الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 15.03.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 15.03.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

 




  • "الاتصالات": 6600 برج يخدم شبكات الجيل الخامس في المملكة .. تغطي 30 مدينة


أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وجود أكثر من 6600 برج اتصالات يخدم شبكات للجيل الخامس على مستوى المملكة، متوزعة على أكثر من 30 مدينة، مؤكدة أن الهيئة وصلت إلى تغطية 91 في المائة من المناطق السكانية للجيل الرابع في المملكة. الاقتصاد 



  • خطة دعم اقتصادي إماراتية بـ 27 مليار دولار لاحتواء تداعيات الفيروس


أعلن مصرف الإمارات المركزي أمس خطة دعم اقتصادي شاملة بقيمة 100 مليار درهم (27 مليار دولار) لاحتواء تداعيات فيروس كورونا، الذي أصاب 85 شخصا حتى الآن في البلاد. وبحسب "رويترز"، قال المصرف المركزي في بيان إنه أصدر أيضا لوائح وتعليمات جديدة لدعم الشركات والزبائن المتعاملين بالتجزئة، الذين تضرروا بسبب انتشار كورونا. وقررت حكومة أبوظبي أمس إغلاقا مؤقتا للمواقع الثقافية والسياحية الكبرى من 15 مارس إلى 31 من ذات الشهر.



  • مدريد تتحول إلى مدينة أشباح مع اختفاء مظاهر التسوق والسياح


بمتاجرها المغلقة وشوارعها وساحاتها المهجورة، باتت مدريد مدينة أشباح كغيرها من المدن الأوروبية، في إطار التدابير المتخذة للحد من التفشي السريع لوباء كورونا المستجد، الذي تخطى عدد المصابين به 5700 في إسبانيا.

قرب ساحة بويرتا دي سول الشهيرة، يغطي باكو هيجيراس الموظف في شبكة مطاعم وجهه بكمامة ويضع قفازين في يديه، ويقول، "هذا أمر مؤسف إذ إننا معتادون على رؤية الجموع".



  • تقييد الحياة الاجتماعية يحدث طفرة في الطلب على متاجر المواد الغذائية


يتوقع خبراء حدوث طفرة في الطلب بالنسبة لمتاجر المواد الغذائية في ظل تقييد الحياة الاجتماعية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد. وبحسب "الألمانية"، أشارت مجموعة بوسطن الاستشارية بي سي جي، إلى عمل كثير من الأشخاص حاليا من المنزل، وإغلاق المدارس، ومؤسسات تعليمية أخرى، وتجنب الذهاب إلى المطاعم على نحو كبير. الاقتصاد 


 




  • أرباح أرامكو 2019 تصل إلى 330 مليار ريال.. والتوزيعات 14.76 مليار ريال


أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الأحد، عن نتائجها المالية لعام 2019، والتي حققت الشركة خلالها صافي ربح بعد الزكاة والضريبة قدره 330.69 مليون ريال، مقارنة بصافي ربح قدره 416.52 مليون ريال خلال عام 2018، بنسبة تراجع قدرها 20.6% الاقتصاد 



  • بدء تداول أسهم سليمان الحبيب بالسوق السعودية الثلاثاء


أعلنت السوق المالية السعودية (تداول)، اليوم الأحد، أنه سيتم إدراج وبدء تداول أسهم مجموعة د.سليمان الحبيب للخدمات الطبية اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل وعلى أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر السهم 10%.



  • السعودية: برنامج بـ50 مليار ريال لدعم القطاع الخاص بمواجهة كورونا


أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي إعداد برنامج تصل قيمته في المرحلة الحالية إلى نحو 50 مليار ريال، يستهدف دعم القطاع الخاص وتمكينه من القيام بدوره في تعزيز النمو الاقتصادي لدعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا (COVID-19) وتخفيف آثاره المالية والاقتصادية المتوقعة، خاصة على قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.



  • أرباح باعظيم السنوية تنمو 0.8% وتوزيع 16 مليون ريال


أعلنت شركة باعظيم التجارية، اليوم الأحد، عن النتائج المالية السنوية لعام 2019 والتي أظهرت نموا في صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بنسبة 0.839% لتصل إلى 20.6 مليون ريال.


