الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 25.02.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

 أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 25.02.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • الاقتصاد الكندي مهدد بالشلل بسبب استمرار قطع السكك الحديدية


    حذرت الحكومة الكندية الأحد من أن احتجاج السكان الأصليين وقطع سكك الحديد منذ أكثر من أسبوعين قد يشل الاقتصاد، وحضت على استئناف سريع للحوار لإنهاء الأزمة.




  • «أرامكو» توقع 66 مذكرة تفاهم وتعاون استراتيجي وتجاري بقيمة 21 مليار دولار


    وقعت "أرامكو السعودية"، أمس، 66 مذكرة تفاهم وتعاون استراتيجي وتجاري بقيمة 21 مليار دولار مع شركاء وجهات محلية ودولية من 11 دولة، وذلك في عدة مجالات صناعية وتجارية غطت مجمل قطاع الطاقة في المملكة.




  • «الحبوب» تنتهي من ترسية 715 ألف طن من القمح المستورد


    أتمت المؤسسة العامة للحبوب إجراءات ترسية الدفعة الأولى من القمح المستورد لهذا العام 2020 بكمية 715 ألف طن من القمح، من مناشئ الاتحاد الأوروبي، والبحر الأسود، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية والشمالية "باستثناء كندا".




  • الموافقة على لائحة العقارات البلدية لتعزيز الاستثمارات



    أعلن الدكتور ماجد القصبي؛ وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، صدور موافقة المقام السامي على لائحة التصرف في العقارات البلدية بصيغتها الجديدة التي تحكم آليات استثمار البلديات في عقاراتها لتتواكب مع مضامين رؤية المملكة 2030 والمتغيرات الاقتصادية.





  • 212 مليون ريال قيمة 464 فرصة استثمارية مطروحة أمام القطاع الخاص في الرياض سنويا


    أفصح لـ"الاقتصادية" الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، أن هناك 464 فرصة استثمارية شاركت بها أمانة الرياض تقدر قيمتها بمبلغ 212 مليون ريال سنويا، وتصل قيمتها الإجمالية قياسا بمدة العقود إلى ملياري ريال تقريبا.



  • 163.4 مليار ريال توزيعات نقدية تراكمية للمصارف في 10 أعوام

    بلغت قيمة التوزيعات التراكمية للمصارف السعودية خلال عشرة أعوام "من عام 2010 حتى 2019" نحو 163.366 مليار ريال، منها نحو 149.157 مليار ريال وزعتها المصارف على مساهميها، فيما ما زالت 14.209 مليار ريال توصية عن فترة النصف الثاني من عام 2019.






  • طرح 50 فرصة استثمارية في جدة بـ 1.6 مليار ريال

    طرحت غرفة جدة عبر منصتها الاستثمارية، 50 فرصة استثمارية في 14 قطاعا، بتكلفة تطوير تقديرية تبلغ نحو 1.60 مليار ريال توفر نحو 2905 وظائف.



  • «يوليوس بير» .. اكتشاف خروقات خطيرة في مكافحة غسل الأموال

    أعلنت الهيئة الاتحادية السويسرية لمراقبة الأسواق المالية "فنما" عن "خروقات خطيرة" في مجال مكافحة غسل الأموال وجدتها عند مصرف "يوليوس بير" أحد أكبر المصارف السويسرية الخاصة.




  • أسواق السلع الأولية مهددة بهبوط حاد قبل تحفيز صيني لمكافحة «كورونا»

    أكد "جولدمان ساكس" أن أسعار السلع الأولية قد تنخفض بشدة قبل أن يساعد تحفيز صيني يستهدف مكافحة تأثير فيروس كورونا في وقت لاحق من العام في أن يحقق القطاع العائد المتوقع له في 12 شهرا بنحو 10 في المائة.




  • «رمال التضخم المتحركة» تثير قلق مسؤولي البنوك المركزية العالمية

    واجه مسؤولو البنوك المركزية من الولايات المتحدة واليابان ومنطقة اليورو خلال اجتماعهم في الرياض مطلع الأسبوع الجاري رمالهم المتحركة الخاصة بهم التي يتعين عليهم أن يجتازوها - إنه ذلك التضخم المخاتل.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     




  • أرامكو: تأثير قصير الأجل لـ"كورونا" على طلب النفط


    قال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، إن الشركة تتوقع أن يكون تأثير فيروس كورونا على الطلب النفطي قصير الأجل، وأن يرتفع الاستهلاك في النصف الثاني من العام.



  • هذه تفاصيل أضخم مشروع غاز صخري بالسعودية



    قال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، إن الشركة بصدد إطلاق أكبر مشروع لاستغلال الغاز الصخري خارج الولايات المتحدة، لتعزيز معروض الغاز المحلي وإنهاء حرق النفط في محطات توليد الكهرباء لديها.




  • مطارات دبي: تعليق الرحلات الجوية إلى إيران


    قال متحدث باسم مطارات دبي، إنه وفقًا للتوجيهات الواردة من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات، فقد تم تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى إيران، باستثناء طهران، حتى إشعار آخر.



