الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 05.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 05.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • للمرة الأولى منذ الأزمة المالية .. الاقتصاد البريطاني يقترب من دائرة الركود


    تتجه بريطانيا للدخول في دائرة الركود لأول مرة منذ الأزمة المالية، وذلك عقب أن دفع الغموض المحيط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لانخفاض مؤشر نمو قطاع الخدمات بنسبة أكبر من المتوقع.



  • الصين: محادثات تجارية مع أمريكا في واشنطن مطلع الشهر المقبل


    قالت وزارة التجارة الصينية اليوم الخميس إن الصين والولايات المتحدة ستعقدان محادثات تجارية في مطلع أكتوبر تشرين الأول في واشنطن.




  • صندوق النقد الدولي يطالب الكونغو بإجراء إصلاحات لتعزيز الدخل


    قال صندوق النقد الدولي فى أول مراجعة سنوية لاقتصاد الكونغو الديمقراطية منذ عام 2015 إنه يتعين على الدولة الأفريقية انتهاز الفرصة لإجراء إصلاحات تعزز دخلها وتحقق النمو الاقتصادي.




  • العجز التجاري الأمريكي مع الصين ينكمش إلى 54 مليار دولار


    تقلص العجز التجاري الأمريكي قليلا في تموز (يوليو)، لكن فجوة التجارة مع الصين، وهي محور اهتمام إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، التي ترفع شعار "أمريكا أولا"، زادت إلى أعلى مستوياتها في ستة أشهر.




  • القنصل الصيني: أسعار منتجاتنا في المملكة عادلة .. والإلكترونيات أبرز صادراتنا


    قال لـ"الاقتصادية" تان بانجلين؛ القنصل العام الصيني لدى جدة، "إن أسعار المنتجات الصينية في السوق السعودية عادلة، خلال لقاء إعلامي في مقر القنصلية، أمس".




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



10:00:58 AM


       


 



  • بلاك روك.. أكبر مدير صناديق بالعالم يفتح مكتباً بالسعودية



    فتحت بلاك روك، أكبر مدير صناديق في العالم، مكتباً في السعودية، لتمضي قدماً في خطط لاقتناص الفرص التي يجلبها برنامج رؤية 2030.



  • هل تلغي بورصة الكويت شيكات التداول؟



    أشارت مصادر مطلعة إلى أن المرحلة الثالثة والأخيرة من منظومة تطوير بورصة الكويت تشمل بجانب المفاصل الأساسية عدة ملفات جوهرية ستنعكس على أداء البورصة ومرونة تدفق الأموال تتمثل في إلغاء كل التعاملات بالشيكات الورقية نهائياً، إذ تم البدء بالشيكات الخاصة بأرباح الشركة مرحلياً بالنسبة للراغبين في الاشتراك بالمنظومة لكن الخطوة الجديدة ستشمل حتى شيكات التداول ليتم بذلك القضاء على أي تعاملات بالشيكات الورقية نهائياً من اي تعاملات في السوق.




  • 3 مليارات دولار خسائر شركات تركية بسبب البريكست


    قالت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، إن تركيا قد تفقد تجارة مع بريطانيا تصل إلى ثلاثة مليارات دولار إذا انفصلت الأخيرة عن الاتحاد الأوروبي دون اتفاقية، مضيفة أن شركات تركية عديدة تنقصها المعلومات عن تداعيات مثل هذا الاحتمال.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • تراجع في أسعار الذهب.. وارتفاع في الفضة



    تراجع الذهب أمس الأربعاء مع جني متعاملين للأرباح بعد مكاسب حققها المعدن الأصفر بنسبة واحد بالمئة في الجلسة السابقة، لكن الأسعار تبقى قرب أعلى مستوياتها في عدة أعوام مع تصاعد المخاوف من ركود عالمي فضلا عن الضبابية التي تكتنف الخلاف التجاري الصيني الأميركي وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.



  • محاكمة غصن ستبدأ في مارس "على أقرب تقدير"



    قالت وكالة كيودو اليابانية للأنباء، الخميس، نقلا عن محامي كارلوس غصن، الرئيس السابق لشركة نيسان موتور، إن محاكمة غصن المتهم بارتكاب مخالفات مالية في اليابان ستبدأ في مارس على أقرب تقدير.



  • بانكوك مدينة السياح الأولى.. ودبي ومكة على رأس القائمة الأهم



    حلت بانكوك للسنة الرابعة على التوالي أولى بين المدن التي استضافت أكبر عدد من السياح الأجانب في 2018، في تصنيف سنوي نشرته شركة "ماستركارد".




