الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 12.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 12.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 12.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «رينو» تطوي صفحة غصن .. إقالة المدير العام تنعش أسهمها في بورصة باريس


    رحب المستثمرون أمس بقرار مجموعة رينو الفرنسية لصناعة السيارات بإقالة مديرها العام تياري بولوريه، حيث ارتفع سعر "رينو" 4.47 في المائة إلى 53.07 يورو في بورصة باريس.



  • وزارة العدل تتيح الاطلاع على 13 ألف حكم تجاري


    كشفت وزارة العدل عن إتاحة الاطلاع على أكثر من 13 ألف حكم تجاري مكتسب القطعية، وذلك عبر بوابتها الإلكترونية حرصًا منها على تعزيز الوعي والشفافية.




  • «سياحة دبي»: علاقتنا بالرياض تكاملية .. والسائح السعودي الثاني في متوسط الإنفاق


    أكد عصام كاظم؛ المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للسياحة والتسويق التجاري، أن العلاقة بقطاع السياحة والترفيه في السعودية تكاملية وليست تنافسية، في ظل تنوع الأنشطة المقدمة ورغبة مواطني البلدين في زيارة كل منهما البلد الآخر.




  • الأمم المتحدة تواجه أسوأ أزماتها المالية منذ سنوات


    أعلنت الأمم المتحدة الجمعة عن سلسلة تدابير لمواجهة أسوأ أزماتها المالية منذ نحو عقد، والتي يمكن تلمسها من خلال السلالم الكهربائية المتوقفة في مقرها وغياب التدفئة المركزية، وحتى المطعم المخصص للدبلوماسيين بات يقفل ابوابه عند الخامسة مساء.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



10:32:20 AM


       


 



  • انهيار حلف عملة فيسبوك الرقمية "ليبرا".. لهذه الأسباب

    بعد انسحاب ماستركارد وإي باي وسترايب

    أعلنت شركات جديدة، بما في ذلك (ماستركارد) Mastercard، و(إي باي) eBay، و(سترايب) Stripe، الجمعة انسحابها من (جمعية ليبرا) Libra Association، التي تسعى – بقيادة شركة فيسبوك – إلى بناء عملة رقمية عالمية.



  • هدنة حرب التجارة.. من سيعلن النصر بكين أم واشنطن؟

    ترمب يعلن التوصل إلى اتفاق تجاري جزئي "مهم جداً" مع الصين

    رحب الرئيس دونالد ترمب الجمعة بالاختراق الذي تحقق في حربه التجارية الطويلة مع الصين، معلنا أن الجانبين توصلا إلى اتفاق مبدئي يغطي الملكية الفكرية والخدمات المالية والعملات.




  • الإسترليني يقفز مع هبوط الدولار لأدنى مستوى بـ 3 أشهر


    هبط الدولار الأميركي إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر الجمعة مع انحسار مشتريات الاستثمار الآمن وتحسن شهية المستثمرين للمخاطرة وسط آمال بتقدم في مفاوضات التجارة بين الولايات المتحدة والصين وكذلك تزايد فرص خروج منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • تفوق إماراتي باستثمارات البنية التحتية

    تصدرت الإمارات إلى جانب كل من كندا والولايات المتحدة الواجهة عالمياً من حيث المزج القوي للاستثمار في البنية التحتية، والاستثمار في المرافق التجارية خلال السنوات القليلة الماضية، حيث جاءت ضمن الدول العشر الأولى في الاستثمار في البنية التحتية، محتلة المرتبة الثالثة عالمياً، متفوقة على أستراليا، وسنغافورة، والمملكة المتحدة، والبرازيل، والمكسيك والدانمارك، وفق «تصنيفات مؤشر الأساس العالمي 2019، لأفضل 10 دول في البنية التحتية المدمجة وقوة الاستثمار في المرافق التجارية» الذي أصدرته مجلة «Site Selection magazine» الأمريكية أخيراً.



  • "الأوراق المالية" تعرض رؤيتها لتطوير أسواق الصكوك في الشرق الأوسط وأفريقيا

    شاركت هيئة الأوراق المالية والسلع في منتدى "تطوير أسواق الصكوك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث احتمالات النمو والاعتبارات المتعلقة بالسياسات" الذي عقد في أبوظبي بالتعاون مع كل من مجلس الخدمات المالية الإسلامية "IFSB" واللجنة الإقليمية لأفريقيا والشرق الأوسط "AMERC" التابعة للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية "أيوسكو"، ومركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، وجمعية الخليج للسندات والصكوك، ووكالة إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية.




  • قفزت 5 مراكز متفوقة على المجر وماليزيا وكندا والصين

    الإمارات السادسة عالمياً في استقطاب الاستثمارات المباشرة


    صنّفت مجلة «جلوبال فاينينس» الأمريكية الإمارات في المركز السادس عالمياً على قائمة أصدرتها أخيراً بعنوان «النجوم الفائقة في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في 2019».




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «مصدر» تفتتح «شيبوك 1» لطاقة الرياح في صربيا

    أعلن ائتلاف شركات تقوده شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، التابعة لشركة «مبادلة للاستثمار» أمس في بيان، عن افتتاح محطة «شيبوك 1»، أكبر محطة طاقة رياح تجارية على مستوى المرافق الخدمية في صربيا ومنطقة غرب البلقان.



  • %25 نمو إنفاق الإمارات على «الذكاء الاصطناعي» 2020

    تستحوذ دولة الإمارات العربية المتحدة على نحو 20% من إنفاق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على أنظمة الذكاء الاصطناعي «AI»، وفق دراسة لمؤسسة الأبحاث والاستشارات التكنولوجية العالمية (IDC) التي توقعت نمو الإنفاق المحلي في هذا المجال 25% في 2020 مقارنة بالعام الجاري.



  • وكالة الطاقة الدولية: أسواق النفط العالمية تعافت سريعاً

    قالت وكالة الطاقة الدولية، أمس، إن أسواق النفط العالمية تعافت سريعاً من هجمات على منشأتي نفط في السعودية الشهر الماضي، حتى أنها تواجه فائضاً في الإمدادات في العام المقبل مع تباطؤ الطلب العالمي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • النفط يشهد أكبر ارتفاع يومي منذ منتصف سبتمبر

    ارتفعت أسعار النفط إلى 60.65 دولار للبرميل أمس الجمعة، بعد أن قالت وسائل إعلام إيرانية إن ناقلة نفط مملوكة للدولة أُصيبت بصاروخين في البحر الأحمر، لكن توقعات بتراجع الطلب على النفط سرعان ما دفعت الخام للهبوط من مستويات مرتفعة بلغها خلال الجلسة.




  • الولايات المتحدة والصين تتوصلان لاتفاق تجاري جزئي

    توصلت الولايات المتحدة الأميركية والصين، أمس الجمعة، إلى اتفاق جزئي بشأن التجارة بين البلدين، بما يمهد الطريق أمام هدنة في الحرب التجارية الدائرة بينهما والتوصل إلى اتفاق تجاري شامل يمكن أن يوقعه الرئيس الأميركي دونالد ترمب ونظيره الصيني شي غينبينغ في وقت لاحق من العام الحالي.




  • «موديز»: أهداف النمو لتركيا تهدد بزيادة الاختلالات للاقتصاد الكلي


    قالت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية أمس الجمعة، إن أهداف النمو الجديدة لتركيا تهدد بزيادة الاختلالات على مستوى الاقتصاد الكلي وتبدو غير متماشية مع بقية التقديرات التي وضعتها إسطنبول في إطار أهدافها الاقتصادية على مدى ثلاث سنوات.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!