الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 07.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 07.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 07.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • انتعاش الصناعة الأمريكية يتداعى رغم إصرار البيت الأبيض على متانة الاقتصاد


    بدأ الانتعاش الذي شهدته الصناعات الأمريكية يتداعى في عهد الرئيس دونالد ترمب رغم وعوده الكثيرة، بعد التحسن الذي شهده القطاع لفترة وجيزة خلال أعوامه الأولى في السلطة.



  • وزير التعليم يسند تنفيذ 53 مشروعا متعثرا بقيمة 321 مليون ريال إلى "تطوير للمباني"


    وجه الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم بإسناد استكمال تنفيذ 53 مشروعا تعليميا إلى شركة تطوير للمباني وذلك ضمن مشروعات المباني التعليمية المتعثرة والمفسوخ عقودها.




  • لجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجي تناقش السوق المشتركة والاتحاد الجمركي


    يترأس محمد الجدعان وزير المالية وفد المملكة للاجتماع الـ110 للجنة التعاون المالي والاقتصادي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي يعقد اليوم في مسقط، بمشاركة كل من محافظ الهيئة العامة للجمارك أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، ومحافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل المهندس سهيل بن محمد أبانمي، وعدد من المختصين من الجهات المعنية.




  • جونسون أخطر ماكرون بأنه لن يطلب إرجاء بريكست


    أعلنت رئاسة الوزراء البريطانية أن رئيس الوزراء بوريس جونسون أخطر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال مكالمة هاتفية الأحد بأنّه لن يطلب إرجاء جديداً لموعد خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي والمقرّر في 31 أكتوبر الجاري، مشيراً إلى أنّ هذه هي "الفرصة الأخيرة" للتوصّل إلى اتفاق بشأن بريكست.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



9:01:40 AM



 


 



  • تسهيل إجراءات انتقال الأسهم من "نمو" إلى السوق الرئيسية

    ثوب الأصيل" و "أبو معطي للمكتبات" توافقان على الانتقال إلى السوق الرئيسية

    وافق مجلسا إدارة كل من شركة ثوب الأصيل وشركة عبد الله سعد أبو معطي للمكتبات على انتقال الشركتين من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية. وذكرت الشركتان أن الانتقال إلى السوق الرئيسية خاضع لموافقة السوق ومشروط باستيفاء جميع المتطلبات المفروضة من قبل السوق.



  • هيئة السوق تسهل إدراج الشركات الأجنبية في السعودية

    سمحت للأجانب بالاستثمار بشكل مباشر في أسهم المُصدر الأجنبي

    أعلنت هيئة السوق المالية السعودية استحداث إجراءات لتيسير دخول المصدرين الأجانب للأوراق المالية، إلى سوق الأسهم في المملكة وتشجيع الاستثمار في السوق الثانوية في البلاد. وفتحت سوق الأسهم الرئيسية السعودية (تداول) أبوابها أمام الاستثمار الأجنبي في 2015. ونفذت المملكة منذ ذلك الحين سلسلة من الإصلاحات لجذب مشترين ومصدرين دوليين للأسهم، في إطار جهود لتشجيع رأس المال الأجنبي وتنويع الاقتصاد المعتمد على النفط.




  • القويز: تعديلات جاذبة للأجانب ورواد الأعمال بسوق السعودية

    قواعد ناظمة تستهدف زيادة جاذبية السوق المحلية وتعميقها


    أكد رئيس مجلس هيئة السوق المالية السعودية، محمد القويز، أن اعتماد الهيئة تعديل قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة يهدف إلى تنظيم وتطوير السوق المالية السعودية، بالإضافة إلى تعزيز استقرارها ودعمها للاقتصاد الوطني.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «اتصالات» تبهر الزوار بـ 40 منتجاً تعمل بالجيل الخامس

    كشف الدكتور أحمد بن علي، النائب الأول للرئيس، الاتصال المؤسسي لمجموعة «اتصالات»، عن طرح 40 حلاً ومنتجاً مستقبلياً ترتكز جميعها على الجيل الخامس، وذلك خلال مشاركتها في «أسبوع جيتكس للتقنية 2019».



