الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 20.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 20.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 20.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «أرامكو السعودية» تعلن تحديث أسعار البنزين للربع الرابع


    أعلنت "أرامكو السعودية" تحديث أسعار البنزين ابتداء من اليوم، وفقا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه المعتمدة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".



  • 90 مليون يورو استثمارات إسبانية في المملكة خلال 6 أشهر .. و38 ألف تأشيرة للسعوديين


    قال لـ"الاقتصادية" البارو إيرانثو جوتيريث السفير الإسباني في السعودية "إن استثمارات بلاده في المملكة بلغت 90 مليون يورو من بداية 2019 خلال 6 أشهر من العام 2019".




  • لوائح تفصيلية لنظام التجارة الإلكترونية خلال أيام .. تضمن حقوق التاجر والمستهلك


    علمت "الاقتصادية" من مصادر مطلعة أن مجلس التجارة الإلكترونية يتجه خلال أيام إلى الإعلان عن اللوائح التفصيلية لنظام التجارة الإلكترونية، عقب بدء سريان العمل بالنظام في السوق السعودية، الذي يشتمل على بنود تضمن حقوق التاجر والمستهلك.




  • «العدل»: 180 ألف عملية لتوثيق العقارات خلال 100 يوم


    كشفت منصة ذكاء الأعمال الرقمية في وزارة العدل، أن المحاكم وكتابات العدل نفذت نحو 3.3 مليون عملية، خلال المائة يوم الماضية، شملت 180 ألف عملية لتوثيق العقارات.



  • دبي: 32 مليار دولار حجم الديون السيادية والإمارة قادرة على السداد

    قال عبدالرحمن صالح المدير العام لدائرة المالية في إمارة دبي إن الديون السيادية لدبي بلغت 32 مليار دولار، وإن نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي للإمارة لا تزيد على 9ر27 بالمئة حتى نهاية سبتمبر الماضي، بينما بلغت نسبة خدمة الدين 5 بالمئة فقط من الموازنة العامة.




  • مصر توقع اتفاقية مع بنك "يورو كلير" لتوسيع قاعدة المستثمرين

    قالت وزارة المالية المصرية اليوم السبت إن مصر وقعت اتفاقية "الأحكام والشروط" مع بنك يورو كلير، أكبر مؤسسات تسوية معاملات الأوراق المالية في أوروبا، لربط إصدارات أدوات الدين الحكومية بالعملة المحلية ببنك يورو كلير.




  • «بريكست» في مأزق .. البرلمان البريطاني يطلب تأجيل الانسحاب وجونسون يعارض إعادة التفاوض

    عادت معركة "بريكست" إلى المربع الأول بعدما مني اليوم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بنكسة جديدة بعد فشله في تمرير اتفاق "بريكست" لتترسخ عقدته مع برلمان بلاده، الذي يقف له بالمرصاد.




  • "صندوق النقد" يؤجل تعديل حقوق التصويت للاقتصادات الناشئة

    توافق وزراء المالية في صندوق النقد الدولي أمس على مضاعفة المبالغ، التي يمكن لهذه المؤسسة المالية العالمية استخدامها لمساعدة دول تعاني صعوبات، لكنهم قرروا إرجاء البت في منح مزيد من الأصوات للاقتصادات الناشئة الكبرى.




  • الصين: وقف الحرب التجارية مصلحة عالمية .. سنعالج المخاوف الأمريكية

    أوضح ليو هي، نائب رئيس وزراء الصين أن بلاده ستعمل مع الولايات المتحدة لمعالجة المخاوف الأساسية لكل من الطرفين على أساس المساواة والاحترام المتبادل وإن وقف الحرب التجارية سيكون أمرا طيبا للبلدين وللعالم.




  • شركات ألمانية تتهم الحكومة بعدم تحسين قدرة تنافسية القطاع الصناعي

    اتهم قطاع الشركات الصناعية في ألمانيا الائتلاف الحاكم بعدم اتخاذ قرارات تساعد على تحسين القدرة التنافسية لهذه الشركات.




  • تحرك ضد التيار .. أكبر منتجين للكاكاو يتخليان عن الاشتراطات البيئية في الإنتاج

    في الوقت الذي يزداد فيه الاهتمام في أنحاء العالم بالالتزامات البيئية والمسؤولية الاجتماعية للشركات، تعتزم كوت ديفوار "ساحل العاج" وغانا، أكبر منتجين للكاكاو في العالم، التحرك ضد التيار العام في هذا المجال.





 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:36:54 AM


       


 



  • بريطانيا تطلب رسمياً تأجيل خروجها من "الأوروبي"

    أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، أن بريطانيا طلبت رسميا تأجيل موعد خروجها من الاتحاد. وقرر مجلس العموم البريطاني، السبت، إرجاء التصويت على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، بينما أكد رئيس الوزراء بوريس جونسون أنه لن يفاوض الأوروبيين على تأجيل جديد.



