الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 05.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 05.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 05.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • صناديق الاستثمار الجديدة الأدنى خلال عقد و64 مليار دولار سحوبات في 8 أشهر


    شهد النصف الأول من العام الجاري إطلاق 289 صندوق استثمار جديدا فقط في العالم، وهو أقل عدد للصناديق الجديدة في ستة أشهر خلال الأعوام العشرة الأخيرة.



  • هيئة النقل تلزم المنشآت بالضمان المالي تجنبا لإلغاء التراخيص


    أبلغت هيئة النقل العام، المنشآت المرخص لها لممارسة نشاط وسطاء الشحن، بانتهاء المهلة المحددة لاستيفاء شرط تقديم الضمان المالي للمنشآت المرخص لها قبل الأول من صفر 1441.




  • ألمانيا تدرس فرض ضريبة إضافية على تذاكر الطيران


    تعتزم الحكومة الألمانية فرض ضريبة إضافية على تذاكر الطيران وفق المسافة التي يقطعها الراكب تراوح بين 3 و17 يورو لكل تذكرة كإجراء لحماية المناخ.




  • بإقرار حكومي .. جونسون سيرجئ «بريكست» راغما ما لم يتم اتفاق


    أقرت الحكومة البريطانية أمس لأول مرة بأن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيرسل خطابا إلى الاتحاد الأوروبي لطلب إرجاء خروج بريطانيا من الاتحاد ما لم يتم التوصل إلى اتفاق بحلول 19 أكتوبر.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



9:37:37 AM


               


 



  • "ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف المغرب مع نظرة مستقرة



    أكدت وكالة "ستاندرد آند بورز" للتصنيفات الائتمانية، تصنيفها الائتماني للمغرب عند (‭BBB-/A-3‬) مع تعديل النظرة المستقبلية من سلبية إلى مستقرة بالنظر إلى مساعي تعزيز الميزانية.



  • النفط يتكبد خسائر أسبوعية تفوق 5%

    ثاني أسبوع على التوالي من الخسائر لأسعار الخامين برنت والأميركي



    ارتفعت أسعار النفط حوالي 1% الجمعة بعد أن ساعدت زيادة في الوظائف في الولايات المتحدة في تهدئة بعض مخاوف الأسواق المالية بشأن تباطؤ اقتصادي عالمي قد يقوض الطلب على الخام، لكن النفط هبط أكثر من 5% على مدار الأسبوع في ثاني أسبوع على التوالي من الخسائر.




  • "باركليز".. مسؤولون سابقون يواجهون محاكمة عن أموال قطر


    يمثل 3 مسؤولين تنفيذيين سابقين في بنك باركليز أمام هيئة محلفين في لندن الأسبوع القادم، في محاكمة جنائية تحظى باهتمام واسع بشأن كيف حصل البنك على مليارات الجنيهات الإسترلينية من مستثمرين قطريين وتفادى عملية إنقاذ بتمويل من دافعي الضرائب إبان الأزمة المالية العالمية في 2008.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الفوز بعضوية مجلس «إيكاو» يجسد مكانتها ضمن كبار اللاعبين بالقطاع

    270 مليار دولار استثمارات الإمارات في الطيران



    مثل فوز الإمارات بمقعد في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو» للمرة الخامسة إنجازاً نوعياً جديداً يجسد مكانة الدولة الرائدة ضمن اللاعبين الكبار في قطاع الطيران العالمي وبلغت قيمة استثمارات الدولة في الطيران 270 مليار دولار.



  • تقرير: الإمارة أصبحت أكثر جاذبية للشركات الدولية

    دبي تتفاعل مع التحديات الاقتصادية بمبادرات ذكية



    أكدت وحدة «إيكونوميست إنتلجانس» التابعة لمؤسسة «إيكونوميست» للأبحاث أن إمارة دبي نجحت في التفاعل مع التحديات الاقتصادية العالمية بالعديد من المبادرات الذكية التي تثبت مرونة اقتصادها وتكيفه مع المتغيرات العالمية.




  • «الجيل الخامس» محفّز إضافي لاقتصاد العالم


    توقّع تقرير حديث لشركة «آي إتش إس ماركيت» I H S Markit أن يصل حجم الفرص التي يمكن لتقنية اتصال الجيل الخامس 5G أن تضيفها إلى اقتصاد العالم إلى أكثر من 12.3 تريليون دولار بحلول 2035، فيما تواصل الصين والولايات المتحدة استثمار مليارات الدولارات في عملية تجهيز البنى التحتية والشبكية للاستفادة من هذه التقنية التي تشكل تكنولوجيا العصر، والتي ستعتمد عليها العديد من التقنيات والخدمات الأخرى.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • البيت الأبيض يدعو إلى تخفيض الفائدة



    قال بيتر نافارو، المستشار التجاري للبيت الأبيض، أمس، إن معدل البطالة المنخفض في الولايات المتحدة ونمواً مطرداً للوظائف يجب ألا يردع مجلس الاحتياطي الاتحادي عن خفض أسعار الفائدة.



  • الذهب يغلق مستقراً وينهي الأسبوع على مكاسب



    أغلقت أسعار الذهب مستقرة، الجمعة، بعد أن تخلت عن مكاسبها الأولية مع انحسار الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة بوتيرة قوية هذا العام، بعد بيانات أفضل من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة، لكن المعدن النفيس ينهي الأسبوع على مكاسب.



  • الإمارات تستثمر 270 مليار دولار في قطاع الطيران



    بلغت قيمة استثمارات الإمارات في قطاع الطيران نحو 270 مليار دولار، بينما وصل عدد الشركات العالمية التي تقوم بالتشغيل إلى مطارات الدولة 1048 شركة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • تفعيل اتفاق التجارة الأميركي ـ الياباني مطلع العام المقبل

    ذكرت صحيفة نيكي اليابانية الجمعة أن وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيغي قال إن طوكيو وواشنطن تعتزمان تفعيل الاتفاق التجاري الذي توصلتا إليه في الآونة الأخيرة بداية العام المقبل.




  • الأسواق العالمية تتنفس الصعداء بنهاية أسبوع عصيب

    متشبثة بآمال قياسية لخفض الفائدة وأدنى بطالة أميركية في نصف قرن



    بعد 3 جلسات عصيبة، عادت الأسواق العالمية إلى التوازن والارتفاع أمس، متشبثة بارتفاع قياسي لرهانات خفض الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة عقب بيانات أميركية ضعيفة شملت أهم محركات الاقتصاد، من تصنيع إلى خدمات وإنفاق المستهلكين.




  • «صراع الثروات» في قلب حملات الرئاسة الأميركية


    مع توالي صدور المؤشرات الاقتصادية الأميركية بشكل دوري، بعضها شهري وبعضها الآخر فصلي أو سنوي، تتوالى القراءات الراغبة في معرفة حقيقة تأثير الحروب التجارية التي تشنها إدارة الرئيس دونالد ترمب، خصوصاً الحرب مع الصين، مع تركيز خاص على إمكان الحصول على ما يؤكد أو ينفي أن الاقتصاد الأميركي متجه إلى ركود بفعل ذلك.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!