  • 3 مليار دولار التبادل التجاري بين الإمارات ولبنان نهاية العام الجاري

    أكد معالى سلطان المنصوري وزير الاقتصاد على أن التبادل التجاري بين الإمارات ولبنان سيرتفع بنهاية العام الجارى إلى ثلاثة مليارات دولار.




  • رحـب بـ 100 ألــف خبيـر تقنــي من 100 دولة خلال افتتاحه «جيتكس»

    حمدان بن محمد: من يملك التكنـولوجيا اليوم يملك النجاح غداً


    افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، أمس، الدورة التاسعة والثلاثين من معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2019»، والدورة الرابعة من «معرض جيتكس لنجوم المستقبل»، بمشاركة 4500 شركة من 100 دولة، و100 ألف خبير تقني، ولفيف من القيادات العالمية والمسؤولين الحكوميين والخبراء والمتخصصين والمبدعين في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 3.092 تريليون دولار احتياطي الصين في سبتمبر

    تراجعت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي أكثر من المتوقع في سبتمبر رغم انتعاش اليوان من أكبر انخفاض شهري له في 25 عاما في أغسطس وسط تباطؤ في الاقتصاد المحلي وتنامي توترات التجارة الصينية الأميركية.



  • بقيمة 10 مليارات دولار.. إدراج أكبر برنامج سندات في سوق أبوظبي

    شهد سوق أبوظبي للأوراق المالية إدراج أكبر برنامج سندات متوسط الأجل الصادرة عن إمارة أبوظبي بقيمة 10 مليارات دولار من ثلاث فئات. يعد هذا الطرح الأكبر الذي تصدره حكومة أبوظبي على شرائح السندات السيادية لأجل 30 عاماً. وحقق الإصدار أقل عائد على السندات السيادية الصادرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمختلف الآجال وأقل عائد استطاع مصدر سندات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحقيقه على السندات الأوروبية لآجال 10 و30 عاماً منذ الإصدار الأول لحكومة أبوظبي عام 2007.



  • 121.5 مليار درهم تجارة أبوظبي غير النفطية خلال 7 أشهر

    بلغت قيمة التجارة الخارجية من السلع غير النفطية عبر منافذ إمارة أبوظبي 121.5 مليار درهم خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، حسب البيانات الصادرة أمس عن مركز إحصاء أبوظبي. وتصدرت المملكة العربية السعودية قائمة الشركاء التجاريين مع أبوظبي وبقيمة بلغت 5.1 مليار درهم خلال شهر يوليو تلتها الولايات المتحدة الأميركية بـ 1.18 مليار درهم والكويت بـ 950 مليون درهم واليابان بـ 916 مليون درهم.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الصين: قطاع الصناعات التحويلية ينمو في أغسطس

    الاحتياطي يهبط إلى 3.092 تريليون دولار في سبتمبر

    أظهرت بيانات رسمية أمس الأحد، أن قطاع الصناعات التحويلية الصينية فائقة التكنولوجيا سجلت نموا سريعا خلال شهر أغسطس (آب) الماضي. وذكرت البيانات الصادرة عن مصلحة الدولة للإحصاء، أن القيمة المضافة للصناعات التحويلية فائقة التكنولوجيا ارتفعت في أغسطس بواقع 6.1 في المائة على أساس سنوي، بزيادة 1.7 نقطة مئوية عن جميع الشركات الصناعية التي يزيد حجمها على نطاق محدد.




  • الصناعات الأميركية تتعثّر... والبيت الأبيض يصر على متانة الاقتصاد

    بدأ الانتعاش الذي شهدته الصناعات الأميركية يتداعى في عهد الرئيس دونالد ترمب، بعد التحسن الذي شهده القطاع لفترة وجيزة خلال سنواته الأولى في السلطة.




  • الشركات البريطانية تكدّس البضائع استباقاً لـ{بريكست}


    تكثّف الشركات البريطانية استعداداتها قبيل حلول موعد بريكست، وفي مقدمتها قطاع الأغذية والمشروبات الذي يخزّن في مستودعاته منتجات ومكونات تصنيع المواد. ورفعت الحكومة البريطانية شعار «استعدّوا لبريكست» قبيل انسحاب البلاد المقرر من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!