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الإمارات الأولى إقليمياً في تقرير تنافسية السفر والسياحة 2019



    تصدرت الإمارات دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالمرتبة الأولى في تقرير تنافسية السفر والسياحية 2019 الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي أمس، وضم 144 دولة، محتلة المركز 33 عالمياً متقدمة على الهند ومالطة وروسيا وبولندا وإستوينا.



  • دبي الأولى عالمياً في إنفاق الزوار الدوليين



    حافظت دبي على المركز الأول باعتبارها الوجهة الأعلى ترتيباً عالمياً في معدل إنفاق زوار الليلة الواحدة الدوليين في 2018، وفقاً لمؤشر ماستركارد السنوي للمدن العالمية المقصودة لعام 2019 الصادر أمس، إذ انفق الزوار 553 دولاراً يومياً في المتوسط بحجم إنفاق إجمالي بلغ 30.82 مليار دولار في عام 2018 من 29.70 مليون دولار في 2017.



  • طيران الإمارات تضع قواعد جديدة لشراء الطائرات



    طالب تيم كلارك، رئيس شركة طيران الإمارات، شركتي صناعة المحركات رولز رويس وجنرال إليكتريك بتحسين مصداقيتهما، وإرساء قواعد جديدة في جاهزية التسليم، مضيفاً أن الشركة تقوم بمراجعة متطلبات أسطولها في ضوء توقف إنتاج طائرة إيرباص إيه 380 العملاقة والاقتصاد العالمي المتباطئ والتوترات التجارية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • %27.4 تراجعاً في الهجمات الإلكترونية بالدولة



    تراجع عدد الهجمات التي تعرضت لها المواقع الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 230 هجمة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2019 بانخفاض نسبته 27.4% مقارنة مع 317 هجمة في الفترة نفسها من العام 2018.



  • «أدنوك» تُنجز اتفاقية شراكة مع «الثروة السيادية» السنغافوري



    أنجزت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» أمس، رسمياً، اتفاقية الشراكة الاستراتيجية للاستثمار في مجال البنية التحتية لأنابيب نقل وتوزيع النفط مع صندوق الثروة السيادية المملوك للحكومة السنغافورية، يقوم بموجبها الصندوق باستثمار 600 مليون دولار في أصول محددة في البنية التحتية لأنابيب نقل وتوزيع النفط المملوكة لأدنوك.



  • ابتسم لتدفع.. عبر تقنية الوجه



    ربما يكون من الصعب على الشخص أن يبتسم عند إخراج النقود من محفظته لتسديد سلعة ما، لكن وجد الصينيون أنفسهم مرغمين للابتسام أمام الكاميرات في منافذ البيع للدفع عبر تقنية الوجه، التي انتشرت بسرعة بين المدن الصينية. وفي بلد تعتبر فيه عملية الدفع بالهاتف النقال، الأكثر تطوراً في العالم، يمكن الآن للناس الوقوف فقط في نقاط البيع أمام الكاميرات، التي تقوم بدورها بربط صورة الوجه بنظام رقمي للدفع أو برقم حساب في أحد المصارف، وفقاً لصحيفة الغارديان.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • أسعار النفط تقفز أكثر من 4%

    قفزت أسعار النفط، أمس (الأربعاء)، بأكثر من 4 في المائة، بدعم من ارتفاع أسواق المال العالمية بفعل أنباء إيجابية من الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم وأكبر مستورد له. وذلك بعد أن لامس الخام أدنى مستوياته في نحو شهر خلال الجلسة السابقة بسبب مخاوف بشأن ضعف الاقتصاد العالمي.




  • اتساع فجوة التجارة الأميركية ـ الصينية رغم «حملة ترمب»



    بينما تتصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والتي بلغت أصداؤها أروقة منظمة التجارة العالمية، تقلص العجز التجاري الأميركي قليلا في يوليو (تموز) الماضي، فإن فجوة التجارة مع الصين، وهي محور اهتمام إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب التي ترفع شعار «أميركا أولا»، زادت إلى أعلى مستوياتها في ستة أشهر.




  • بريطانيا على شفا الركود مع شلل في النمو

    بعد أن أصبح الإسترليني رهينة المعلومات الخارجة من البرلمان البريطاني، متراجعاً لأحد أدنى قيمه التاريخية، على وقع محاصرة رئيس الوزراء بوريس جونسون للنواب، ثم مرتفعاً مرة أخرى على أمل إفشال النواب مخطط الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، صارت بريطانيا مؤهلة تماماً للدخول في دائرة الركود لأول مرة منذ الأزمة المالية، وذلك عقب أن دفع الغموض المحيط بالبريكست لانخفاض مؤشر نمو قطاع الخدمات بنسبة أكبر من المتوقع؛ حيث أصيب بما يكاد يصل إلى الشلل التام خلال الربع الثالث من العام الحالي.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!