الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 17.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 17.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 17.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     


  • مختصون: موسم الحج وراء قوة سوق الصرافة وتوافر السيولة الضخمة

    اعتبر مختصون موسم الحج عاملا رئيسا ومهما في قوة سوق صرافة العملات وتوفير نسبة سيولة ضخمة ومتنوعة للصرافين، من خلال استبدال العملة الورقية والبيع والشراء والتحويلات، مؤكدين أن الموسم يواصل رفع الطلب على العملات حتى نهاية شهر المحرم بعد أن قفز بالطلب على الريال ليتصدر قائمة الطلب على العملات.




  • «الاحتياطي الفيدرالي»: الاقتصاد الأمريكي بحاجة إلى خفض أسعار الفائدة

    يرى نيل كاشكاري رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينابوليس، أنه من المرجح أن يحتاج مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى خفض أسعار الفائدة واتخاذ إجراءات فاعلة للتصدي لتباطؤ اقتصادي.




  • الاتحاد الأوروبي جاهز لكل سيناريوهات الخروج البريطاني


    قال أولاف شولتس وزير المالية الألماني بعد اجتماع أمس مع نظيره البريطاني ساجد جاويد إن الاتحاد الأوروبي متحد وجاهز لكل المسارات المتوقعة فيما يتعلق برحيل بريطانيا المزمع من التكتل.



  • انخفاض الإنتاج الصناعي التركي للشهر العاشر على التوالي .. تراجع 3.9 % في يونيو

    انخفض الإنتاج الصناعي لتركيا المعدل في ضوء عوامل التقويم 3.9 في المائة على أساس سنوي في يونيو، ليسجل تراجعا للشهر العاشر على التوالي، وفقا لمعهد الإحصاءات التركي.




  • الروبل الروسي يقترب من أدنى مستوى منذ مايو .. والدولار يتماسك

    واصل الروبل الروسي الهبوط لثالث يوم على التوالي، أمس، مقتربا من أضعف مستوياته منذ أيار (مايو) الماضي في تعاملات ضعيفة، مع تفضيل المستثمرين تقليل المخاطر قبل عطلة نهاية الأسبوع وسط تزايد الضبابية في الأسواق العالمية.





 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


08:22:13


 


 



  • نمو الناتج المحلي الماليزي بوتيرة سريعة في الربع الثاني



    نما اقتصاد ماليزيا في الفترة بين أبريل ويونيو بوتيرة أسرع من التوقعات ليصبح أول اقتصاد في جنوب شرق آسيا يعلن عن تسارع النمو مقارنة مع الربع السابق، مدفوعاً بقوة إنفاق المستهلكين وإنتاج زيت النخيل.


     



  • هونغ كونغ تكشف عن حزمة دعم اقتصادي بـ2.4 مليار دولار



    أعلنت حكومة هونغ كونغ يوم أمس الخميس عن حزمة دعم اقتصادي بقيمة 19.1 مليار دولار لهونغ كونغ، ما يعادل 2.44 مليار دولار لمواجهة التداعيات السلبية للاحتجاجات السياسية المتفاقمة والحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.



  • قفزة بمبيعات التجزئة في أميركا تعطي دفعة للاقتصاد



    قفزت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة في يوليو مع قيام المستهلكين بشراء نطاق واسع من السلع، رغم أنهم قلصوا مشترياتهم من السيارات، وهو ما قد يساعد في تهدئة قلق الأسواق المالية من أن الاقتصاد يتجه إلى ركود.






أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • النفط يرتفع حاذيا حذو الأسهم

    تعافت أسعار النفط أمس الجمعة بعد يومين من الهبوط، حاذية حذو أسواق الأسهم، وسط توقعات بمزيد من التحفيز من بنوك مركزية ساعدت في انحسار مخاوف الركود.






  • الذهب يسجل ثالث أسبوع من المكاسب

    تراجعت أسعار الذهب أمس الجمعة مع صعود الأسهم والدولار، لكن المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي والافتقار إلى الوضوح فيما يتعلق بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ساعدا المعدن النفيس على تسجيل ثالث أسبوع على التوالي من المكاسب.




  • هبوط جديد للروبل الروسي

    واصل الروبل الروسي الهبوط لثالث يوم على التوالي، الجمعة، مقتربا من أضعف مستوياته منذ مايو في تعاملات ضعيفة، مع تفضيل المستثمرين تقليل المخاطر قبل عطلة نهاية الأسبوع، وسط تزايد الضبابية في الأسواق العالمية.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • السياسات الضريبية تعزز جاذبية الإمارات الاستثمارية

    عززت الإمارات موقعها مركزاً إقليمياً رئيسياً للاستثمار والأعمال لالتزامها بتبني سياسات ومعايير الإطار الشامل لبرنامج مكافحة تآكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح «BEPS» عام 2019.







