتشار العملات الرقمية بدعم التطورات التكنولوجية وزيادة استخدام شبكة الإنترنت والتطبيقات الإلكترونية في الأعمال المالية.



  • «إعمار مصر»: أرض «مراسي» مسجلة وموثقة منذ 12 عاماً

    نفت شركة إعمار مصر للتنمية، ما تردد عن ملكية أحد الأشخاص لجزء من مساحة أرض مشروع مراسي، مؤكدة في إفصاح للبورصة المصرية، عدم صحة هذا الادعاء وعدم وجود أي أساس قانوني يدعمه، مشيرة إلى أن أرض المشروع تم تسجيلها تسجيلاً نهائياً موثقاً لدى مكتب الشهر العقاري المختص، باسم شركة إعمار مصر، وذلك بعد قيامه بمراجعة كافة الادعاءات المقدمة من الغير، بما في ذلك الادعاء الكيدي المذكور، وقرر الشهر العقاري بعد الفحص والدراسة إتمام إجراءات التسجيل لصالحنا وعدم الاعتداد بهذه الادعاءات المغلوطة.



  • 500 ألف مسافر متوقع عبر«طيران الإمارات» في 10 أيام

    تتأهب طيران الإمارات لاستقبال أعداد قياسية من المسافرين العائدين إلى دبي بعد انتهاء موسم الإجازات الصيفية وعطلة عيد الأضحى المبارك، وحسب سجل الحجوزات فإن الأعداد المتوقعة للقادمين على رحلات الناقلة خلال الفترة بين 20 أغسطس الجاري ومطلع سبتمبر المقبل ستزيد على نصف مليون شخص غير مسافري «الترانزيت».




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • تشغيل محولات الطاقة الرئيسة والاحتياطية للمحطة الثالثة في براكة

    أنجزت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، عمليات التشغيل الآمن لمحولات الطاقة الرئيسة والاحتياطية وناقل الغاز المعزول في المحطة الثالثة من مشروع براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.



  • 88.6 مليار درهم تجارة أبوظبي خلال 5 أشهر

    بلغـت قيمة التجارة الخارجية، عبر منافذ إمارة أبوظبي 88.6 مليار درهم خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، مقابل 92.7 مليار درهم، خلال الفترة نفسها من عام 2018، بانخفاض قدره 4.4%.




  • %28 تراجع هجمات المواقع الإلكترونية في الدولة

    تراجعت أعداد الهجمات التي استهدفت المواقع الإلكترونية في الدولة، 28.6% إلى 190 هجمة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، مقابل 266 هجمة خلال الفترة نفسها من 2018، بحسب بيانات أعلنتها هيئة تنظيم الاتصالات.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • شانغهاي تطلق منطقة تجارة حرة «تجريبية»

    الصين تخطط لإلغاء كل الرسوم الجمركية وتخفيف جميع الإجراءات في منطقتها الحرة

    أطلقت رسمياً أمس الثلاثاء منطقة لينغانغ للتجارة الحرة الصينية في شانغهاي. ووفقا لخطة تنمية المنطقة، فإن القسم الجديد سيضاهي المعايير المتبعة في أغلب مناطق التجارة الحرة المنافسة عالمياً، كما سيسهل تدفقات الاستثمارات الخارجية ورؤوس الأموال، وسيحقق تدفقا حرا للسلع.




  • البيت الأبيض ينفي دراسة خفض ضريبة الأجور لتجنب الركود

    ترمب يطالب الفيدرالي بخفض الفائدة 1 %

    نفى البيت الأبيض، أمس، ما نقلته بعض وسائل الإعلام الأميركية حول نية إدارة الرئيس دونالد ترمب إجراء خفض مؤقت لضريبة الأجور، بهدف تجنب الانكماش الاقتصادي المحتمل. وقال مدير المجلس الاقتصادي الوطني، لاري كودلو، في تصريحات أمس، إن «المزيد من التخفيضات الضريبية للشعب الأميركي مطروحة على الطاولة بالتأكيد... لكن خفض الضرائب على الرواتب لا يمثل شيئا قيد الدراسة في هذا الوقت».


  • «النفط الملوث» و«اتفاق أوبك+» يضغطان أرباح «روسنفت» الروسية

    أعلنت شركة «روسنفت» الروسية الاحتكارية عن تقليص إنتاجها بقدر 1.7 مليون طن، بسبب قيود على النقل عبر شبكات الأنابيب منذ 1 مايو (أيار) الماضي وحتى 15 يوليو (تموز)، فرضتها شركة «ترانسنفت» المسيطرة على تلك الشبكات، على خلفية الكشف عن تسرب نفط روسي ملوث عبر خط أنابيب «دروجبا» في أبريل (نيسان) الماضي. وأضافت: «روسنفت» في بيان أمس، أن اتفاقية «أوبك+» الخاصة بتقليص حصص الإنتاج، أثرت كذلك بصورة سلبية على حجم إنتاجها خلال الفترة الماضية. ومع أن بيانات «روسنفت» أظهرت تراجع حجم الإنتاج خلال الربع الثاني من العام بنسبة 3.3 في المائة مقارنة بحجم الإنتاج في الربع الأول منه، فإن المؤشرات على أساس سنوي أظهرت نمو الإنتاج خلال الربع الثاني بقدر 0.1 في المائة، حتى 5.71 مليون برميل يومياً، ونمو خلال النصف الأول من العام بنسبة 1.8 في المائة، حتى 5.81 مليون برميل يومياً.



  • صندوق النقد يعتزم إرسال وفد إلى الأرجنتين

    يواصل صندوق النقد الدولي مناقشاته مع الأرجنتين، وسيرسل وفداً إلى بوينس آيرس في المستقبل القريب، حسبما أفاد المتحدث باسم الصندوق، جيري رايس، الثلاثاء. وقال رايس، في بيان، «نتابع من كثب آخر التطورات في الأرجنتين، ونجري حواراً مستمراً مع السلطات التي تعمل على وضع خططها للسياسات لمعالجة الوضع الصعب الذي تواجهه البلاد»، وأضاف: «سيتوجه وفد من الصندوق إلى بوينس آيرس قريباً».





إعداد : احمد الجباوي 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!