 




  • الرئيس التنفيذي للشركة لــ «الاتحاد»: «الاتحاد الهندسية» تتوسع في صيانة الطائرات


تخطط شركة الاتحاد الهندسية لتوسيع عملياتها في صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الشركة من شركات الطيران من مختلف الأسواق، خاصة الأسواق الأوروبية، لتلبية الطلب المتزايد على خدماتها، وفقاً لعبد الخالق سعيد الرئيس التنفيذي للشركة، وقال في حوار مع «الاتحاد»، إن الشركة تستهدف توظيف 300 فني مواطن في مجال صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات بدءاً من العام الحالي الذي سيشهد توظيف الدفعة الأولى من خريجي البرنامج التدريبي لـ«لاتحاد للطيران». الاقتصاد 



  • %5 أعلى نسبة لتراجع «أسهم الكويت» في الجلسة


أعلنت شركة بورصة الكويت أنه ابتداءً من اليوم الأحد، سيتم تحديث فاصل تداول الأسهم، وذلك بتخفيض الحد السعري لإدخال الأوامر وفاصل تداول الأسهم من «نسبة - 10% إلى نسبة - 5%» نزولاً، مع المحافظة على نسبة 10% صعوداً، حيث وافقت هيئة أسواق المال على هذا التعديل. وقامت البورصة بنشر التعديل على موقعها الإلكتروني وعبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها. وجاء ذلك القرار سعياً من منظومة سوق المال الكويتي بمواكبة المتغيرات المتسارعة بما يصب في مصلحة المستثمرين، بعد اضطراب أسواق المال نتيجة للمخاوف التي أثارها تفشي فيروس كورونا المستجد.



  • خبراء: خطة «المركزي» تحفز الطلب


أكد خبراء اقتصاديون أن خطة المصرف المركزي جاءت في وقت مهم لتحفيز الاقتصاد الوطني والحفاظ على استقرار القطاع المصرفي وقوته وملاءته المالية في مواجهة التحديات الاقتصادية التي فرضتها ظروف مواجهة وباء كورونا العالمي.



  • «المركزي» يخصّص 100 مليار درهم لدعم الاقتصاد


خصص مصرف الإمارات المركزي 100 مليار درهم خطة دعم اقتصادي شاملة لاحتواء تداعيات «كوفيد-19». وقال المصرف في بيان صحفي أمس إنه اعتمد عدداً من التدابير في مسعى يهدف إلى دعم الاقتصاد الوطني، وحماية المستهلكين والشركات، وذلك عقب إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس «كوفيد-19» كوباء عالمي.


 




  • السعودية والإمارات تخصصان 40 مليار دولار لمواجهة آثار «كورونا»


خصصت السعودية والإمارات أمس، أكثر من 40 مليار دولار لدعم اقتصاد البلدين أمام تداعيات آثار فيروس «كورونا المستجد». وأعلنت السعودية أمس، 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار) لدعم القطاع الخاص، لمكافحة تداعيات فيروس «كورونا» وتخفيف آثاره المالية والاقتصادية المتوقعة على الاقتصاد، خصوصاً على قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.



  • الأسهم السعودية تبدأ تداولات الأسبوع بمحفز ارتداد سعر النفط


كشفت هيئة المحتوى المحلي السعودية عن التزامات عقدتها بشأن حزمة من المشاريع بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية، تبلغ قيمتها 9 مليارات ريال (2.4 مليار دولار)، في إطار استراتيجيتها التي ستعمل على تنفيذها في المرحلة المقبلة، بجانب مبادرات تعزز بها شراكتها مع القطاعين العام والخاص مستقبلاً. الاقتصاد 



  • «حزم تحفيز» عالمية أمام حمى التدافع على السيولة في الأسواق


تحركت البنوك المركزية في أنحاء العالم لدعم أسواق النقد، بعد أن أوقد انهيار أسعار الأسهم شرارة تدافع على السيولة، مما يضر بكثير من العملات، ويهدد بزيادة تكاليف الاقتراض قصير الأجل. ليفانت  وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!