  • 10 % نمو القطاع اللوجيستي في الإمارات حتى 2025

    أكدت دراسة أصدرتها «تك نافيو» البريطانية للدراسات والأبحاث الاقتصادية المتخصصة أن قطاع الخدمات اللوجستية شهد نمواً مطرداً في دولة الإمارات خلال السنوات الخمس الأخيرة، وأنه مرشح لمواصلة النمو الفترة المقبلة حيث سيسجل نمو سنوي إجمالي مركب لا يقل عن 10%حتى 2025.



  • «إكسبو 2020» نافذة عالمية على الإبداعات الإنسانية

    وصفت صحيفة «ذي نيشن» النيجيرية، «إكسبو 2020 دبي» بأنه حدث دولي مرموق يتمتع بخصائص وسمات تجعله قادراً على تغيير حظوظ الدول المشاركة فيه من مختلف أنحاء العالم، وإلى الأبد وأنه يعتبر نافذة عالمية على الإبداعات الإنسانية فعلى سبيل المثال، يعد «إكسبو 2020 دبي» من حيث حجمه، عدد الدول المشاركة فيه، عدد الزوار المتوقع أن يرتادونه، ومدته، بمثابة تظاهرة عالمية للاحتفاء بالإبداع، والابتكار، والإنسانية وثقافات العالم، الأمر الذي يجعل منه فرصة مواتية رائعة لإعادة إحياء اقتصادات وثقافات الدول المشاركة فيه.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي لـ «الاتحاد»: زيادة حصة الأجانب في الشركات تنشط تدفق الاستثمارات



    أكد خليفة المنصوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن زيادة حصة الأجانب في رؤوس أموال الشركات الوطنية، عامل إيجابي للاستثمار في السوق المحلية.



  • «أوبك» تتوقع آفـــاقاً متشــائمة للنفط العــام الحالي



    قدمت «أوبك» أمس الجمعة توقعات متشائمة لسوق النفط للفترة المتبقية من عام 2019 مع تباطؤ النمو الاقتصادي، وسلطت الضوء على تحديات 2020 في الوقت الذي يضخ فيه المنتجون المنافسون المزيد من الخام، ما يبرر الإبقاء على اتفاق تقوده «أوبك» لكبح الإمدادات.



  • بنك أوف أميركا: المستثمرون يضخون الأموال في صناديق السندات



    قال بنك أوف أميركا ميريل لينش، أمس، إن مستثمرين سارعوا إلى ضخ أموال في صناديق السندات الحكومية والمصنفة عند درجة جديرة بالاستثمار، لتسجل أدوات الدخل الثابت رابع أكبر تدفقات أسبوعية، وذلك مع سعي المستثمرين إلى الأمان من خطر الركود العالمي. وقال البنك مستنداً إلى بيانات إي.بي.إف.آر إنه جرى ضخ ما إجماليه 16 مليار دولار في صناديق السندات في الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الأسهم السعودية تتأهب لـ«المرحلة الثانية» من الإدراج بمؤشر «إم إس سي آي»

    في الوقت الذي تتأهب فيه سوق الأسهم السعودية لتنفيذ المرحلة الثانية من الإدراج في مؤشر «إم إس سي آي» MSCI العالمي يوم 28 أغسطس (آب) الحالي، تستأنف سوق الأسهم المحلية غداً (الأحد) تداولاتها عقب التوقف لإجازة عيد الأضحى المبارك.






  • روسيا تواصل التخلص من السندات الأميركية لمصلحة الذهب

    كشفت بيانات وزارة الخزانة الأميركية عن تراجع جديد بحصة روسيا في سندات الدين العام الأميركي خلال شهر يونيو (حزيران) الماضي، وذلك في إطار سياسة «فك الارتباط بالدولار» التي تبنتها الحكومة الروسية للحد من تأثير العقوبات على الاقتصاد الوطني.




  • اليابان تتصدر حيازة السندات الأميركية

    ارتفع عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات، يوم الجمعة، ليتداول مجدداً بأعلى من عائد سندات الخزانة لأجل عامين، ليعود منحنى العائد إلى مساره الطبيعي، مقلصاً احتمالات ركود الاقتصاد الأميركي في المدى القريب... فيما تتجه سندات الخزانة الأميركية نحو تسجيل أفضل أداء شهري منذ عام 2015، وسط الضبابية التي تخيّم على المستثمرين.




  • ترمب يتوقع «حرباً تجارية قصيرة» مع الصين و{اتفاقاً رائعاً} مع بريطانيا

    قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه يعتقد أن الصين تريد إبرام اتفاق للتجارة مع الولايات المتحدة، وإن الحرب التجارية مع بكين ستكون قصيرة نوعا ما.





إعداد : احمد الجباوي 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!