  • السعودية تخفض أسعار البنزين محلياً بدءاً من اليوم

    أعلنت أرامكو السعودية أن أسعار البنزين المحدّثة للربع الرابع من السنة الحالية، ابتداءً من 20 أكتوبر حتى نهاية ديسمبر 2019، ستكون على النحو الآتي والتي تعكس تراجعاً بالأسعار:


    - بنزين 91 بسعر: 1.50 ريال لكل لتر (بتراجع حوالي 2% عن الأسعار بالربع الثالث من العام الحالي)


    - بنزين 95 بسعر: 2.05 ريال لكل لتر (بتراجع حوالي 6% عن الأسعار بالربع الثالث من العام الحالي)


    وكانت أسعار الربع السابق خلال أشهر يوليو - سبتمبر 2019 قد بلغت:


    - بنزين 91 بسعر: 1.53 ريال لكل لتر


    - بنزين 95 : 2.18 ريال لكل لتر



  • تفاصيل خطة اقتصادية مقترحة لاحتواء الاحتجاجات في لبنان

    علمت "العربية" من مصادر خاصة تفاصيل الخطة الاقتصادية المقترحة يدرسها رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، تنص على الإعلان عن ميزانية متوازنة للعام 2020.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «مواصفات» تستعرض تجربة الإمارات في منظومة الحلال أمام تجمع خليجي

    كشفت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» عن مواطن القوة في المنظومة الإماراتية للحلال، التي مكنتها من الانتشار بموثوقية في مختلف أنحاء العالم، ما مكن الدولة من تولي زمام المبادرة في قيادة الجهود الإقليمية والدولية في هذا الملف، وتقديم استشارات لرفع القدرات الفنية لدى عدد من الدول الراغبة في الانضمام إلى المنظومة الإماراتية.



  • خارطة أعمال للتعاون بين «الاقتصاد» والمعهد الفرنسي للملكية الصناعية

    وقعت وزارة الاقتصاد ممثلة بالمهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية؛ والمعهد الوطني الفرنسي للملكية الصناعية ممثلاً بباسكال فاور، المدير العام للمعهد، خارطة أعمال العام 2019-2020 حول تعزيز التوعية بتطبيقات الملكية الفكرية في مقر الوزارة في دبي.




  • «فوربس»: دبي أول مدينة ذكية تتبنى «بلوك تشين» في العالم


    ذكرت مجلة «فوربس» الأمريكية، أن دبي أول مدينة ذكية في العالم، تتبنى تقنية المعاملات الرقمية «بلوك تشين».




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • اختبار أطول رحلة طيران من دون توقف بين نيويورك وسيدني

    أكملت شركة الخطوط الجوية الأسترالية كانتاس بنجاح أطول رحلة من دون توقف في العالم على متن طائرة تجارية، في رحلة من نيويورك إلى سيدني، على متنها 50 شخصاً من الركاب وأفراد الطاقم.



  • 411 مليار دولار خسائر أميركا من قلة النوم سنوياً

    لا عجب أن يصادف الشخص حقائق اقتصادية مذهلة ومثيرة للاهتمام في أكبر اقتصاد بالعالم. وإليك عزيزي القارئ 11 حقيقة مذهلة حول الاقتصاد الأميركي من نموه الاقتصادي شبه القياسي، إلى الناتج المحلي الإجمالي المحير للعقل في أكبر ولاياته، كاليفورنيا. وظلت أميركا لأكثر من قرن، القوة الاقتصادية الأكبر في العالم. ومن ناتجها المحلي الإجمالي الرائد عالمياً، إلى بورصتها، تعتبر السوق الأميركية، الملهمة لبقية العالم، حتى في أسوأ حالاتها.



  • بين «مياه وكهرباء الإمارات» و«أكوا باور».. إنجاز صفقة تمويل أكبر محطة تحلية في العالم بأبوظبي

    أنجزت شركة مياه وكهرباء الإمارات، التابعة لمؤسسة أبوظبي للطاقة، وشركة «أكوا باور» السعودية، صفقة تمويل مشروع إنشاء أكبر محطة لتحلية المياه في العالم بتقنية التناضح العكسي في مجمع الطويلة للماء والكهرباء بأبوظبي، ويتوقع اكتمال أعمال بناء المحطة خلال عام 2022، وتتوزع ملكية المحطة بين مؤسسة أبوظبي للطاقة وشركة مبادلة للاستثمار بنسبة 60%، و«أكوا باور» بنسبة 40%.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • اتفاقية بين «هيئة المشتريات» و«إس تي سي» السعودية

    وقعت STC السعودية أمس اتفاقية تعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وذلك بعد انضمامها لمجلس تنسيق المحتوى المحلي المنبثق عن مبادرة «شراكات المحتوى المحلي»، التي أطلقتها الهيئة كأولى مبادراتها الاستراتيجية؛ لتأسيس شراكة مستدامة مع كبرى الشركات الوطنية الرائدة والقطاع الخاص لتنمية المحتوى المحلي.




  • الأسهم السعودية... عينٌ على نتائج الشركات وأخرى على التماسك فوق 7600 نقطة

    قلص انعكاس إيجابي طرأ على تعاملات سوق الأسهم السعودية خلال تعاملات اليومين الأخيرين من الأسبوع المنصرم، خسائر المؤشر العام بشكل قوي ودفعه لتسجيل إغلاق أسبوعي فوق مستويات 7600 نقطة، وهي مستويات الدعم التي كان قد كسرها خلال تعاملات الأسبوع، جاء ذلك قبل أن ينجح في تحقيق ارتفاع قوي يوم الخميس (117 نقطة) دفع المؤشر العام إلى الإغلاق عند مستويات 7634 نقطة.




  • السعودية: «المؤسسة العامة للحبوب» تقترح رسمياً التحول إلى «هيئة عامة للأمن الغذائي»


    كشفت المؤسسة العامة للحبوب السعودية - الجهاز المعني بتخزين واستيراد وتوفير القمح والشعير - عن مقترح رسمي رفعته للدولة ترغب فيه للتحول إلى هيئة عامة للأمن الغذائي، مفصحة في الوقت ذاته عن مرحلة أخيرة لتخصيص شركات المطاحن.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!