  • أرامكو السعودية توقع 66 اتفاقية مع 11 دولة بـ78.75 مليار ريال

    قالت شركة أرامكو السعودية إنها وقعت، الاثنين، 66 مذكرة تفاهم وتعاون استراتيجي وتجاري تزيد قيمتها على 21 مليار دولار، أو ما يعادل 78.75 مليار ريال مع شركاء وجهات محلية ودولية من 11 دولة.




 





  • بعد اكتشاف حقلي «الجافورة» و«جبل علي».. الإمارات والسعودية إلى عصر الغاز بقوة وموثوقية


    أكد مسؤولون وخبراء في قطاع الطاقة، أن الاكتشافات الجديدة تُدخل الإمارات والسعودية عصر الغاز بقوة وموثوقية، عبر حقل «الجافورة» بتقديرات 200 تريليون قدم مكعبة من الغاز وحقل جبل علي بـ80 تريليون قدم مكعبة، الأمر الذي يسهم في تعزيز مكانة البلدين كمورد آمن للنفط والغاز وتحقيق مزيد من جذب الاستثمار الأجنبي وإنتاج طاقة كهربائية نظيفة وخفض كلف التشغيل في الصناعة، لتتبوأ السعودية المركز الرابع عالمياً في الاحتياطي المؤكد من الغاز بـ500 تريليون قدم مكعبة، صعوداً من المركز الخامس، ولتحافظ الإمارات على مركزها السادس عالميا في احتياطيات النفط والغاز.




  • النفط يرتفع بفضل اقتناص الصفقات


    ارتفع النفط، اليوم الثلاثاء، مع سعي مستثمرين لتصيد الصفقات بشراء الخام بأسعار رخيصة بعدما هوى نحو أربعة بالمئة في الجلسة السابقة إلا أن المخاوف من أن يؤثر انتشار فيروس كورونا خارج الصين على الاقتصادات الكبرى ويكبح الطلب على الوقود حدت من المكاسب.




  • دول الاتحاد الأوروبي تحدد أولوياتها في التفاوض مع بريطانيا


    من المقرر أن تنتهي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، من تحديد أولوياتها في التفاوض حول الاتفاق التجاري المستقبلي مع بريطانيا، وهو ما يمهد الطريق أمام مفاوضات شاقة ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل.



  • 39.3 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات والكويت

    ارتفع التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والكويت، بنسبة 53% إلى 39.3 مليار درهم (10.7 مليار دولار) بنهاية 2018، مقابل 25.3 مليار درهم (6.9 مليار دولار) بنهاية 2017، بحسب تقرير وزارة الاقتصاد.



  • "هواوي" تطرح إصداراً مطوراً لهاتفها القابل للطي.. والطلبات في الإمارات تبدأ 15 مارس

    خلال مؤتمر صحفي افتراضي تحت عنوان "TOGETHER Connecting Possibilities"، أطلقت مجموعة "هواوي"لأعمال المستهلكين هاتف HUAWEI Mate Xs، وهو الإصدار المتطور لهاتف HUAWEI Mate X الثوري القابل للطي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • أميركا لا تتوقع تأثيراً كبيراً لـ«كورونا» على اتفاق التجارة مع الصين

    قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، إنه لا يتوقع أن يكون لفيروس «كورونا» تأثير مهم على اتفاق «المرحلة واحد» التجاري بين الولايات المتحدة والصين، ولكن قد يتغير الوضع مع ورود المزيد من البيانات في الأسابيع المقبلة.




  • نزيف حاد ببورصة ميلانو وسط ذعر أوروبي من «كورونا»


    تهاوت الأسهم الإيطالية، أمس، مع تفشي المخاوف إزاء تحول إيطاليا إلى بؤرة انتشار أوروبية لفيروس كورونا، لتفقد بورصة ميلانو، في ساعات، أكثر من 1400 نقطة. وتصدر سهم نادي يوفنتوس الإيطالي الخسائر بنحو 11 في المائة، ليصبح الأسوأ أداءً في البورصة الإيطالية، وذلك بعد إلغاء 3 مباريات في دوري الدرجة الأولى، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.



  • النفط يتراجع 4 % بفعل مخاوف الطلب مع انتشار المرض

    هبطت أسعار النفط في المبادلات الأوروبية أمس (الاثنين)، بسبب مخاطر تأثير انتشار فيروس «كورونا المستجد» خارج الصين، على الطلب العالمي في سوق تشهد أصلاً فائضاً.




  • المركزي الياباني متأهب لمواجهة الفيروس... ومخاوف من «اليوان الرقمي»


    قال محافظ البنك المركزي الياباني هاروهيكو كورودا إن سلطة السياسة النقدية ستكون «مستعدة جيداً» للتحرك عندما تكون هناك حاجة للتصدي لتأثير تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد على الاقتصاد.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!