الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 22.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 22.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 22.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • أقوى اقتصادات أوروبا يواجه ضغط تباطؤ «محرك النمو»


    قال البنك المركزي الألماني إن اقتصاد ألمانيا ربما انكمش في الأشهر الثلاثة حتى أيلول (سبتمبر)، وإن تباطؤا في الصادرات أصبح يهدد الاقتصاد المحلي أيضا.



  • البنوك الصينية تتخلص من قروض متعثرة بـ 198 مليار دولار في 9 أشهر


    قال هوانج هونج نائب رئيس لجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية، إن القطاع المصرفي في البلاد تخلص من قروض متعثرة قيمتها 1.4 تريليون يوان (197.97 مليار دولار) في الفترة من كانون الثاني (يناير) إلى أيلول (سبتمبر).




  • صفعة جديدة لجونسون .. البرلمان البريطاني يرفض التصويت مرة أخرى على «بريكست»


    تلقى بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، صفعة جديدة أمس، عندما رفض رئيس مجلس العموم جون بيركو التصويت مرة أخرى على اتفاق "بريكست" الذي توصل إليه جونسون مع الاتحاد الأوروبي، مع اقتراب موعد الخروج من الاتحاد بعد عشرة أيام.




  • 46.8 مليون مليونير في العالم يمتلكون ثروات قيمتها 158.3 تريليون دولار


    ارتفع عدد المليونيرات في جميع أنحاء العالم 1.1 مليون ليبلغ 46.8 مليونا في منتصف العام الجاري 2019، يملكون مجتمعين 158300 مليار دولار، أي ما يشكل 44 في المائة من المجموع العالمي للثروات.



  • الجزائر: احتياطي النقد الأجنبي يصل إلى 50 مليار دولار في 2020

    قال وزير المالية الجزائري محمد لوكال: إن مشروع موازنة العام 2020 يندرج ضمن منظور تعزيز السياسة الميزانية والمحافظة على النمو الاقتصادي، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يستقر احتياطي النقد الأجنبي نهاية ديسمبر 2020 إلى 51.6 مليار دولار.



  • الدولار صوب أسوأ أداء منذ يناير .. والاسترليني يصعد

    دفعت موجات تفاؤل تخيم على السوق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الجنيه الاسترليني للصعود إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر ونصف وأبقت على مكاسب اليورو لشهر تشرين الأول (أكتوبر)، بينما زحف الدولار صوب أسوأ شهر له منذ كانون الثاني (يناير) 2018.




  • مستثمرون: البنية التحتية والمنافسة العادلة أبرز عوائق الاستزراع المائي

    أجمع مستثمرون سعوديون على ضرورة توفير بنية تحتية قوية في الاستزراع المائي لتسهيل التصنيع والتوزيع لدى القطاع، ما يساعد على توفير منتجات ذات جودة عالية، خصوصا في ظل العوائق التي تحد من تطوير القطاع والاستثمار فيه.





  • السعودية تتجه إلى طرح صكوك بآجال استحقاق جديدة .. ترفع الطروحات إلى 31 إصدارا



    تتجه الحكومة السعودية خلال الساعات المقبلة، إلى إغلاق الطرح الخاص بالصكوك الحكومية لشهر تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، بعد أن اكتتب مستثمرو الدخل الثابت بآجال استحقاق جديدة تُطرح لأول مرة في السوق المحلية.




  • «العمل» ترفع نسب توطين الوظائف في عقود التشغيل والصيانة في الأجهزة الحكومية

    أصدر المهندس أحمد سليمان الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، قرارا وزاريا برفع نسب التوطين للوظائف المستهدفة في عقود التشغيل والصيانة بالأجهزة الحكومية، والشركات التي تسهم الدولة بنسبة لا تقل عن 51 في المائة من رأسمالها.





 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:29:20 AM


         


 



  • قضاة لبنان يتحركون.. رفع السرية المصرفية عن وزراء ونواب وعائلاتهم

    على وقع استمرار الاحتجاجات الشعبية في لبنان رفضاً للأوضاع الاقتصادية والمعيشية وللمطالبة بإسقاط الحكومة وتشكيل أخرى من التكنوقراط، طالب المعتصمون باستعادة الأموال المنهوبة ورفع السريّة المصرفية عن حسابات النواب والوزراء من ضمن الدعوات لوقف الهدر ومحاربة الفساد.



  • السعودية ضمن 20 دولة تقود النمو العالمي في 2024

    من المتوقع أن يتراجع نمو الاقتصاد العالمي خلال الخمس سنوات القادمة، بسبب حالة عدم اليقين التي تسيطر على الأسواق والتوترات التجارية.


    الصين: نقترب من التوصل لاتفاق "الاستثمارات" مع أوروبا




  • أبدى وزير الخارجية الصيني تفاؤله بقرب التوصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي حول الاستثمارات المتبادلة، داعياً في الوقت نفسه إلى إجراء محادثات "في أقرب وقت" حول اتفاقية تجارة حرة.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • موانئ دبي العالمية تفتتح منصة كيغالي اللوجستية

    افتتحت مجموعة «موانئ دبي العالمية» منصة كيغالي اللوجستية التابعة لها بحضور بول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا، وسلطان بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية».



  • الإمارات تواكب أحدث تكنولوجيات قطاع النفط

    افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس مجلس إدارة شركة «دراجون أويل» الإماراتية، الدورة الثالثة من معرض ومؤتمر لتكنولوجيا النفط والغاز «جوتيك 2019»، والذي ينظم للعام الثالث على التوالي في دبي، تعزيزاً لمكانتها كمركز عالمي للمال والأعمال والاستثمار والتجارة في قطاع النفط والغاز.




  • المنصوري يؤكد ضرورة تطوير الشراكات التجارية مع قيرغيستان


    أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، حرص الإمارات على رفع مستوى التعاون التجاري والاستثماري مع جمهورية قيرغيزستان، وتطوير شراكات تنموية في القطاعات ذات الاهتمام المشترك من أبرزها البنية التحتية والخدمات اللوجستية والنقل الجوي والسياحة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • "الاتحاد للطيران" تكشف عن طلاء جديد بتصميم لنادي مانشستر سيتي لطائرة دريملاينر

    احتفلت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بوصول طائرة من طراز بوينغ دريملاينر B787-9 تحمل تصميم طلاء مبتكر لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم، وذلك احتفاءً بالشراكة المرموقة بين الطرفين.



  • «موانئ أبوظبي» تباشر تنفيذ مشروع «مرسى مينا»

    بدأت موانئ أبوظبي تنفيذ مشروع «مرسى مينا»، الواجهة البحرية للمدينة الذي يسهم في إحياء المنطقة التاريخية في ميناء زايد، ويحولها إلى وجهة ترفيهية تقدم تجربة فريدة مميزة لفئات المجتمع كافة.



  • «موانئ دبي» تفتتح منصة كيجالي اللوجستية

    افتتحت مجموعة موانئ دبي العالمية، أمس، منصة كيجالي اللوجستية التابعة لها، بحضور فخامة بول كاجامي، رئيس جمهورية رواندا، وسلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية». وتتمتع المنشأة، التي بدأت عملياتها التجريبية في أغسطس 2018، بقدرة تبلغ 50.000 حاوية نمطية قياس 20 قدماً، ومن المتوقع عند عملها بكامل طاقتها التشغيلية أن تسهم بتحقيق وفورات لوجستية لقطاع الأعمال في رواندا، تقدر قيمتها بنحو 50 مليون دولار سنوياً.



  • أسعار النفط تتراجع مع تنامي المخاوف بشأن الطلب العالمي

    انخفضت أسعار النفط أمس الاثنين وسط تنامي المؤشرات على ضرر ناجم عن الحرب التجارية الأميركية الصينية التي أبطأت النمو الاقتصادي العالمي، وخفضت الطلب على سلع أولية مثل النفط. وبحلول الساعة 1327 بتوقيت جرينتش، كان خام القياس العالمي مزيج برنت منخفضاً 1.01 دولار عند 58.41 دولار للبرميل. ونزل الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 95 سنتاً إلى 52.83 دولار للبرميل.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • سندات لبنان الدولارية تهبط بحدة في التداولات الخارجية

    عكست تداولات الأسواق الخارجية بسندات الدين الدولية المصدرة من الحكومة اللبنانية، جانباً من المخاوف المالية والنقدية الجدية التي تلزم مصرف لبنان والمصارف بتمديد الإقفال «الطوعي» إلى حين انقشاع الضبابية الكثيفة التي تسود لبنان وأوضاعه كافة، على وقع الاحتجاجات الشعبية والمظاهرات التي تشمل معظم مناطق البلاد.




  • أسعار النفط تتراجع مع تنامي المخاوف بشأن الطلب العالمي

    انخفضت أسعار النفط أمس (الاثنين)، وسط تنامي المؤشرات على ضرر ناجم عن الحرب التجارية الأميركية الصينية التي أبطأت النمو الاقتصادي العالمي وخفضت الطلب على سلع أولية مثل النفط.




  • روسيا تسعى لاستعادة مكانتها في أفريقيا بقمة سوتشي


    قبل يوم على انطلاقها، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قمة «روسيا - أفريقيا» بأنها «حدث عظيم غير مسبوق»، وذلك في حديث خاص لوكالة «تاس» تناول فيه مختلف جوانب التعاون بين روسيا ودول أفريقيا، مع التركيز على الجانب الاقتصادي إلى جانب اللقاءات والمحادثات ذات الطابع السياسي.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!